أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بوتفليقة يوجه رسالة لمنتخب بلاده في محاولة لتجيير مباراة المونديال لرصيده ..

بوتفليقة يوجه رسالة لمنتخب بلاده في محاولة لتجيير مباراة lsquo;المونديالrsquo; لرصيده الانتخابي الاستقطاب الحاد بين ..



20-11-2013 03:11 مساء
احمد عادل
rating
الأوسمة:1
وسام عضو مميز
وسام عضو مميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 

بوتفليقة يوجه رسالة لمنتخب بلاده في محاولة لتجيير مباراة ‘المونديال’ لرصيده الانتخابي

الاستقطاب الحاد بين المعارضة والسلطة في الجزائر ينعكس على مباريات كرة القدم


عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجيل- من عبد الرزاق بن عبد الله: قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في رسالة وجهها لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم الذي خاض، الثلاثاء، مباراة الإياب المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 أمام بوركينافاسو، إنه يعول على الفريق ‘تشريف الكرة الجزائرية والحصول على تأشيرة الوصول إلى هذا العرس العالمي’.
وجاء في الرسالة التي وجهها بوتفليقة، مساء الاثنين، للفريق الجزائري: ‘نعول عليكم وعلى المشرفين من مدربين وتقنيين وكل الطواقم المعنية بالرياضة في تشريف الكرة الجزائرية بإحراز الفوز والتأهل للمنافسات العالمية القادمة لتدوم الأفراح وتعم البهجة’، على حد قوله.
وجاءت هذه الرسالة عشية مباراة حاسمة تجمع الفريق الجزائري بنظيره البوركيناوي، مساء الثلاثاء، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (شمال الجزائر)، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014، حيث كانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قد انتهت في واغادوغو بفوز بوركينا فاسو على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويكفي الجزائر الفوز بهدف نظيف على الأقل للتأهل للحدث العالمي.
وقال الرئيس الجزائري الذي يستبعد أن يحضر اللقاء بسبب عدم تعافيه التام من مرضه: ‘ستخوضون المقابلة الفاصلة والحاسمة التي يرجى أن تتأهلوا فيها بعون الله إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام القادم’. وأضاف ‘إن فوزكم سيثلج قلوب كافة الجزائريين خاصة الذين استحوذت هذه المقابلة على اهتمامهم وكانت شغلهم الشاغل طيلة شهور’.
وتعد هذه المرة الثانية التي يتوجه فيها بوتفليقة برسالة للاعبين والطاقم الفني للفريق الجزائري قبيل لقائه الحاسم مع بوركينافاسو، حيث سبق أن زار الوزير الأول عبد المالك سلال معسكر ‘الخضر’ بمركز سيدي موسى جنوب العاصمة، الخميس الماضي، ونقل لهم رسالة شفوية من الرئيس تؤكد وقوف الدولة بكافة مؤسساتها إلى جانبهم.
وخاض المنتخب الجزائري، مساء الثلاثاء، مباراة حاسمة مع ضيفه منتخب ‘بوركينا فاسو’ لافتكاك’ تأشيرة التأهل لمونديال البرازيل 2014 وتمثيل العرب في هذا ‘العرس′ العالمي، باعتباره الفريق العربي الوحيد ‘الأقرب’ لتحقيق هذا الحلم، بحسب محللين رياضيين.
ويتزامن هذا اللقاء الرياضي الذي اقيم في ولاية ‘البليدة’ شمالي البلاد، مع ظرف سياسي داخلي حساس يطبعه استقطاب حاد بين المعارضة والسلطة بشأن استمرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحكم، وسط تخوفات من التوظيف السياسي لنتيجة اللقاء.
وانعكس شغف الجماهير بالمنتخب في سقوط جرحى نتيجة التدافع الذي حصل أمام شبابيك بيع التذاكر، وأبواب الملعب التي فتحت اليوم أمام المناصرين.
وعلى المستوى الداخلي، ورغم التفاؤل الكبير الذي يبديه مناصرو المنتخب الجزائري، ووسائل الإعلام، وممارسو كرة القدم بحظوظه الوافرة في التأهل، إلا أن تزامن هذه المباراة مع وضع سياسي حساس تعيشه البلاد عشية انتخابات الرئاسة المقررة في شهر أبريل/نيسان القادم لانتخاب خليفة بوتفليقة أو التجديد له، جعل ورقة التأهل في قلب جدل سياسي بين المعارضة والسلطة بشأن إمكانية ‘توظيفها’ في هذا الصراع.
ويعكس اهتمام بوتفليقة بهذه المباراة الفاصلة الآمال التي تبنيها السلطة الحاكمة في البلاد على نتيجتها كمتنفس للجماهير، وسط حالة الاحتقان السياسي التي تسبق الموعد الرئاسي القادم، بحسب متابعين للشأن الجزائري.
وربطت وسائل إعلام محلية بين تأهل المنتخب الجزائري للمرة الرابعة بعد أن تأهل في أعوام 1982، و1986، و2010 لكأس العالم، ومساعي السلطة الحاكمة في ترشيح بوتفليقة لولاية رابعة ، وسط تحركات من المعارضة لإفشال هذه المساعي.(الأناضول)

القدس العربي 20/11/2013


20-11-2013 03:12 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
احمد عادل
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif بوتفليقة يوجه رسالة لمنتخب بلاده في محاولة لتجيير مباراة المونديال لرصيده ..
أصلا كرة القدم سياسة أكثر من لعبة ورياضة




الكلمات الدلالية
بوتفليقة ، يوجه ، رسالة ، لمنتخب ، بلاده ، في ، محاولة ، لتجيير ، مباراة ، المونديال ، لرصيده ،

« الجهاديون التونسيون يستهدفون القتال في سوريا وعينهم على تونس | حرب شوارع بين الجيش وتنظيمات متطرفة في بنغازي »

 







الساعة الآن 06:59 صباحا