أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أيتها المرأة العربية.. اذهبي إلى موزمبيق

أيتها المرأة العربية.. اذهبي إلى موزمبيق مشعل السديري الصفحة: الــــــرأي أعرف رجلا تزوج على كبر - أي أنه صام ثم أفطر ..



11-05-2012 08:20 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
أيتها المرأة العربية.. اذهبي إلى موزمبيق


مشعل السديري
الصفحة: الــــــرأي

أعرف رجلا تزوج على كبر - أي أنه صام ثم أفطر على (لهطة القشطة) - مثلما يقول إخواننا أهل الكنانة، وزوجته جميلة ودلوعة وصغيرة، بل إنها لم تكد بعد أن تخرج من طور المراهقة، وأنا بكلامي هذا لا أحسده، ولا أقول: سبحان اللي يعطي حلق الماس لصاحب أذن هي أطول من أذن الحمار الوحشي.
وله الآن في زواجه السعيد هذا عدة أشهر، وذهبت لزيارته قبل أيام كعادتي عندما أريد أن أرفه عن نفسي، ووجدته مهموما ومضطربا بعض الشيء، ويقلب في أوراق بين يديه، وحيث إن (اللقافة) وحب (النبش) وتسقُّط الأخبار والإشاعات لا تتركني ولا تفارقني، سألته عن حالته المأزومة تلك.
فقال: أنت تعرف أنني بعد هذا العمر أريد أن أسعد بولد يملأ عليّ حياتي، غير أن زوجتي هداها الله من أول ليلة الدخلة من زواجنا وحتى الآن وهي لا تتعب من (بلبعة) حبوب منع الحمل.
فسألته: هل زوجتك المصونة لا تريد الخلفة؟!
قال: بالعكس فهي تتحرق شوقا للإنجاب أكثر مني، ولكنها تخاف خوف الموت من (الحمل والطلق وحتى العملية القيصرية)، لهذا أتت لي بهذه الأوراق التي تتحدث عن مزايا (تأجير الأرحام)، ووجدنا أن أفضل مكان لذلك هي دولة (أوكرانيا)، لهذا عقدنا العزم على شد الرحال إلى هناك، ليأخذ الطبيب مني بعض الحيوانات المنوية ويأخذ منها بويضة ويلقحها في مختبره ثم يزرعها في رحم امرأة مستأجرة، وبعد 9 أشهر نرجع لنشهد الولادة ونأخذ طفلنا منها.
الواقع أن الفكرة أعجبتني، فطلبت منه نسخة من ذلك (الروبرتاج)، فصور لي نسخة وأخذتها معي ليس لكي أطبقها في حياتي لا سمح الله، لا أبدا فلست بناقص، ولكن من أجل الثقافة والعلم بالشيء لا أكثر ولا أقل.
وسأعطيكم فكرة عن هذه الظاهرة التي بدأت تتنامى، (فأوكرانيا) هي التي أخذت السبق في أوروبا في هذا المجال، والدولة هناك لا تمانع، بل وتشجع على ذلك، لهذا تتهافت النساء عليها من مختلف أنحاء العالم، والأسعار هناك تتراوح ما بين (30) و(45) ألف دولار، في حين أنها في أميركا تتراوح ما بين (80) و(120) ألف دولار، والمرأة الحامل المستأجرة، أو الأم البديلة، تأخذ (50%) من هذا المبلغ، وللمعلومية فإحدى النساء الأوكرانيات حملت وولدت بهذه الطريقة (12) مرة خلال (13) سنة، وما زالت تقول: هل من مزيد؟!
ودخل على الخط أخيرا النساء الهنديات والأفريقيات و(حطموا الأسعار تحطيما) إلى درجة النصف، غير أن هذه الطريقة الرائعة والمبتكرة لا تخلو أحيانا من المشاكل.
ففي دولة (موزمبيق) على سبيل المثال ذهب زوجان فرنسيان إلى هناك، وبعد أن (تلاقحا) زرعا نطفتهما في رحم امرأة توسما بها العافية واللياقة البدنية العالية، ودفعا لها مقدما نصف المبلغ وهو 5 آلاف دولار، والبقية بعد الولادة، وذهبا سعيدين بعد أن عرفا أنهما سوف يحظيان (بتوأمين).
وعندما رجعا بعد 9 أشهر ليستردا (الأمانة)، وإذا المرأة الموزمبيقية (فص ملح وداب)، وعرفا أنها لم تلدهما في المستشفى حسب الاتفاق، ولكنها ولدتهما عند قبيلتها الشرسة والمتمردة على الحكومة، مستأثرة بهما ومضحية بالـ5 آلاف دولار المتبقية، ورجع الفرنسيان لا بالتوأمين، ولكن (بخفي حنين).
وإنني أنصح كل امرأة عربية (دلوعة) تريد أن تخوض هذه التجربة عليها أن تذهب على وجه السرعة إلى موزمبيق.
11 05 2012 الشرق الاوسط
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

04-09-2012 01:07 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
شعبان بلخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-03-2012
رقم العضوية : 298
المشاركات : 80
الدولة : JP
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 124
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif أيتها المرأة العربية.. اذهبي إلى موزمبيق
جزاك الله كل خير على المشاركات الطيبة 805681
توقيع :شعبان بلخير
روى الطبراني وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام”.




الكلمات الدلالية
أيتها ، المرأة ، العربية.. ، اذهبي ، إلى ، موزمبيق ،


 







الساعة الآن 09:51 صباحا