أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





عملية المعدة بالمنظار

عملية المعدة بالمنظار - عملية المعدة بالمنظار هى عدد من عمليات جراحات السمنة المفرطة التي تساعد الشخص علي التخلص من ا ..



05-02-2017 04:56 مساء
walaa fouad
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-02-2017
رقم العضوية : 729
المشاركات : 25
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 2-5-1985
قوة السمعة : 135
الدولة : مصر
 offline 
عملية المعدة بالمنظار
 
- عملية المعدة بالمنظار هى عدد من عمليات جراحات السمنة المفرطة  التي تساعد الشخص علي التخلص من الوزن الزائد وايضاً تساعد في تحسين الصحة العامة حيث تساعد في التخلص من بعض امراض السمنة المفرطة.
- تتكون عملية المعدة بالمنظار من عملتين من جراحات السمنة المفرطة وهما عملية تكميم المعدة – عملية تحويل مسار المعدة.
  1. عملية تكميم المعدة وهي عبارة عن استئصال 80% من حجم المعدة وقصه وترك 20% منها فقط مما يساعد علي تقليص حجم المعدة فيشعر المريض بالشبع بعد تناوله كمية قليلة من الطعام فتقل من شهيته وتساعد علي التخلص من مرض السكر ومضاعفاته وضيق التنفس وبعض مشاكل القلب بعض مشاكل الإنجاب.
- تعتبر تكميم المعدة عملية سهلة وامنة وفعالة ولا ينتج عنها أى مخاطر أومضاعفات وايضاً يساعد اجراءها بالمنظار علي استعادة المريض صحته في وقت قصير من اجراء العملية ويبدأ في ممارسة حياته بشكل طبيعي.
 
  1. عملية تحويل مسار المعدة وفيها تقسم المعدة الي جزئين الجزء كبير ثبت أحتوائه علي هرومونات ضارة خاصة بالجوع والسمنة مما تؤثرعلي مريض السمنة المفرطة بالسلب والجزء الاخر الأقل حجماً يتم ربطه بالأمعاء مباشرة مما يساعد علي تقليل امتصاص الجسم للطعام ، وتقليل شهيته واحساسه بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام.
- تعتبر عملية تحويل مسار المعدة من جراحات السمنة التي تساعد في التخلص النهائي من مرض السكر ومضاعفاته وتعتبر عملية أمنة لاتسبب أى مضاعفات أو أضرار.
- عملية المعدة بالمنظار تعتبر سهلة وأمنة  و ليس لها اضرار او مضاعفات خطيرة و تأتى بنتائج فعالة.
 


تم تحرير الموضوع بواسطة :BENACEUR
بتاريخ:14-02-2017 11:00 صباحا





الكلمات الدلالية
عملية ، المعدة ، بالمنظار ،


 







الساعة الآن 12:05 مساء