أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اختي المسلمة بدلي محبة المخلوق بحب الخالق

الحمدلله القائلquot;{ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِ ..



19-07-2012 09:45 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 

الحمدلله القائل"{ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً * يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَاناً خَلِيلاً * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولاً } ..

والصلاة والسلام على الرسول الامين القائل" المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل "..

أختي الفاضلة
حفظك الله ورعاك . وجعل الجنة مثوانا ومثواك

أولاًً : يسرنا أختنا العزيزة الغالية أن نرحب بك في موقعك منتديات بسدات فأهلاًً وسهلاً ومرحباً بك ،كما يسرنا أن نستقبل أي سؤال منك مهما كان ، وفي أي وقت ، فلا تترددي في الكتابةإلينا في أي موضوع ، وفي أي وقت ، فنحن دائماً في انتظارك ، وعلى استعداد لمساعدتك، وهذا شرف لنا .

إليك يامن عذبتي نفسك بإسم الحب ..إليك يا من أرقتي عيناك وأجريتي منها الدموع عشقاً..اليك ياعاشقة ..إلى كل مغرمـــة ..إليك يافتاةالإســـلام..

ويعلم الله ماكتبت هذه الكلمات إلا رغبة أولا بما عند الله عز وجل وثانيا خوفي عليك لما رأيت من سوء مصائب في هذا الطريق ومشكلات عديدة وكثيرة،والمترتبة على الاستمرار في هذا الطريق..

أولا وقبل كل شيء,إن الإسلام لم يحرم الحب بحد ذاته كمشاعر وعواطف , بل منع العلاقة التي تحدث بين الرجال والنساء قبل الزواج.....

ولكن لماذا ؟؟!!!!!!!

فادخلي أختي قسم الاستشارات وقسم قصص التائبين في المواقع وما اكثرها واقرئي فقط عناوين بعض الاستشارات المتعلقة بالحب واسمعي لتلك المصائب التي وقعت فيها تلك الفتيات بعد أن وقع الفاس بالراس مثل مايقولون...

*فهذه تقول أنا حبلى من الزناوتلك تقول لقد فقدت شرفي وبكارتي
*وأخرى تقولي لقد أحببته حبا وتركني بعد أن كذب علي وادّعى أنه يريد أن يتزوجني
*وأخرى تقول والله لا أعلم ممن حملت من زوجي أو من عشيقي أو ذلك الذئب

ولو أردتم مجلدات في هذا الموضوع لكتبت

- إنها قصص تدمي القلوب وتبكي العين وتشيب الرأس ..تقع فيها تلك الفتاة رقيقة القلب المسكينة التي ما درت ماذا يحاك لها من ذلك الذئب الذي لايهمه من أي باب دخل ومن أي باب خرج..لايعرف معروفا ولاينكر منكرا..

فالمسألة لو فكرتي قليلا ليس فيها سعادة في الدنيا وسبب لعذاب الآخرة فما الداعي إلى الاستمرار إذن!!

وإليك أختي بعد أن عرفنا تلك العواقب وذلك مصداق لكلام الله عز وجل"ولاتقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا"

لاتقربوا الزنا أي لاتقربوا الطرق المؤدية إلى الزنا تلك النظرة وتلك الكلمة وتلك الهمسة تلك البدايات يجب أن تُقطع من بدايتها أيتها الغالية..لأنها سوف تكون خطوات من الشيطان تتدرج نظرة فابتسامة فموعد فلقاء وبعدها فشقاء وعناء وهمّ وأرق وسهر وتعب وفضيحة مدوية وفاجعة لاتعرف من أين تنهيها وكيف تتخلصي منها.

ثانياً : أختي اعلمي أنك فتاة مسلمة صالحة ،تخاف الحرام وتحب الله ورسوله ،وإلا ما قرأتي هذا المقال.

فأنت ولله الحمد فيك خير كثير ، حتى وإن حدث بينك وبين هذا الرجل مثل هذه الاتصالات فالتوبة تمحي ما مضى فلا تقلقي ولايقنطك الشيطان من رحمة الله،ويبدو لي أنك إنسانة تريدين الخير لنفسك وهذا إن دل إنما يدل على بذرة الخير التي نمت في قلبك الكبيرالتي يجب أن ترتوي بدموع الندم وتثمر في طريق السعادة طريق التوبة والنجاة والرجوع إلى الله عز وجل.

أختي الكريمة!

إني لأشعر برغبتك الجادة في التوبة وسرني جداً.. وذلك بندمك على مافات من حياتك في هذه العلاقة فهذه هي التوبة فلا تترددي وعليك أن تسامحي نفسك بأن أعطاك الله الفرصة من جديد والتائب من الذنب كمن لا ذنب له

ثم اعلمي يا - رعاك الله - أن الله – جل وعلا- يفرح بتوبة العبدحين يتوب إليه، فعن أنس – رضي الله عنه- قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : "لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقدأيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بهاقائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح".

أرأيتي ياأمة الله شدة فرح المولى جل وعلا بك وبغيرك من التائبين، وهو سبحانه الغني عنا وعن العالمين، ونحن الضعفاء الفقراء أحوج ما نكون إليه سبحانه وتعالى.

فاحمدي الله يا أختي الكريمة أن مدَّ في عمرك وهدى قلبك حتى تصلي إلى هنا وتقرئي هذا الكلام، وصرف عنك هذا السوء، وهذا الشر المستطير، فعلاقتك بهذا الشاب علاقة محرمة

أما يا أختي عن كيفية التخلص من الحب فإليك ما يلي :

(1) يجب عليك أن تقطعي كل صلة بهذا الشاب واتقي الله وان تكوني خير منه وتسلكي طريق الالتزام وأنت الآن نادمة فهذا أول طريق التوبة

نسأل الله لك التوبة و الثبات و الهداية

وكوني مثل هذه الفتاة فلنبحر جميعا ونأخذ العبرة أختي من هذه القصة..

" كان هناك فتى جميل الوجه ،شديد التعبد والاجتهاد وكان أحد الزهاد فنزل في جوار قوم فنظر إلى فتاة منهم جميلة فهويها وهام بها عقله ونزل بها مثل الذي نزل به .
فأرسل يخطبها من أبيها ،فأخبره أبوها أنها مسماة لإبن عم لها.
واشتد عليهما ما يقاسيان من ألم الهوى فأرسلت إليه مرسال!! تقول فيه : قد بلغني شدة محبتك لي ، وقد اشتد بلائي بك لذلك ، مع وجدي بك . فإن شئت زرتك، وإن شئت سهلت لك أن تاتيني إلى منزلي .
فقال للرسول: لا واحدة من هاتين الخصلتين ((إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم أخاف نارا لايخبو سعيرها ولا يخمد لهبها))
فلما انصرف الرسول إليها فأبلغها ماقال،قالت:وأراه مع هذا زاهدا يخاف الله تعالى ، والله ما أحد أحق بهذا من أحد ،وإن العباد فيه لمشتركون،ثم انخلعت من الدنيا ،وألقت علائقها خلف ظهرها ،ولبست المسوح ، وجعلت تتعبد
وهي مع ذلك تذوب وتنحل حبا للفتى وأسفا عليه ، حتى ماتت شوقا إليه .

فكان الفتى يأتي قبرها، فرآها في منامه وكأنها في أحسن منظر،فقال: كيف أنت وما لقيت بعدي ؟ فقالت:نعم المحبة يا حبيبي حبك حب يقود الى خير وإحسان فقال على ذلك: إلى ما صرت ؟فقالت :إلى نعيم وعيش لا زوال له في جنة الخلد ملك ليس بالفاني. فقال لها :اذكريني هنا كفاني لست أنساك .فقالت : ولا أنا والله أنساك ، ولقد سألتك ربي، مولاي ومولاك فأعانني على ذلك بالاجتهاد.
ثم ولت مدبرة ، فقلت لها متى أراك ؟قالت ستأتينا عن قريب .فلم يعش الفتى بعد الرؤيا إلا سبع ليال حتى مات ..رحمهما الله ."
من كتاب التوابين لابن قدامة..

(2) عليك بالاستمرار في التوبة وعقد العزم الأكيد على عدم العودة إلى هذه المعاصي، والندم على ما فات.

(3) التخلص من أي شيء يذكرك به مثل الهدايا وخلافه .

(4) محاولة إعطاء أوامر للعقل الباطن بإلغاء هذه المحبة والتخلص منها بأن تقولي كلما مرت ذكراه ببالك تقولي لنفسك ألغي إني أخاف الله فكلما مرت ذكراه بخاطرك تقولي لنفسك بصوت مسموع ألغي إني أخاف الله ومع الأيام سوف يقل هذا التعلق إلى أن ينتهي

(5) اشغلي نفسك بأشياء أخرى مفيده تساعدك على إشغال الوقت في شيء نافع ومفيد مثل قراءة القرآن ومطالعة كتب العلم وحضور مجالس العلم والمحاضرات والندوات والمشاركة في بعض الأعمال الاجتماعية الهادفة .

(6) تقليل فترة الاختلاء بنفسك وحاولي التواجد باستمرار وسط أهلك حتى لا يؤثر عليك الشيطان ويضعف عزيمتك

(7) عليك بالدعاء بصدق اللجوء إلى الله بأن يطهر قلبك ويغفر ذنبك، ويستر عيبك،ويحفظ فرجك وأبشري بالخير فإن الله سبحانه وتعالى هو القائل:"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان" [البقرة: 186].

أخيرا الى كل فتاة :

أختاه
إلى متى الغفلة؟
إلى متى التسويف والتأجيل؟
هل إذا دنى الأجل؟
هل إذا حضر ملك الموت هل؟إذا بلغت القلوب الحناجر ......

أختاه ..إني والله لأكثر أسفاً وألماً لحالك .....

اعلمي أخية

أن الدنيا معبر وأنها طريق للنعيم أو الجحيم .. وأن هناك قبراً ستسألين فيه هناك ظلمة هناك وحشة هناك عذاب وويل وهلاك ..لا تقولي إن الله غفور رحيم لأنك سوف تقفي أمام شديد العقاب الذي يمهل ولايهمل..الذي يسلط على من يخافه ولا يخشاهم ملائكة العذاب التي لاترحم

أختاه

اقبلي كلماتي التي والله ما كتبتها إلا لخوفي عليك من نار السعير
واعلمي أننا في هذا الزمان القابض فيه على الدين كالقابض على الجمر ....
واعلمي أن هذه الدنيا حقيرة ولا تساوي عند الله جناح بعوضة .. وأن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلاذكر الله ..

وعليك بالتوبة قبل فوات الأوان وقبل أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله .وفقنا الله ووفق صاحب هذا المقال ووفق الجميع للخير والرشاد


امين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين



تم تحرير الموضوع بواسطة :عيسي عبد القادر
بتاريخ:19-07-2012 10:59 صباحا

توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

22-07-2012 06:21 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عيسي بشرى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-02-2012
رقم العضوية : 286
المشاركات : 191
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 15-9-1996
قوة السمعة : 340
موقعي : زيارة موقعي
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif اختي المسلمة بدلي محبة المخلوق بحب الخالق
بارك الله فيك

انا معك في كل كلمة قلتها

25-12-2012 03:25 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو إسحاق
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-05-2011
رقم العضوية : 30
المشاركات : 35
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 23-10-1985
قوة السمعة : 30
 offline 
look/images/icons/i1.gif اختي المسلمة بدلي محبة المخلوق بحب الخالق
إلا في الزواج الحلال الطيب كما أرتضاه لنا ربنا

01-10-2015 01:32 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
احمد متولي22
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-10-2015
رقم العضوية : 708
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18-2-1996
قوة السمعة : 10
الدولة : مصر
 offline 
look/images/icons/i1.gif اختي المسلمة بدلي محبة المخلوق بحب الخالق
عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجيل
ــ لا توجد سياسة فى مصر، والكوادر السياسية تم تجريفها، والسياسة فى رأيى هى الاهتمام بالشأن العام للمصلحة العامة، وهناك مجموعة من الحقوق الأساسية للإنسان من ضمنها الحريات السياسية، وهى ليست هبة الحاكم وإنما حق للشعب، ولو كان الأخير مغيب الوعى فلن يستطيع ممارسة السياسة، بجانب أن العمل السياسى متوقف عندنا منذ سنوات




الكلمات الدلالية
اختي ، المسلمة ، بدلي ، محبة ، المخلوق ، بحب ، الخالق ،


 







الساعة الآن 11:01 صباحا