أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





العودة لأصحاب العباءات: النبي لم يتميز عن أصحابه

العودة لأصحاب العباءات: quot;النبي لم يتميز عن أصحابهquot; وجه الداعية السعودي، سلمان العودة، رسا ..



19-11-2013 06:31 مساء
زيدون احمد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-06-2011
رقم العضوية : 71
المشاركات : 177
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 8-8-1980
قوة السمعة : 233
 offline 

العودة لأصحاب العباءات: "النبي لم يتميز عن أصحابه"


alouda_470360609
 















وجه الداعية السعودي، سلمان العودة، رسالة إلى من وصفهم بـ"أصحاب البشوت" في إشارة إلى العباءات التي يرتديها الوجهاء الكبار فوق أثوابهم في السعودية والخليج عموما، قائلا إن النبي محمدا لم يكن يلبس ما يميزه عن الناس حتى أن زواره لم يتمكنوا من معرفته أثناء وجوده بين صحابته.

وجاءت رسالة العودة من خلال تسجيل عبر موقع "كيك" الذي يتيح إرسال رسائل مصورة قصيرة لا تزيد عن 36 ثانية، وقد تبادلها عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال التسجيل يسأل أحد أبناء العودة والده قائلا: "لماذا لا تلبس البشت؟" فيرد عليه العودة بالقول: "أجد أكثر من سبب مقنع لأصدقائي الذين يرتدون البشوت، ولكن أنا شخصيا وجدت أنني بحاجة إلى شيء يربيني على العفوية والبساطة، وكذلك إلى شيء يقربني من الناس ويصلني بهم وليس إلى شيء يبعدني عنهم. الأعرابي كان يأتي إلى الصحابة والرسول بينهم، فلا يعرف الرسول، حتى يقول للصحابة أيكم محمد."

وعلق الكثير من المتابعين للعودة على ما جاء في التسجيل الذي لم يخل من التلميحات السياسية والاجتماعية، وفي هذا السياق قال همان: "من تواضع لله رفعه، والبشت بعض الأحيان يصبح هياط اجتماعي، على أساس أنه مدير أو وزير وراعي سلطة" بينما قال  الحزناوي: "وكم من بشت أغلى من لابسه."

ولكن بعض المعلقين اعتبر أن العودة يرفض ارتداء البشت لأنه لم يناسبه في ظهوره التلفزيوني، وقال فسغان: "ما ضبط البشت عليك... في القنوات أخذتها من باب التواضع، لماذا الازدواجية؟" أما معلق اخر فقد انتقد العودة من باب علاقته بفكر الإخوان المسلمين قائلا: "لوك جديد يا راعي مؤتمر النهضة، طريقه جديده يبي (يريد) يستعطف الناس بعد أن انكشف قناعه."


الشروق اليومي 19/11/2013
 




28-11-2013 10:33 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
احمد عادل
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-06-2011
رقم العضوية : 50
المشاركات : 218
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 24-3-1992
قوة السمعة : 263
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif العودة لأصحاب العباءات: النبي لم يتميز عن أصحابه
مجرد رأي ...




الكلمات الدلالية
العودة ، لأصحاب ، العباءات: ، النبي ، لم ، يتميز ، عن ، أصحابه ،


 







الساعة الآن 11:01 صباحا