أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كيف أسلموا؟ عالم التّشريح التايلندي البروفيسور تاجاتات تاجاسون

كيف أسلموا؟ عالم التّشريح التايلندي البروفيسور تاجاتات تاجاسون 09-03-2012 elkhabar يقول الشيخ عبد المجيد الزن ..



12-03-2012 09:52 صباحا
فتيحة أمة الله
rating
الأوسمة:1
وسام التميز البرونزي
وسام التميز البرونزي
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-06-2011
رقم العضوية : 63
المشاركات : 266
الدولة : الجزائر
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 354
الدولة : الجزائر
 offline 
كيف أسلموا؟

عالم التّشريح التايلندي البروفيسور تاجاتات تاجاسون







09-03-2012
elkhabar


يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني: بدأت صلتنا بالبروفيسور تاجاتات تاجاسون عندما عرضنا عليه بعض الآيات القرآنية والأحاديث النّبويّة، المتصلة بمجال تخصّصه في علم التشريح. وبعد أن أجاب على تساؤلاتنا، قال: نحن كذلك يوجد في كتبنا البوذية المقدسة أوصافاً لأطوار الجنين. وأضاف: نحن في شوق لأن نقف على ما جاء في تلك الكتب. وقال الدكتور الزنداني: في لقائنا القادم، وعندما جاء ممتحناً خارجياً لطلاب كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، سألنا عمّا وعدنا به، وفي أمانة علمية جديرة بالاحترام، أجاب: أقدِّم لكم اعتذاري عن معلوماتي السماعية، لقد أجبتكم دون أن أتأكّد من هذه المعلومات، ولكنّي بالرجوع إلى تلك الكتب لم أجِد شيئاً حول ذلك الموضوع.
وأضاف الزنداني: عندئذٍ، قدّمنا له محاضرة كان قد أعدّها البروفيسور كيث مور، أستاذ علم التشريح بجامعة تورنتو بكندا، وعنوانها ''مطابقة علم الأجنة لمَا في القرآن والسنّة''، ثمّ سألناه عدداً من الأسئلة في مجال تخصّصه، وكان من بينها ذلك السؤال المتعلق بالجلد: هل هناك مرحلة ينعدم عندها الإحساس بألم الحرق؟ وقوله تعالى: {إنّ الّذين كفروا بآياتنا سوف نُصلِيهم ناراً كُلّمَا نَضَجَت جلودهم بَدّلْنَاهُم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب}.
وبعد أن شرحنا له المفهوم الإسلامي للفظ الجلالة الأعظم، راقته تلك الرؤية وعاد إلى بلاده ليحاضر عن هذه الظاهرة القرآنية الّتي عايشها وتأثّـر بها، حتّى جاء موعد المؤتمر الطبي السعودي الثامن واستمع في الصالة الكبرى التي خصّصت للإعجاز على مدى أربعة أيام لكثير من العلماء، لاسيما غير المسلمين، يحاضرون عن ظاهرة الإعجاز العلمي. وفي ختام جلسات المؤتمر، وقف البروفيسور تاجاتات تاجاسون يعلن: بعد هذه الرحلة الممتعة والمثيرة، فإنّي أؤمن أنّ كلّ ما ذُكِر في القرآن الكريم يمكن التّدليل على صحّته بالوسائل العلمية، وحيث أن محمّداً نبيّ الإسلام كان أمياً، إذن لابد أنّه قد تلقّى معلومات عن طريق وحي مِن خالق عليم بكلّ شيء. وإنّني أعتقد أنّه حان الوقت لأن أشهد أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمّداً رسول الله.

12-03-2012 01:18 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الحليم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-06-2011
رقم العضوية : 55
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 241
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيف أسلموا؟ عالم التّشريح التايلندي البروفيسور تاجاتات تاجاسون
بارك الله فيك

09-09-2012 03:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
غالي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-07-2011
رقم العضوية : 93
المشاركات : 13
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 3-9-1968
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif كيف أسلموا؟ عالم التّشريح التايلندي البروفيسور تاجاتات تاجاسون
شكرا على المواضيع والمشاركات تحياتي @5




الكلمات الدلالية
كيف ، أسلموا؟ ، عالم ، التّشريح ، التايلندي ، البروفيسور ، تاجاتات ، تاجاسون ،


 







الساعة الآن 06:55 صباحا