أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





لا أحد أغير من الله

لا أحد أغير من الله صالح المغامسي من الخطأ الظاهر والفهم القاصر، حصر فهم الإسلام في شعائر التعبد، والظن أن الإسلام ما ه ..



12-05-2012 07:39 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
لا أحد أغير من الله

صالح المغامسي
من الخطأ الظاهر والفهم القاصر، حصر فهم الإسلام في شعائر التعبد، والظن أن الإسلام ما هو إلا أذان يرفع، وهلال يتراءى، بل المجتمع كله محراب للتعبد، والحياة كلها ينبغي أن تسير بهدي الله.

في عصرنا هذا أضحى للإعلام سطوته التي لا تمارى، وأصبحت الشاشات التلفزيونية والسينمائية والتقنية تأسر الملايين، بل وتسوقهم إلى غاياتها فيأتون السحر وهم يبصرون.

فإذا تحرر هذا، فإن جمعا من قنوات عربية كانت ولا تزال تبث برامج ومسلسلات وأفلاما تدعو جهارا عيانا للفواحش ما ظهر منها وما بطن، حينا باسم الترفيه، وحينا باسم نقل حضارات الشعوب وتقاليد الأمم، وحينا باسم معرفة المواهب ورعاية القدرات، وغير ذلك من الدعاوى التي جماعها الحيدة بالناس عن الفطرة والتلقي عن الغرب أسوأ ما فيه، فأضحى الحال فيها عورات تكشف، ومروءة تدفن، وفاحشة تزين، ورجولة تتهاوى ليسفر عن ذلك بيوت تقوض، ومؤمنات غافلات يفتن في دينهن، وشباب يساق إلى الوراء في القول والفحشاء في السبيل.

إن من أعظم البلاء أن يظن أحد أنه لا حجة لله عليه، فيرى نفسه في أمن من مكر الله، وفي منأى من نقمته، لقد قال ربنا تعالى في كتابه العظيم: «قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ»، وقال الصادق المصدوق، صلى الله عليه وسلم: «لا أحد أغير من الله».

وعليه، فإن من أعظم الواجبات اليوم على كل ذي قدرة أن يوقف هذا التسابق المذموم والتغريب المشؤوم، وليعلم رجال المال والأعمال والإعلام وغيرهم، أن الأمر كما قال الحسن البصري، رحمه الله: «ما أهون الخلق على الله إذا هم عصوه».

والحديث عن موضوع كهذا له متعلقات كثر، ليس من الحكمة الإفصاح عنها جميعا، لكن لعل فيما قلناه ما تبرأ به الذمة، ويهتدي به المسترشد، وتقوم به الحجة، وتتضح به المحجة، والأمر كله لله.
13 05 2012 الشرق الاوسط
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

12-05-2012 11:16 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
مسامحي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-04-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 270
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
الدعوات : 5
قوة السمعة : 402
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif لا أحد أغير من الله
يا رب ردنا إليك وإلى دينك ردا جميلا




الكلمات الدلالية
لا ، أحد ، أغير ، من ، الله ،


 







الساعة الآن 11:04 صباحا