أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الاخوان المسلمون الليبيه

amp;#39;الإخوان المسلمونamp;#39; الليبية تختار المسؤول العام للجماعة خلال اربعة ايام ليبيا: 150 ضابطا يختارون خليفة حفت ..



18-11-2011 06:13 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
'الإخوان المسلمون' الليبية تختار المسؤول العام للجماعة خلال اربعة ايام

ليبيا: 150 ضابطا يختارون خليفة حفتر رئيسا لاركان الجيش الليبي



2011-11-17

17z499
عواصم ـ وكالات: عين ضباط في الجيش الليبي السابق الخميس رئيسا جديدا لاركان 'الجيش الوطني' الذي يجري تشكيله، مما يضع السلطات الليبية الجديدة امام الامر الواقع.
فقد اجتمع 150 ضابطا وضابط صف في البيضاء التي تبعد 200 كلم عن بنغازي في شرق ليبيا ووافقوا بالاجماع على تعيين خليفة حفتر رئيسا للاركان واعلنوا عن 'اعادة تفعيل' الجيش الذي ينتظر الاعلان عن تشكيله الرسمي.
وجاء في بيان تلاه العميد فرج بو نصيرة رئيس المجلس العسكري في البيضاء ان 'المشاركين اتفقوا على اختيار قائد الفيلق خليفة بلقاسم حفتر رئيسا لاركان الجيش الوطني الليبي بسبب اقدميته وخبرته وقدرته على القيادة ونظرا الى ما بذله من جهود من اجل ثورة 17 شباط/فبراير'.
وارفق الاعلان بالتصفيق الحاد وهتافات 'الله اكبر'.
وسيرفع تعيينه الى رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل للموافقة عليه، حسب ما اعلن العميد بو نصيرة امام مجموعة من كبار المسؤولين العسكريين ومنهم اللواء الركن سليمان محمود المقرب من الرئيس السابق لاركان الجيش خلال الثورة عبد الفتاح يونس الذي اغتيل خلال الصيف.
ويحرص اعضاء الجيش السابق على اثبات وجودهم قبل اجتماع رسمي مقرر الاحد حول 'الجيش الوطني' على خلفية حرب خفية مع وزارة الدفاع التي يتهمونها بأنها تريد اضعافهم.
وقد انشق عدد كبير من الضباط خلال الثورة من اجل تدريب المقاتلين المتمردين، لكن الوية المدنيين الذين حملوا السلاح ضد قوات القذافي ما زالوا احيانا ينظرون اليهم بارتياب وعداء.
من جهة اخرى أعلنت جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا انطلاق مؤتمرها التاسع امس الخميس في مدينة بنغازي للمرة الأولى في ليبيا.
وقال مصدر مقرب من الجماعة لوكالة الأنباء الألمانية 'د ب أ' إن المؤتمر يستمر أربعة أيام وسيجري خلاله اختيار المسؤول العام للجماعة ومجلس الشورى الخاص بها، وستقر الجماعة خلال المؤتمر التوجهات العامة التي سوف تحكم حركتها في المراحل المقبلة في ليبيا.
وأشار إلى أن أعضاء من المجلس الوطني الانتقالي الليبي والمكتب التنفيذي، وجمعا غفيرا من الساسة والمثقفين ورجال الأعمال الليبيين، بالإضافة إلى العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية حضروا فعاليات الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر.
يشار إلى أن المؤتمر الأول للإخوان كان قد انعقد داخل ليبيا سرا في عام 1992، فيما انعقدت بقية المؤتمرات علنا في دول المهجر.
وتعد جماعة الإخوان المسلمين أولى الجماعات الإسلامية في ليبيا التي تنتــــظم في شــــكل حزبي وتقول إنها تتبنى منهج الوسطية وتنبذ التطرف. 18 11 2011 القدس الغربي



توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

19-11-2011 11:38 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 163
المشاركات : 348
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 207
 offline 
look/images/icons/i1.gif الاخوان المسلمون الليبيه
شكرا لك على الخبر والمشاركة

تحياتي




الكلمات الدلالية
الاخوان ، المسلمون ، الليبيه ،


 







الساعة الآن 10:49 مساء