أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مواجهات مسلحة انتقامية بين الثوار في طرابلس

رئيس الحكومة الليبية الجديد amp;#39;amp;#39;الذراع الماليamp;#39;amp;#39; للثورة على نظام القذافي مواجهات مسلحة انتقامي ..



02-11-2011 12:10 مساء
احمد عادل
rating
الأوسمة:1
وسام عضو مميز
وسام عضو مميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 
رئيس الحكومة الليبية الجديد ''الذراع المالي'' للثورة على نظام القذافي
مواجهات مسلحة انتقامية بين الثوار في طرابلس



انتخب المجلس الانتقالي في ليبيا الأكاديمي عبد الرحيم الكيب رئيسا مؤقتا للوزراء لقيادة البلاد، في وقت طالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الحكومة الجديدة بتتبع أثر الصواريخ المفقودة.
رئيس الوزراء الجديد، أو رئيس الحكومة، هو أستاذ في تخصص هندسة الكهرباء، ولكن أيضا رجل أعمال قضى الجزء الأكبر من حياته خارج ليبيا ودرس في الولايات المتحدة، قبل أن يتولى مناصب أكاديمية في قطر والإمارات العربية المتحدة. وانتخب الكيب من الدورة الأولى من بين خمسة مرشحين، بعدما نال 26 صوتا من أصل 51 ناخبا، هم أعضاء المجلس الانتقالي.
ووصف أعضاء في المجلس الانتقالي عبد الرحيم الكيب بأنه ''هادئ وودود، وأنه ساعد في تمويل الانتفاضة ضد القذافي''. أما هو، فقد أعلن أنه يتوقع اختيار أعضاء حكومته في غضون أسبوعين، مركزا على أن من بين أولوياته العاجلة إحلال مصالحة وطنية وجمع السلاح المنتشر في كل مكان. وبخصوص مشكلة السلاح، طالب مجلس الأمن الحكومة الليبية الجديدة بتعقب أثر السلاح، وخصوصا الصواريخ التي يطلق عليها اسم ''مانبادس وتحمل على الكتف، ويمكن بواسطتها إسقاط الطائرات والمروحيات، مما يجعلها مفضلة لدى الجماعات المتشددة.
وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة ''دير شبيغل'' الألمانية هذا الشهر أن الأميرال جيامباولو دي باولا، الضابط الكبير بحلف الأطلسي، أبلغ مشرعين ألمان في اجتماع سري، أن الحلف فقد أكثـر من 10 آلاف من هذه الصواريخ التي كانت في قبضة قوات القذافي، من أصل 20 ألف صاروخ. ومن جهته، أعلن عبد الحكيم بلحاج، رئيس المجلس العسكري لطرابلس، أنه سيتم الشروع قريبا في جمع أسلحة الثوار ووضعها في مستودعات تابعة لوزارة الداخلية، في وقت تحدثت أنباء غير مؤكدة عن تعرضه لإصابات في مواجهات شهدتها العاصمة طرابلس أول أمس الاثنين. وذكرت صحيفة ''ديلي تليغراف'' البريطانية أن مئات الثوار الليبيين اشتبكوا عند مستشفى في طرابلس منذ سقوط العقيد المقتول القذافي. وأوضحت الصحيفة أن شخصين قتلا وجرح سبعة آخرون، عندما منع حراس من كتيبة طرابلس ثوارًا من الزنتان جاؤوا لقتل أحد الجرحى في المستشفى.



الخبر اليومي
02/11/2011

04-11-2011 01:14 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
موسى عكرم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-11-2011
رقم العضوية : 178
المشاركات : 303
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 146
 offline 
look/images/icons/i1.gif مواجهات مسلحة انتقامية بين الثوار في طرابلس
شكرا على الموضوع

تحياتي




الكلمات الدلالية
مواجهات ، مسلحة ، انتقامية ، بين ، الثوار ، في ، طرابلس ،


 







الساعة الآن 10:33 مساء