أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بريطانيا تثمن إنجازات الجزائر في مجال إصلاح السجون

قالت إنها نجحت في التكيف مع المقاييس الدولية بريطانيا تثمن إنجازات الجزائر في مجال إصلاح السجون قال السفير البريطاني ..



13-03-2012 10:33 صباحا
زرقي رشيدة
rating
الأوسمة:1
وسام حواء
وسام حواء
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-11-2011
رقم العضوية : 183
المشاركات : 227
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 284
 offline 
قالت إنها نجحت في التكيف مع المقاييس الدولية

بريطانيا تثمن إنجازات الجزائر في مجال إصلاح السجون


قال السفير البريطاني في الجزائر، مارتن روبرت، أمس، إن الجزائر حققت تحسنا كبيرا في إصلاح السجون والمؤسسات العقابية، بفضل التنسيق والتعاون مع برنامج يديره مركز الدراسات السجنية في بريطانيا، يجري تنفيذه منذ أربع سنوات، تمكنت بفضله الجزائر من تحقيق إنجازات هامة في تطوير إدارة السجون وأنسنتها. وقال السفير البريطاني، في لقاء صحفي حضرته ''الخبر'' بمقر السفارة البريطانية، إن بلاده مهتمة بتوسيع وتعزيز علاقات التعاون مع الجزائر في كل المجالات والقطاعات، بينها مجال إصلاح السجون، عبر برنامج تعاون يدخل سنته الخامسة. وأوضح قائلا: ''أنا سعيد جدا للمكاسب والإنجازات الهامة التي تحققت في مجال إصلاح السجون في الجزائر. لقد تجاوزت الجزائر الكثير من المشاكل، ونجحت في التكيف التدريجي مع المقاييس الدولية التي تتضمنها الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالسجون''، مشيرا إلى أن ''لندن تثمن مبادرة الجزائر ببناء سجون جديدة تحل من خلالها مشكل الاكتظاظ''. وأكد أن بلاده ''مستعدة لمواصلة مساعدة السلطات الجزائرية ونقل الخبرة والتجربة البريطانية في مجال إدارة وعصرنة السجون''.
من جانبه، قال مدير مركز الدراسات السجنية، أندي بيركلي، إن برنامج إصلاح السجون وتأهيل إطاراتها في الجزائر عرف تقدما كبيرا، منذ بدأ تنفيذ برنامج الإصلاح الذي ينفذه المركز في الجزائر، بتمويل أوروبي بقيمة 15 مليون أورو، مشيرا إلى أن معدل المساجين في الجزائر وبريطانيا متقارب، بمعدل 150 سجين لكل 100 ألف نسمة، مشيرا إلى أن إستراتيجية الإصلاح تقوم على أنسنة السجون وتكريس حقوق المساجين وإدماجهم في المجتمع، وتنفيذ برامج التربية والتعليم.

الخبر اليومي 13 مارس 2012

13-03-2012 10:53 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
شعبان بلخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-03-2012
رقم العضوية : 298
المشاركات : 80
الدولة : JP
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 124
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif بريطانيا تثمن إنجازات الجزائر في مجال إصلاح السجون
ولماذا لا يجعلونها 5 نجوم 704746
توقيع :شعبان بلخير
روى الطبراني وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام”.




الكلمات الدلالية
بريطانيا ، تثمن ، إنجازات ، الجزائر ، في ، مجال ، إصلاح ، السجون ،


 







الساعة الآن 05:10 صباحا