أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





طرق مواجهة السمنة وعلاجها

طرق مواجهة السمنة وعلاجها السمنة وعلاجها مشكلة تعتبر هاجس يؤرق الجميع لما تخلفها من اثار سلبية على الصحة و انتشارها مؤخ ..



11-02-2017 01:46 مساء
برينسس لى لى
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-02-2017
رقم العضوية : 730
المشاركات : 19
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 11-8-1984
قوة السمعة : 105
الدولة : مصر
 offline 
طرق مواجهة السمنة وعلاجها

السمنة وعلاجها مشكلة تعتبر هاجس يؤرق الجميع لما تخلفها من اثار سلبية على الصحة و انتشارها مؤخرا بين الاطفال الامر الذى اصبح ظاهرة فى المجتمعات العربية والغربية.
تعد ظاهرة السمنة بين الاطفال امر خطير حينما تصاحب الطفل فى مراحله العمرية من الطفولة الى مرحلة المراهقة من هنا نبدا فى السعى وراء السمنة وعلاجها التى تعد الان خرجت من الاطار التجميلى المتعارف عليه الى الاطار تحسين الصحة بشكل عام .
ان السمنة وعلاجها هى نتيجة عدة عوامل التى منها وراثية قد تكون عند الابوين، قلة النشاط الحركى ، تناول الاغذية السريعة والتى تعد السبب الرئسى من مسببات السمنة ، يمكن علاج هذه العوامل عن طريق اتباع نظام غذائى صحى يشمل جميع العناصر الغذائية الصحية عند الطبيب المختص ، كما ايضا يمكن التعامل مع السمنة وعلاجها عن طريق الاسغناء تماما عن العادات الخاطئة وهى الجلوس لفترات طويلة لمشاهدة التلفزيون مع تناول الاكل لان العقل يصدر اشارات بعدم الشبع لعدم القدرة على التركيز فى تناول الطعام وبطئ عملية الايض لذلك يجب تناول الوجبات فى وقت محدد و التشجيع على ممارسة الرياضة للتخلص من السمنة.
فى حالة عدم حدوث اى جدوى فى  بهذه الطرق يجب اجراء عمليات للتخلص من السمنة والتى تنقسم الى سمنة موضعية يتم علاجها عن طريق (شفط الدهون بالليزر – حقن الدهون بالمواد الكيمائية) اما السمنة المفرطة عن طريق ( تدبيس المعدة – تحويل مسار المعدة – تكميم المعدة).


تم تحرير الموضوع بواسطة :BENACEUR
بتاريخ:14-02-2017 11:01 صباحا





الكلمات الدلالية
مواجهة ، السمنة ، وعلاجها ،


 







الساعة الآن 10:55 صباحا