أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أسباب ضعف الأسنان

أسباب ضعف الأسنان كيف أقوي أسناني أسباب ضعف الأسنان مع التقدم في السن يصعب الحفاظ على الأسنان الدائمة التي يمثل سقوطه ..



25-04-2017 05:44 مساء
سارة ناجى
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-04-2017
رقم العضوية : 745
المشاركات : 10
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 20-7-1999
الإنذارات : 1
قوة السمعة : 60
الدولة : مصر
 offline 
أسباب ضعف الأسنان

كيف أقوي أسناني
 
أسباب ضعف الأسنان مع التقدم في السن يصعب الحفاظ على الأسنان الدائمة التي يمثل سقوطها أحد علامات الشيخوخة، ولكن قبل ذلك فإن تأذّي الأسنان يعبر عن الإهمال في تنظيفها، وإنّ تناول الطعام الصلب يسبب ضعف الأسنان مع مرور السنوات ولكن من المفترض أن تقوم مينا الأسنان بعمل حماية من هذا الضعف، لذا فإنّ عدم الحفاظ على مينا الأسنان يسبّب تآكلها ومن ثمّ الإصابة بالثقوب الصغيرة التي تتطوّر إلى التسوّس.
إنّ أهمّ الأسباب المؤدية لضعف الأسنان هي التغذية الخاطئة التي تسبّب فقدان الجسم للمعادن الأساسيّة والبروتينات التي تقوم بالدور الأساسيّ في تقوية الأسنان، مع عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل يومي ممّا يؤدّي إلى تراكم طبقات من الجير وبواقي أطعمة تسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان، وكذلك المشروبات مثل الكولا، والقهوة، والشاي بكثرة يسبّبان الضعف إلى جانب التدخين ومشاكله على كلّ من اللثة والأسنان. كيفية تقوية الأسنان والحفاظ عليها التنظيف هو الوسيلة الفعالة المباشرة في الحفاظ على الأسنان وضمان تقويتها، حيث إنّ التنظيف المنتظم يمنع الأطعمة والمشروبات من الترسّب على طبقة المينا وفقدان الأسنان للمعادن الموجودة بها، واستخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد يساعد على زيادة قوّة طبقة المينا وبالتالي زيادة صحّة الأسنان
. ينصح الأطباء بعدم الاكتفاء بفرشاة الأسنان الاعتياديّة للتنظيف؛ لأنّها لا تصل إلى جميع الأماكن في الفم، وأنّه من الأفضل استخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الأطعمة العالقة في الفم بعد كلّ وجبة، بالإضافة إلى غسول يحتوي على الفلورايد إن لزم الأمر. مضغ العلكة من الأمور التي تحافظ على مينا الأسنان وتقويها بشكل واضح، ولكن يشترط أن تكون العلكة خالية من السكر، وتقوم العلكة بمساعدة الفم على إفراز اللعاب الذي يقوم بدوره بإزالة بقايا الطعام من الفم وإيصال المعادن إلى مينا الأسنان، وبالتالي تقليل الضرر الواقع عليها نتيجة تناول الطعام والمشروبات. بما أنّ الماء يمثل النسبة الأكبر من جسم الإنسان لذا فإنّ دوره بالنسبة للأسنان هامّ في كونه المكوّن الأساسيّ للعاب، كما أنّه يساعد على ترطيب اللثة بصورة مستمرّة بما يساهم في تقوية الأسنان وحمايتها من الضعف والتساقط فيما بعد، يجب الحرص على شرب الماء بصورة منتظمة. تناول الأطعمة الغنيّة بالمعادن كالكالسيوم والفوسفات تؤثر بشكل أساسي في تقوية الأسنان وحمايتها من الضرر في المستقبل، من أهم الأطعمة التي تحتوي على تلك المعادن الألبان ومنتجاتها، خاصّة الجبن الذي يعمل على إبطال مفعول الأحماض في الفم وبالتالي تقليل تآكل المينا، أو بمعنى آخر إن الجبن يمثل الواقي الأكثر فاعليّة من التسوّس طبيعيّاً.

هذا الموضوع منقول لتقديم معلومة مفيدة فى الحفاظ على الاسنان
عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجيل


 


تم تحرير الموضوع بواسطة :BENACEUR
بتاريخ:26-04-2017 10:27 صباحا





الكلمات الدلالية
أسباب ، الأسنان ،


 







الساعة الآن 11:50 صباحا