أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الجزائريون يتراجعون عن استهلاك اللحم المجمد

الجزائريون يتراجعون عن استهلاك اللحم المجمد تراجع استهلاك الجزائريين للحم المجمد المستورد بشكل لافت للانتباه في الفترة ..



02-11-2011 12:04 مساء
احمد عادل
rating
الأوسمة:1
وسام عضو مميز
وسام عضو مميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 
الجزائريون يتراجعون عن استهلاك اللحم المجمد

تراجع استهلاك الجزائريين للحم المجمد المستورد بشكل لافت للانتباه في الفترة الأخيرة، حيث وصلت نسبة الكمية المستهلكة حدود 30 ألف طن سنويا بعد استيراد كمية كبيرة خصوصا في شهر رمضان لتصل حدود 51 ألف طن. وأرجع متابعون لسوق اللحوم الحمراء السبب إلى توفر الإنتاج المحلي من اللحوم الطازجة والإقبال الكبير على العجل المستورد.
قال مدير المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الدكتور رشيد بوقدور، في تصريح لـ''الخبر'' بأن سبب تراجع استهلاك اللحم المجمد من 50 ألف إلى 30 ألف طن سنويا إلى عامل وفرة اللحم الطازج في السوق المحلي في وقت تم تسجيل منذ بداية العام 2,4 مليون قنطار من إنتاج اللحوم الحمراء وغطت كل من ولايات الجلفة والبيض والمسيلة، مما يعادل 20 بالمائة من الإنتاج الوطني إلى جانب استيراد أنواع من العجل، مما سمح بالإقبال على هذا النوع من اللحم الحي الطازج وأصبح المنافس رقم واحد للحم المجمد.
وبخصوص حملة تلقيح المواشي من الحمى المالطية وداء اللسان الأزرق، أفاد المتحدث على هامش زيارته لولاية بشار بأن التقديرات الأولية تشير إلى تلقيح حوالي 18 مليون رأس من الأغنام في وقت تتوفر الجزائر على أزيد من 23 مليون رأس من الأغنام، فيما وصل وزن الذبيحة حدود 21 كلغ.
وكشف مدير المصالح البيطرية في هذا الشأن عن برنامج واسع لتلقيح المواشي يمس 25 ولاية انطلق قبل أربع سنوات ويهدف إلى محاربة داء اللسان الأزرق والحمى المالطية وهي أمراض منتشرة بكثرة في شرق البلاد وتستورد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية سنويا 5 ملايين جرعة من اللقاح لتلقيح المواشي بمعدل خمس ولايات في كل عام، وذلك وفق البرنامج المسطّر الذي يشمل تلقيح الأغنام في 25 ولاية.
وطمأن نفس المتحدث أيام قلائل من عيد الأضحى بأن مواشينا في صحة جيدة بفضل البرنامج الوطني للتلقيح ومكّن الجزائر من الحصول على وضع رسمي لسلامة مواشينا من هذا المرض لدى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.
يذكر أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أعلنت عن تجنيد في اليوم الأول من عيد الأضحى بياطرة للقيام بزيارات على مستوى التجمعات السكنية التي تقام فيها عمليات الذبح، من أجل مراقبة الأضاحي وضمان خلوها من أي أمراض معدية قد تصيب الإنسان.

الخبر اليومي
02/11/2011

04-11-2011 01:14 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
موسى عكرم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-11-2011
رقم العضوية : 178
المشاركات : 303
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 146
 offline 
look/images/icons/i1.gif الجزائريون يتراجعون عن استهلاك اللحم المجمد
شكرا على الموضوع

تحياتي




الكلمات الدلالية
الجزائريون ، يتراجعون ، عن ، استهلاك ، اللحم ، المجمد ،


 







الساعة الآن 08:36 مساء