أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





غلام الله: أوقفنا 3 أئمة متحزبين

جدد فتواه بضرورة مشاركة المواطنين بقوة في التشريعيات غلام الله: أوقفنا 3 أئمة متحزبين والانتخاب quot;شهادةquot; وزير ا ..



06-05-2012 06:53 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 

جدد فتواه بضرورة مشاركة المواطنين بقوة في التشريعيات
غلام الله: أوقفنا 3 أئمة متحزبين والانتخاب "شهادة"

وزير الشؤون الدينية والأوقاف بو عبد الله غلام الله

علقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف نشاط 3 أئمة على خلفية تحيزهم إلى بعض التشكيلات السياسية، رغم تشديد الوصاية على ضرورة الحياد.

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بوعبد الله غلام الله للقناة الأولى الإذاعية، أن التجاوزات التي سجلت خلال الحملة الانتخابية بخصوص تورط بعض الأئمة مع أحزاب سياسية أنه تم تسجيل 3 حالات تتعلق بحضور إمام لتجمع انتخابي، وآخر خاض خارج المسجد في أمور انتخابية، أما الحالة الثالثة فتخص بـترحيب أحد الأئمة بأحد المترشحين في المسجد وتخصيصه بترحاب دونا عن بقية المصلين، واعتبر الوزير "الأمر بالهين" من باب أن 3 حالات لا تمثل شيئا مقارنة بـ22 ألف إمام، مشيرا إلى أنه تم توقيف الأئمة عن عملهم الى ما بعد العاشر ماي موعد التشريعيات .

واعتبر غلام الله "أن الاقتراع هو تأدية للشهادة ومن يكتمها آثم قلبه"، مؤكدا في ذات الوقت أن "بعض الأطراف لم تفهم بعد رسالة المسجد التي تدخل في حث المواطنين على التوجه إلى صناديق الاقتراع وليس امتثالا أو تسخيرا لطبقة سياسية معينة".

وفي سياق آخر، كشف غلام الله، أن موسم العمرة المقبل، سيعرف إقصاء كل وكالة سياحية تخالف دفتر الشروط بصفة نهائية، وسيتم سحب الاعتماد منها من طرف وزارة السياحية، مؤكدا أن أعضاء بعثة الحج سيستفيدون بداية من منتصف جوان القادم من دورات تكوينية لضمان خدمة أحسن للحجاج، أما عن مشروع دار الإفتاء قال أن هذا المشروع المعروف بالمحكمة الشرعية يدخل في اطار تنظيم الدولة ولا يعود لوزارة الشؤون الدينية، وعندما يقرر رئيس الجمهورية، فسيتم جمع المجالس العلمية تحت إشراف هذه الدار من دون أي إشكال يذكر.

أما موسم الحج المقبل فسيعرف رفع عدد الوكالات السياحية المشاركة في العملية من 28 إلى 40 وكالة تتكفل بـ16 ألف حاج، في حين سيتكفل الديوان الوطني للحج بـ20 ألف حاج.

ولم يتوان الوزير في مهاجمة الصحفيين بقوله "هناك من الصحفيين من عليهم أن يحاسبوا أنفسهم على مقدار الإساءة التي تسببوا فيها لبلدهم وثقافتهم وأمتهم والنيل من أعراض الآخرين"، موضحا أن الحرية مسؤولية، واستغلوا مقدار الحرية الموجود، حيث قال أنه لا يوجد في الجزائر من يقول للصحفيين لا تقل، ولا أحد يحاسبهم إلا أن يكونوا أحرارا وأصحاب ضمير.
07 05 2012 الشروق

توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
غلام ، الله: ، أوقفنا ، أئمة ، متحزبين ،


 







الساعة الآن 07:15 صباحا