أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أول عملية اغتيال سياسي في تونس ضحيتها رجل دين

المرزوقي يدين إنزال علم البلاد ويطالب الفاعل بالاعتذار أول عملية اغتيال سياسي في تونس ضحيتها رجل دين حديث عن مخطط لإس ..



13-03-2012 10:36 صباحا
زرقي رشيدة
rating
الأوسمة:1
وسام حواء
وسام حواء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-11-2011
رقم العضوية : 183
المشاركات : 227
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 284
 offline 
المرزوقي يدين إنزال علم البلاد ويطالب الفاعل بالاعتذار

أول عملية اغتيال سياسي في تونس ضحيتها رجل دين


حديث عن مخطط لإسقاط حكومة الجبالي
ph_12_kallel_lotfi_tunisie_264127212


اغتال مجهولون، أول أمس، رجل دين تونسي في حادثة لم تعهدها تونس من قبل، في وقت انتقد الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، إنزال العلم من جامعة منوبة على يد سلفيين غاضبين.
يتابع المراقبون باهتمام تسارع الأحداث في الشارع التونسي، من خلال الحضور اللافت لأنصار التيار السلفي الجهادي عبر عدة أحداث، أبرزها حادثة إنزال العلم التونسي بجامعة منوبة من قبل سلفيين غاضبين من سوء معاملة لقيتها طالبتان منقبتان.
وتأتي حادثة مقتل رجل الدين، الشيخ لطفي القلال، البالغ من العمر 53 سنة، فجر أول أمس الأحد، عندما كان متجها لأداء صلاة الفجر في حي ''مون بليزير'' بالعاصمة تونس، لتطرح تساؤلات جدية عن هوية القاتلين، وعما إذا كانت الحادثة عملا معزولا أم اغتيالا سياسيا. خصوصا وأن الشيخ القلال ينتمي لجماعة الدعوة والتبليغ المسالمة، لكن مقربين منه نقلوا عن الشيخ القلال انتقاده الحاد لتيار السلفية الجهادية.
وفي تفاصيل الحادثة، أفادت مصادر إعلامية تونسية أن ''القلال دهسته سيارة، ثم نزل منها مجموعة من الأشخاص وجهوا له أربع طعنات بسكين على مستوى القلب فأردوه قتيلا. بينما أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم''. ونفى نجله عبد الغفور، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، ''علمه بالجهات التي قتلت والده المحبوب في الحي الذي يسكن فيه''.
وفي سياق متصل، انتقد الرئيس التونسي إنزال علم البلاد في جامعة منوبة، داعيا الفاعل لتسليم نفسه وتقديم الاعتذار العلني عن فعلته، واعتبر المرزوقي أن ''العلم التونسي هو القاسم المشترك بين كل التونسيين، من أقصى الطيف إلى أقصى الطيف''، وأنه ''لا يوجد علم آخر يعلو فوق هذا العلم''، في إشارة إلى راية الجهادية السلفية، ذات اللون الأسود، التي ظهرت في مسيرات الجهاديين التونسيين مؤخرا.
ومن جهته، كشف مسؤول تونسي رفيع المستوى عن وجود مخطط بتنسيق أجنبي لإسقاط الحكومة، وقال سمير بن عمر، المستشار القانوني للرئيس التونسي، في تصريحات صحفية، إن ''هناك إجماعا من قبل المتتبعين للشأن التونسي على أن أطرافا تعمل على إجهاض الثورة الشعبية التونسية وإسقاط الحكومة الشرعية التي أتت بها الثورة''.

الخبر اليومي 13 مارس 2012




13-03-2012 10:50 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عيسى رشيدي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-03-2012
رقم العضوية : 300
المشاركات : 22
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 54
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif أول عملية اغتيال سياسي في تونس ضحيتها رجل دين
رحمه الله

قاتل الله الغلو والتطرف باسم الدين

13-03-2012 11:01 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
مسامحي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-04-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 270
الدولة : DZ
الجنس : ذكر
الدعوات : 5
قوة السمعة : 402
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif أول عملية اغتيال سياسي في تونس ضحيتها رجل دين
الإغتيالات كانت في عهد المجرم بن علي باللآلاف




الكلمات الدلالية
أول ، عملية ، اغتيال ، سياسي ، في ، تونس ، ضحيتها ، رجل ، دين ،


 







الساعة الآن 06:08 صباحا