أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تحويلات إجبارية لأصحاب المناصب المهددة بالرشوة والاختلاس

quot;الشروقquot; تنشر تفاصيل النظام الداخلي الجديد لجهاز الجمارك تحويلات إجبارية لأصحاب المناصب المهددة بالرشوة والاختلا ..



04-03-2012 04:37 مساء
محمد محمد77
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 11-02-2012
رقم العضوية : 280
المشاركات : 41
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 35
الدولة : الجزائر
 offline 
"الشروق" تنشر تفاصيل النظام الداخلي الجديد لجهاز الجمارك

تحويلات إجبارية لأصحاب المناصب المهددة بالرشوة والاختلاس




douane_399268285

انتهت المديرية العامة للجمارك من وضع اللمسات الأخيرة على النظام الداخلي الجديد المسير للقطاع، حيث ضمنته مجموعة من الإجراءات الجديدة ترمي إلى تعزيز المراقبة الداخلية وتسليط عقوبات على العون ومسؤوله بنفس الدرجة وتقليص فترة التعيين في المناصب التي تشكل شبهة مصدر رشوة واختلاس.

كشف مصدر مسؤول بالمديرية العامة للجمارك في تصريح لـ"الشروق"، أن مصالحهم فرغت من ضبط النظام الداخلي المطبق على أعوان وإطارات الجمارك، مؤكدا على أن الخطوة تعتبر بمثابة المرحلة الأخيرة في سلسلة برنامج العصرنة للفترة الممتدة بين 2007 ـ 2011 .

وأضاف محدثنا أن إدارة الجمارك، أدخلت تعديلات على النظام الداخلي المسير للسلك، من خلال إدراج إجراءات جديدة ترمي إلى تعزيز الرقابة الداخلية، عن طريق إعادة تنظيم بعض المصالح الجمركية، التي قد تشكل مصدر رشوة واختلاسات في القطاع، مضيفا أن النظام الجديد يضبط السلوك اليومي للجمركي وكل المتعاملين خواص كانوا أم عموميين، وكذا أخلاقيات الجمارك، مؤكدا أنه سيتم معاقبة كل تجاوز بموجب هذا النظام.

كما تتضمن التعديلات التي أدرجت على النص القديم، تقليص فترة وجوب الحركة في المناصب التي قد تشكل مصدرا للرشوة والفساد، حيث جار دراسة إمكانية إقرار مدة وجوب الحركة بعد فترة تتراوح بين ستة أشهر وسنة، بالنسبة للمناصب الحساسة وسيسمح هذا الإجراء بوضع حد لاستغلال بعض الأعوان الجمركيين لمناصبهم لمدة طويلة تفوق في بعض الأحيان 25 سنة، كما سيتم إعادة النظر في مهام المصفي من أجل إدخال ازدواجية المراقبة في تصفية السلع مع إدراج مراقبة حرة على الأعوان.

النظام الداخلي في طبعته الجديدة يقر بتقاسم المسؤولية بين العون الجمركي ومسؤوله المباشر في حالة تسجيل أية مخالفة، أي بمعنى إذا ارتكب العون الجمركي تجاوزا أو مخالفة أثناء تأدية وظيفته، سيتم معاقبة مسؤوله بنفس العقاب، كونه تهاونا ولم يمارس أدواره الرقابية، حيث ستطبق على كل الأفعال غير القانونية، مضيفا أن المسؤولين مدعوون بموجب هذا الترتيب إلى تقديم تقييم لعملهم، وكذا عمل أعوانهم باستمرار، مؤكدا على أنه لن يتم الإعلان عن العقوبة إلا بعد تحديد المسؤوليات. كما ركز، على انضباط عون الجمارك وحمايته من كل التهديدات والإغراءات المقدمة له أثناء تأدية وظيفته.

الشروق 4 مارس 2012

04-03-2012 08:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
منير رشيد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-06-2011
رقم العضوية : 72
المشاركات : 289
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 27-11-1988
الدعوات : 1
قوة السمعة : 467
 offline 
look/images/icons/i1.gif تحويلات إجبارية لأصحاب المناصب المهددة بالرشوة والاختلاس
لا يكفي ذلك للقضاء على الرشوة no_1




الكلمات الدلالية
تحويلات ، إجبارية ، لأصحاب ، المناصب ، المهددة ، بالرشوة ، والاختلاس ،


 







الساعة الآن 07:30 مساء