أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ايران تهدد بالقاء اسراءيل في مزبلة التاريخ

طهران تهدد بإلقاء إسرائيل في amp;#39;مزبلة التاريخamp;#39; إذا تعرضت هجوم 2011-11-21 [IMG]https://www.alquds.co.uk/t ..



22-11-2011 06:47 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
طهران تهدد بإلقاء إسرائيل في 'مزبلة التاريخ' إذا تعرضت هجوم


2011-11-21

21qpt950
عواصم ـ وكالات: حذر مسؤول في الحرس الثوري الإيراني من أنه في حالة تعرضت المواقع النووية الإيرانية لأي هجوم فإن إيران سترد 'بإلقاء إسرائيل في مزبلة التاريخ'.
وقال أمير علي حجي زاده رئيس قيادة الفضاء والطيران في الحرس الثوري لوكالة أنباء 'فارس' :'من أكبر أمانينا أن يقدم النظام الصهيوني على هذا التحرك .. لأنه في هذه الحالة سنفعل ما نريد أن نفعله منذ زمن وهو إلقاء عدو الإسلام والمسلمين في مزبلة التاريخ'.
وكان المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي قال أمس إنه في حالة شن أي اعتداء عسكري أو أمني على إيران فإن زمام المبادرة ستكون بعهدة بلاده.
وكانت صحيفة 'هآرتس' نقلت في مطلع الشهر الجاري عن مسئول إسرائيل بارز قوله إن 'رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحاول حشد تأييد وزاري لشن هجوم على إيران' على خلفية برنامجها النووي، وهو ما فتح موجة من التكهنات الداخلية والخارجية حول موعد هذا الهجوم.
وردا على التهديدات، قال صفوي :'رد ايران على بادئي الحرب سيكون ردا مدمرا يجعلهم يشعرون بالندم، ويجب على الأعداء أن يدركوا أن أي تهديد عسكري ضد إيران سيواجه بعمليات عسكرية تفوق التصور من قبل القوات المسلحة الإيرانية'.
الى ذلك اجتمعت دول الشرق الأوسط امس الاثنين لاستعراض سبل فرض حظر على الأسلحة النووية في المنطقة، ولكن قرار إيران بمقاطعة المباحثات خيم على الاجتماع الذي يعقد فى فيينا بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية .
وتمثل إسرائيل و17 دولة عربية والفلسطينون في المؤتمر الذي تستضيفه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد 11 عاما من الإعداد له.
وقال مدير عام الوكالة يوكيا أمانو للوفود المشاركة في الاجتماع 'أهم ما أصبو إليه هو أن تكون مناقشاتكم خلاقة وبناءة، تتخطى المواقف المتكررة منذ أمد بعيد'. وكان ذلك في إشارة من أمانو إلى النزاع بين إسرائيل - التي ترغب في الوصول لاتفاق سلام في الشرق الأوسط قبل التفكير في حظر الأسلحة النووية - وباقي دول المنطقة التي ترى أن الحظر يمثل خطوة في بناء السلام.
كان مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد تبنى قرارا يوم الجمعة الماضي بشأن إيران، تضمن تحذيرا غير معلن لطهران للرد على 'المخاوف العميقة والمتزايدة' إزاء إحتمال قيامها بتطوير سلاح نووي.
ودفع ذلك طهران إلى مقاطعة الاجتماع، كما قال مبعوث طهران لدى الوكالة علي أصغر سلطانية إنه لن يجدي نفعا حضور الاجتماع طالما أن إسرائيل تمتلك ترسانة نووية.
وحسب جدول أعمال المؤتمر، تناقش دول الشرق الأوسط سبل جعل نماذج المناطق الخالية من الأسلحة النووية الموجودة بالفعل في جميع القارات قابلة للتطبيق في منطقتهم، ولكن لا يتوقع الدخول في مفاوضات قبل مؤتمر مقرر في فنلندا العام المقبل.
حضر مندوبون من مناطق خالية من الأسلحة النووية فى أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادي في الاجتماع لطرح خبراتهم. وقال أمانو عن المناطق الخالية من الأسلحة النووية :'لقد جلبت فوائد أمنية حقيقية، إقليميا وللعالم بأسره'. 22 11 2011 القدس العربي



توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
ايران ، تهدد ، بالقاء ، اسراءيل ، في ، مزبلة ، التاريخ ،


 







الساعة الآن 10:30 مساء