أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الحراس مسؤولون أمام العدالة في حالة ضياع أو سرقة ممتلكات المدارس

الحراس مسؤولون أمام العدالة في حالة ضياع أو سرقة ممتلكات المدارس [IMG]https://www.elkhabar.com/ar/img/article_small/PH ..



02-11-2011 12:06 مساء
احمد عادل
rating
الأوسمة:1
وسام عضو مميز
وسام عضو مميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 
الحراس مسؤولون أمام العدالة في حالة ضياع أو سرقة ممتلكات المدارس


PH_2_ECOLE__995774841









اتهم نقابيون وزارة التربية الوطنية، بخرق القوانين المعمول بها في مجال تحديد المسؤولية أمام القضاء في حالة تعرض المؤسسات التربية للسرقة أو التخريب، حيث حمّلت في تعليمة أصدرها أعوان الأمن والحراسة كامل المسؤولية في حالة وقوع أي حادث.

تشير التعليمة الصادرة عن مديرية التربية لشرق الجزائر، والتي تحوز ''الخبر'' على نسخة منها، موجهة لمديري الثانويات والمتوسطات إلى ''تحميل المكلف بالحراسة المسؤولية الكاملة في حالة ضياع أو سرقة أجهزة الكهرباء والغاز وغيرها''. وتابعت التعليمة التي تحمل رقم 695/2011 والصادرة بتاريخ 12 أكتوبر، ويجب ''رفع شكوى إلى مصالح الأمن باسمه شخصيا بتهمة الإهمال واللامبالاة والتفريط في أداء المهام الموكلة إليه''.
ونبهت التعليمة إلى ضرورة ''وضع ترتيبات فعالة للقضاء على ظاهرة الإتلاف وإلزام كل الأطراف المعنية بالقيام بالمهام الموكلة إليهم دون تقصير''. ونوّهت نفس التعليمة التي أصدرتها ''مصلحة البرمجة والمتابعة'' إلى أن الأمر يأتي في إطار ''الحفاظ على ممتلكات المؤسسات التربوية وحماية لها وضمانا للحد من ظاهرة السرقة والإتلاف التي أصبحت مألوفة في الكثير من المؤسسات التربوية''. وفي هذا الإطار، نبهت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، إلى أن هذه الإجراءات التي تتخذ في حق فئة العمال المهنيين وفئة أعوان الوقاية والأمن مخالفة للقانون. ووصفت الأمر بأنه يأتي في ظل ''العجز الرهيب الذي تعاني منه المؤسسات التربوية في النقص الفاضح للعمال''، كما أن ''القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية في المادة 30ينص على أن الدولة هي التي تقوم بحماية الموظف وليس التحريض على معاقبته، مما قد يتعرض له من أي طبيعة كانت أثناء ممارسة وظيفته''.
وتضيف نفس المادة ''وتحل الدولة في هذه الظروف محل الموظف للحصول على التعويض من مرتكب تلك الأفعال''. كما تنص المادة 31 على ''أن الموظف إذا تعرض لمتابعة قضائية من الغير بسبب خطإ في المهنة يجب على المؤسسة أو الإدارة العمومية، التي ينتمي إليها أن تحميه من العقوبات المدنية التي تسلط عليه ما لم ينسب إلى هذا الموظف خطأ شخصيا''.


الخبر اليومي
02/11/2011








04-11-2011 01:14 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
موسى عكرم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-11-2011
رقم العضوية : 178
المشاركات : 303
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 146
 offline 
look/images/icons/i1.gif الحراس مسؤولون أمام العدالة في حالة ضياع أو سرقة ممتلكات المدارس
شكرا على الموضوع

تحياتي




الكلمات الدلالية
الحراس ، مسؤولون ، أمام ، العدالة ، في ، حالة ، ضياع ، أو ، سرقة ، ممتلكات ، المدارس ،


 







الساعة الآن 01:20 صباحا