أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





''زبانة'' أبكى الجميع لحظة اقتياده إلى المقصلة

أكرم جغيّم متقمص شخصية amp;#39;amp;#39;محمودamp;#39;amp;#39; صديق الشهيد لـamp;#39;amp;#39;الخبرamp;#39;amp;#39; amp;# ..



30-08-2012 11:38 صباحا
الرائد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2012
رقم العضوية : 242
المشاركات : 483
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 140
الدولة : الجزائر
 offline 
أكرم جغيّم متقمص شخصية ''محمود'' صديق الشهيد لـ''الخبر''

''زبانة'' أبكى الجميع لحظة اقتياده إلى المقصلة
يعتبر الممثل الواعد، أكرم جغيّم، مشاركته في فيلم ''زبانة'' للمخرج سعيد ولد خليفة، من أهم الأعمال السينمائية التي شارك فيها، بالنظر إلى تعامله مع خيرة الممثلين الجزائريين، وكذا احتكاكه بكبار الممثلين الفرنسيين، يتصدرهم الممثل الشهير أبال جعفري .. ''الخبر'' التقته وسألته.
شخصية ''محمود'' التي تقمّصتها في فيلم ''زبانة'' هي آخر ما قدمته في مجال السينما، هل لك أن تحلل لنا تركيبتها؟
- شخصية ''محمود'' الفكاهية تتمتع بروح التنكيت والدعابة، فهي شخصية مرحة تحاول دوما شحذ الهمم والرفع من المعنويات المحبطة، رغم كون صاحبها سجينا صدر في حقه حكم بالإعدام.
لاحظنا تغيّرا جذريا في منحى شخصية ''محمود'' لحظة اقتياد أحمد زبانة إلى المقصلة، لِمَ؟
- بكل بساطة، لأن ''محمود'' من النوع الذي يتحلى بروح الجماعة، إذ نجده يسعى إلى إضفاء الفرحة وزرع البسمة على محيا الآخرين، ولو على حسابه الخاص، بدليل أنه طيلة عمر الفيلم كان يحاول جاهدا إمداد القابعين معه في الزنزانة بجرعات زائدة من الأمل، رغم القهر المعنوي والكبت النفسي اللذين كانا يداريهما بمزاحه الدائم الذي سرعان ما تحوّل إلى بكاء في نهاية المطاف، وتحديدا حين اقتياد أحمد زبانة لتنفيذ حكم المقصلة في حقه. وقتها، اقشعر بدني وأحسست بشيء يحز في نفسي، فبكيت وبكى معي جميع السجناء، ومنه كافة طاقم العمل. لقد كان مشهدا مروّعا وقويا للغاية.
انتقل بعض المشاركين في الفيلم، مؤخرا، إلى مهرجان ''كان'' السينمائي لتمثيله هناك، ماذا عنك؟
- للأسف، لم يتسنَ لي الذهاب، جراء ارتباطي بمسلسل ''دموع القلب'' الذي يبثه التلفزيون الجزائري، للمخرج بشير سلامي وكاتبة السيناريو فاطمة الزهراء لعجّامي، وهو العمل الذي أجسّد فيه دور ''خالد''، هذا الشاب الذي يجد نفسه متورطا في عالم المخدرات، بسبب الحرية المطلقة التي يتمتع بها.
وما الذي اكتسبته من ''زبانة''؟
- ''زبانة'' أكسبني الكثير، فعلاوة على تعاملي مع خيرة الممثلين الجزائريين، وكذا احتكاكي بكبار الممثلين الفرنسيين الذين نهلت الكثير من خبرتهم وتجربتهم، فقد مكنني أيضا من الوقوف أمام قامة سينمائية لطالما حلمت بالتمثيل إلى جانبها، ويتعلق الأمر بالممثل الشهير أبال جعفري، وهذا شرف كبير لي.
هل من مشاريع في الأفق القريب؟
- بحوزتي عدة أعمال، منها استعدادي للمشاركة في فيلم سينمائي سينطلق تصويره أواخر شهر سبتمبر القادم، أفضّل ترك تفاصيله مفاجأة للجمهور، إضافة إلى انتهائي من تحويل رواية ''جازية والدراويش'' للراحل عبد الحميد بن هدوفة، إلى سيناريو سلسلة تلفزيونية من سبع حلقات، عنونتها ''جازية في بلاد الدراويش''، وأنا، حاليا، بصدد التباحث مع بعض المخرجين بشأنها، ناهيك عن تفرغّي لمسرحية ''المزبلة الفاضلة''، مع جمعية ''النوارس'' للبليدة التي أشغل فيها منصب نائب الرئيس، وكذا انضمامي إلى برنامج ''جرنان الفوسطو'' الذي تعرضه قناة ''الجزائرية'' التلفزيونية، كمساعد مخرج.


الخبر 30/08/2012

03-09-2012 03:22 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
سعد إدريسي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-11-2011
رقم العضوية : 180
المشاركات : 122
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 139
 offline 
look/images/icons/i1.gif ''زبانة'' أبكى الجميع لحظة اقتياده إلى المقصلة
رحم الله الشهيد البطل الرجل زبانة




الكلمات الدلالية
''زبانة'' ، أبكى ، الجميع ، لحظة ، اقتياده ، إلى ، المقصلة ،


 







الساعة الآن 03:49 صباحا