أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بسدات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





محمد علي

محمد علي صاحب الرقم القياسى العالمى فى صيد الدبابات دمر 27 دبابة بثلاثين صاروخا خلال معارك أكتوبر 1973 انتصار ..



11-02-2013 11:58 مساء
بسدات الطيب
rating
الأوسمة:1
وسام التواصل
وسام التواصل
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-04-2011
رقم العضوية : 4
المشاركات : 140
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-5-1965
الدعوات : 3
قوة السمعة : 564
 offline 
محمد علي
صاحب الرقم القياسى العالمى فى صيد الدبابات

دمر 27 دبابة بثلاثين صاروخا خلال معارك أكتوبر 1973
انتصار السادس من اكتوبر 1973 _ العاشر من رمضان 1393 هجرية سيظل محفورا بآيات من نور فى ذاكرة التاريخ لانه قلب موازين الكثير من الخطط العسكرية، فالجندى المصرى سطر بطولات عظيمة خلال حرب اكتوبر مما اذهل العالم .. ولاعجب فى ذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام أوصوابمصر خيرا لأن جنودها خير أجناد الارض .. كما سجل التاريخ شهادات القادة عن براعة ومهارة وكفاءة وعظمة الجندى المصرى ..
فالمارشال الفرنسى مارمون قال بعد توليته قيادة الحلفاء فى حرب القرم : ( لاترسلوا لى فرقة تركية بل ارسلوا لى كتيبة مصرية).
وقال البارون بوالكونت بعد أن أذهلته معارك الجيش المصرى فى سوريا عام 1832 : ( إن المصريين هم خير من رأيت من الجنود) ، وقال نابليون بونابرت: ( لو كان عندى نصف هذا الجيش المصرى لغزوت العالم) وقال المارشال ( سيمور ) قائد البحرية الإانجليزية أثناء ضرب الاسكندرية ومعقبا على سرعة المدفعية فى الرد من الفتحات التى تم تدميرها : ( رائع أيها المقاتل المصرى) .
وقال نابليون الثالث بعد حرب المكسيك : ( قبل ان تصل الكتيبة المصرية الى المكسيك لم نحظ بانتصار واحد وبعد ان وصلت لم نمن بهزيمة واحدة) واللورد كنتشر قال بعد انتصاره فى جنوب إفريقيا :
(ما أكثر المآزق الحرجة التى وجدت نفسى فيها اثناء القتال ولكنى كثيرا مافكرت وأنا فى المأزق فى شجعانى المصريين وتمنيت أن يكونوا فى جانبى) وفى السادس عشر من اكتوبر 1973 قالت التايمز : ( لقد برهن المصريون على مقدرة جنودهم على القتال وقدرة ضباطهم على القيادة وقدرتهم على استخدام أحدث الأسلحة)ومن جنود مصر البواسل الذين أدوا مهامهم بدرجة كفاءة عالية خلال معاركاكتوبر 1973 البطل ( محمد ابراهيم عبد المنعم المصرى ) الشهير بـ محمد المصرى.
نقل من طرف السيد بسدات الطيب




الكلمات الدلالية
محمد ، علي ،


 









الساعة الآن 01:49 صباحا