أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي!

ساركوزي أعلنها حربا على الإسلام.. والحجة قضية مراح فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي! [IMG]https://www.echo ..



30-03-2012 01:13 مساء
شعبان بلخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-03-2012
رقم العضوية : 298
المشاركات : 80
الدولة : JP
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 124
الدولة : الجزائر
 offline 

ساركوزي أعلنها حربا على الإسلام.. والحجة قضية مراح

فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي!


france_597485468

الدعاة ممنوعون من دخول فرنسا
منعت فرنسا أربع دعاة من دخول ترابها، ويتعلق الأمر بكل من مفتي القدس الشيخ عكرمة صبري، الداعية السعودي عائض القرني، والدكتور صفوت حجازي، وكذا الشيخ عبد الله باصفر، كما تأسفت عن دعوة المفكر طارق رمضان المواطن السويسري المصري الأصل، وذلك بحجة ما خلفته قضية محمد مراح في نفوس الفرنسيين.

أعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الفرنسيتان، في بيان مشترك، الخميس، منع أربع دعاة إسلاميين من دخول الأراضي الفرنسية للمشاركة في مؤتمر تنظمه جمعية إسلامية، وجاء في البيان، أن وزيري الداخلية والخارجية كلود غيان وآلان جوبيه، رفضا قدوم مفتي القدس، عكرمة صبري، والداعية السعودي، عائض بن عبد الله القرني، والإمام المصري، صفوت الحجازي، والإمام السعودي، عبد الله باصفر، وأشار البيان إلى أن داعيتين آخرين هما محمود المصري والشيخ يوسف القرضاوي "تخليا عن القدوم"، بعدما أعلنهما الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شخصين غير مرغوب بهما في فرنسا، كما أضاف الوزيران في البيان "نأسف لأن اتحاد منظمات المسلمين في فرنسا اختار دعوة المفكر طارق رمضان المواطن السويسري، الذي تتعارض مواقفه وتصريحاته مع مبادئ الجمهورية، وهذا لا يخدم مسلمي فرنسا".

وربط الوزيرين رفضهما للدعاة الست من دخول فرنسا بقضية محمد مراح، حيث أضافا أنه "في الوقت الذي تعاني فيه فرنسا من هجمات متطرفين باسم إيديولوجيات أو عقائد فاسدة، لابد أن تكون هذه الحريات ضمن إطار القانون واحترام قيمنا الأساسية، وهي حقوق الإنسان والمساواة بين الرجل والمرأة والعلمانية واحترام الأديان وآراء الآخرين ورفض الانغلاق الطائفي"، في إشارة منهما إلى عمليات القتل السبع المزعومة التي قالت فرنسا إن محمد مراح ارتكبها في تولوز ومونتوبان.

وأرجع عدد من الناشطين الذين لهم علاقة بهذه القضية، سبب منع عدد من العلماء من الدخول لفرنسا للمشاركة في ملتقى اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، هو الخوف من أن تستغل أوساط اليمين المتطرف بشكل خاص مجيء هؤلاء الدعاة لتحمل بقوة على المسلمين والإسلام، وكذا الضغوط الكثيرة التي مورست في الأيام الأخيرة على الحكومة الفرنسية، من قبل عدة أطراف منها حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، والحزب الاشتراكي وحزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" الحاكم لمنع دخول هؤلاء الدعاة إلى فرنسا، إثر حادثة ما بات يعرف بجرائم محمد مراح إعلاميا.

الشروق اليومي 30/03/2012
توقيع :شعبان بلخير
روى الطبراني وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام”.

30-03-2012 01:21 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد المجيد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-04-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 451
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 841
 offline 
look/images/icons/i1.gif فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي!
هذا والله يدل على أنهم علماء فعلا

فرنسا خبيثة ولكنها زادت خبثا في عهد هذا اليهودي ساركوزي

31-03-2012 04:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
مختار
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-06-2011
رقم العضوية : 66
المشاركات : 268
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 293
 offline 
look/images/icons/i1.gif فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي!
" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "

07-04-2012 04:49 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
عبد الواحد2
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2011
رقم العضوية : 62
المشاركات : 219
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 135
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif فرنسا تمنع دخول أشهر الدعاة في العالم الإسلامي!
أولئك أسيادهم




الكلمات الدلالية
فرنسا ، تمنع ، دخول ، أشهر ، الدعاة ، في ، العالم ، الإسلامي! ،


 







الساعة الآن 12:02 مساء