أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





وزيرة الثقافة تكشف عن رصد 60 مليار دينار كميزانية أولية

وزيرة الثقافة تكشف عن رصد 60 مليار دينار كميزانية أولية amp;#39;amp;#39;نجاح مخطط القصبة مرهون بدعم الإعلام والمجتمع ..



05-03-2012 02:22 مساء
عبد الحليم
rating
الأوسمة:1
وسام التواصل
وسام التواصل
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-06-2011
رقم العضوية : 55
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 241
 offline 


وزيرة الثقافة تكشف عن رصد 60 مليار دينار كميزانية أولية

''نجاح مخطط القصبة مرهون بدعم الإعلام والمجتمع المدني''



toumi___khabar_216965886

كشفت وزيرة الثقافة، خليدة تومي، أول أمس، عن موافقة الحكومة على رصد غلاف مالي قدره 60 مليار دينار، كميزانية أولية لتجسيد المخطط الدائم لحفظ واستصلاح القطاع المحفوظ لقصبة الجزائر، مبرزة أن نجاح المخطط مرهون بدعم وسائل الإعلام والمجتمع المدني.
قالت وزيرة الثقافة، إن مرور المخطط الدائم لحفظ واستصلاح القطاع المحفوظ لقصبة الجزائر على مجلس الحكومة، في 22 فيفري الماضي، معناه أن ''الدولة الجزائرية التي لم تضع يوما مخططا لإنقاذ القصبة، قد درسته واعتمدته وهي في طريقها نحو تطبيقه''. وأضافت تومي، لدى نزولها ضيفة على المقهى الأدبي ''محمد بودية'' في الجزائر العاصمة، بدعوة من مؤسسة ''القصبة''، أن إعداد المخطط استغرق 40 شهرا، كما أنه تطلب تضافر جهود 35 خبيرا جزائريا ''لذا، فنحن نطالب، اليوم، بالتفاف المجتمع المدني حول المخطط، حتى نقتسم معه المعارف والخبرات''. وأوضحت تومي أن ''المرحلة التي بلغناها، اليوم، تشبه الجهاد الأكبر، لأنها مرحلة التطبيق التي تحتاج إلى الانضباط والتنسيق، وكذا احترام القواعد والبروتوكولات التي ترمي إلى استئصال الورم المتجذر في القصبة''، في إشارة منها إلى أن ''راهن القصبة يشبه حال عجوز مريض، تحتاج إلى تشخيص أولي لمرضها، وإعداد تقرير شامل حوله، بغية ضبط الدواء المناسب لها''. كما شددت الوزيرة على ''ضرورة توحيد الصف والعمل جنبا إلى جنب، إذا ما أردنا فعلا ضمان نجاح المخطط''. وتابعت: ''نجاح المخطط مرهون بدعم وسائل الإعلام والمجتمع المدني، فأنا أعوّل عليكم (الصحفيين) لتحسيس الرأي العام بأهمية هذا المشروع الضخم، الذي أتخوّف كثيرا من فشله بدونكم''.
وفي معرض تقديمها شرحا مفصلا عن المخطط، أكدت خليدة تومي أن استيعاب مراحله الثلاث يقتضي تبسيطه من قبل المختصين، ملمحة إلى أنه رغم عدم دخول الوكالة الوطنية للأملاك المحمية حيز التنفيذ، إلا أن ثمة فريق عمل حاضر في الميدان، لمباشرة الأشغال التي لن تقتصر على قصبة العاصمة فحسب، بل تتعداها إلى قصبة كل من قسنطينة، بجاية، تيزي وزو، دلس، شرشال، القصور.. وغيرها.

الخبر 5 مارس 2012



05-03-2012 04:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الرائد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2012
رقم العضوية : 242
المشاركات : 483
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 140
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif وزيرة الثقافة تكشف عن رصد 60 مليار دينار كميزانية أولية
والشعب جائع blushing

05-03-2012 11:55 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
شعبان بلخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-03-2012
رقم العضوية : 298
المشاركات : 80
الدولة : JP
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 124
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif وزيرة الثقافة تكشف عن رصد 60 مليار دينار كميزانية أولية
والعامل يكدح في هذه البلاد ثم لا يأخذ نصف حقه mad_1
توقيع :شعبان بلخير
روى الطبراني وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام”.




الكلمات الدلالية
وزيرة ، الثقافة ، تكشف ، عن ، رصد ، مليار ، دينار ، كميزانية ، أولية ،


 







الساعة الآن 07:14 صباحا