أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





آلاف المصريين يتظاهرون إحتجاجاً على خوض شفيق الجولة الثانية من الانتخابات

آلاف المصريين يتظاهرون إحتجاجاً على خوض شفيق الجولة الثانية من الانتخابات 2012-06-01 [IMG]https://www.alquds.co.uk/l ..



01-06-2012 09:44 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
آلاف المصريين يتظاهرون إحتجاجاً على خوض شفيق الجولة الثانية من الانتخابات


2012-06-01

2012-06-01-12-00-12
مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق

القاهرة- (يو بي اي): تظاهر آلاف المصريين بعد صلاة الجمعة، بميدان التحرير وسط القاهرة إحتجاجاً على خوض الفريق أحمد شفيق الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية.
ويطالب المتظاهرون، الذين أدّوا صلاة الجمعة بميدان التحرير، بتطبيق "قانون العزل السياسي" على شفيق، الذي يخوض جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة المصرية المرتقبة يومي 16 و17 من يونيو/ حزيران الجاري أمام محمد مرسي مرشَّح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

كما توافدت إلى الميدان مسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد بالقاهرة والجيزة، مطالبة بتحريك الدعاوى القضائية المُقامة ضد شفيق لاسيَّما اتهامه ببيع أراض بسعر زهيد لعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك.

وفي السياق دفعت وزارة الصحة المصرية بعدد كبير من سيارات الإسعاف المجهزة تمركزت بميدان "سيمون بوليفار" المجاور تحسباً لوقوع إصابات بين المتظاهرين، فيما غاب عن الميدان أي تواجد أمني سواء من عناصر الجيش أو الشرطة التي تقوم بحماية المرافق الحيوية للدولة ومباني البرلمان ومجلس الوزراء والبنك المركزي ومبنى الإذاعة والتلفزيون.

وشهدت عدة محافظات أهمها الأسكندرية والسويس، والمنيا، وأسيوط مظاهرات مماثلة تحت شعارات متعددة أهمها (لا للفلول) و(حماية الثورة) و(جمعة العزل)، حيث تظاهر الآلاف بالميادين الرئيسية بتلك المحافظات رافعين لافتات ضد الفريق شفيق ونظام مبارك.

وشارك بالمظاهرات شباب جماعة الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية، والجماعة الإسلامية وحزبها "البناء والتنمية"، وحزبي العمل والوسط إلى جانب عدد من التيارات والقوى الثورية أبرزها حركة "كفاية"، "حركة 6 أبريل"، و"الجبهة الحرة للتغيير السلمي".

وكان مجلس الشعب المصري (البرلمان) أقر مؤخراً تعديلات على "قانون مباشرة الحقوق السياسية" بحيث "لا يحق الترشّح لمنصب رئيس الجمهورية كل من عمل خلال السنوات الـ 10 السابقة على تاريخ 11 فبراير/شباط /2011/ كل من عمل رئيساً للجمهورية أو رئيساً للوزراء أو وزيراً أو قيادياً بالحزب الوطني (المنحل)"، وهو ما لا يُمكِّن الفريق شفيق من الترشّح لمنصب رئيس الجمهورية، باعتباره آخر رئيس حكومة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
01 06 2012 القدس العربي



توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
آلاف ، المصريين ، يتظاهرون ، إحتجاجاً ، على ، خوض ، شفيق ، الجولة ، الثانية ، من ، الانتخابات ،


 







الساعة الآن 02:00 صباحا