أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تهديدات في البرلمان الأردني بتمزيق اتفاقية وادي عربة

تهديدات في البرلمان الأردني بتمزيق اتفاقية وادي عربة 2011-11-30 عمان amp;#39;القدس العربيamp;#39; من طارق الفايد: هدد ن ..



01-12-2011 06:13 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
تهديدات في البرلمان الأردني بتمزيق اتفاقية وادي عربة
2011-11-30

عمان 'القدس العربي' من طارق الفايد: هدد نائب بارز في البرلمان الأردني بتمزيق إتفاقية وادي عربة مع إسرائيل ردا على تحرشات الكيان الصهيوني ببلاده.
وقال النائب خليل عطيه أحد أهم رموز التمثيل الفلسطيني في الأردن أن اتفاقية السلام حصلت على شرعيتها من البرلمان الأردني. وأضاف 'سنسحب هذه الشرعية ونمزق الاتفاقية إذا استمرت الدولة العبرية بمؤامراتها' داعيا في الوقت نفسه الحكومة خلال مناقشات الثقة إلى إصلاح الخطأ الدستوري المتمثل في سحب جنسية أربعة من قيادات حركة حماس الأردنيين وعلى رأسهم خالد مشعل.
وتوقعت مصادر أردنية أمس أن يقوم خالد مشعل بأول زيارة رسمية للأردن اليوم الخميس أو قبل نهاية الأسبوع، في الوقت الذي كشفت فيه النقاب عن أن مضمون زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس قبل يومين لعمان كان يتعلق بالتحذير من عودة العلاقات بين الدولة الأردنية وحركة حماس مقابل تنشيط المفاوضات.
وكان عطية قد قال أمام البرلمان 'اتفاقية السلام مع كيان الحرب والدم ليست كتابا مقدسا'، مبينا أنها 'نص كسب شرعيته من نواب الأمة تحت هذه القبة وهم أصحاب الولاية في نزع هذه الشرعية في أي وقت إذا لم يعتدل بنو صهيون أو فكروا ولو بأحلامهم بأن الأردن يمكن أن يكون بديلا عن فلسطين يوما'.
وقال النائب عطية في هذا السياق 'رحمة الله على روح ملكنا الراحل حسين بن طلال الذي اتصل هاتفيا بكلينتون كما أخبرتمونا دولة رئيس الوزراء بصفتكم شاهدا على المكالمة قائلا: سأمزق اتفاقية وادي عربة إذا سقط هذا الرجل ويقصد المواطن الاردني خالد مشعل في محاولة الاغتيال الشهيرة'.
وحول الربيع العربي ونتائجه أوضح عطية أن علينا أن نكون واعين كعرب ومثقفين بأن لا يتحول ربيعنا العربي إلى سايكس بيكو جديدة تقسم المجزأ، مبينا أن الربيع العربي يجب أن يعيد القضية الفلسطينية إلى مكانتها الحقيقية في أولوياتنا، كما يجب أن يقف مع شعب فلسطين لتخليصه من الاحتلال وفك الحصار عن شعب غزة.

01 12 2011 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

01-12-2011 09:14 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
مختار22
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-10-2011
رقم العضوية : 174
المشاركات : 96
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 83
الدولة : دولة أخرى
 offline 
look/images/icons/i1.gif تهديدات في البرلمان الأردني بتمزيق اتفاقية وادي عربة
شكرا لك أخي الفاضل على الأخبار

تحياتي






الكلمات الدلالية
تهديدات ، في ، البرلمان ، الأردني ، بتمزيق ، اتفاقية ، وادي ، عربة ،


 







الساعة الآن 01:50 صباحا