أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ليبيا:ثوار زوارة يطردون الشرطة ويسيطرون علي معبر جدير

[size=3][size=5]ليبيا:ثوار زوارة يطردون الشرطة ويسيطرون علي معبر جدير الأمم المتحدة:مائة قتيل ونزوح جماعي من الكفرة ط ..



02-03-2012 07:24 مساء
ميدو1
rating
الأوسمة:1
وسام عضو مميز
وسام عضو مميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-04-2011
رقم العضوية : 10
المشاركات : 312
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 249
 offline 
[size=3][size=5]ليبيا:ثوار زوارة يطردون الشرطة ويسيطرون علي معبر جدير
الأمم المتحدة:مائة قتيل ونزوح جماعي من الكفرة

طرابلس ــ الزمان:
استعاد "ثوار زوارة" الليبيون، بعد ظهر امس، سيطرتهم علي الجانب الليبي من معبر "رأس جدير" الحدودي مع تونس بعد معارك عنيفة مع قوات من الشرطة العسكرية الليبية النظامية. فيما أعلن في ليبيا امس عن تشكيل لواء عسكري مقاتل يضم أكثر من 7000 آلاف من الثوار الليبيين الذين كانوا يؤلفون 8 مجالس عسكرية، وتم وضعه تحت قيادة وزارة الدفاع مباشرة.
من جانبه رفض عبدالله ناكر قائد أحد اكبر فصيلين للمليشيا ينتشران في طرابلس قرار الحكومة الغاء الملشيات مقابل مزايا مالية.
وقال: ان الحوافز المعروضة ليست سخية بدرجة كافية. مطالبا بمنازل وسيارات وقروض بدون فوائد لرجاله حتي يمكنهم "تحقيق احلامهم".
من جانبها اعلنت الامم المتحدة مساء الاثنين ان المعارك التي تدور منذ اسبوعين بين قبائل في جنوب شرق ليبيا اسفرت عن سقوط اكثر من مئة قتيل وتشريد الاف الاشخاص مضيفة ان المنطقة ما زالت تشهد توترا بالرغم من التوصل الي هدنة.
وقالت وكالات تابعة للامم المتحدة في بيان مشترك نشر بعد بعثة تقييم علي الارض ان "اكثر من مئة شخص قتلوا في هذه المعارك التي ارغمت نصف سكان مدينة كفرة الي النزوح عنها". وقال مصدر رسمي تونسي ان قوات الشرطة العسكرية الليبية النظامية انسحبت من الجانب الليبي من معبر "رأس جدير" الحدودي مع تونس، الذي كانت قد سيطرت عليه قبل يومين، فيما حل "ثوار زوارة" مكانهم.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية نقلاً عن مصدر أمني قوله ان هذا الانسحاب "جاء علي اثر مواجهات عنيفة ودامية جرت ليلة الاثنين بين 'ثوار زوارة' والشرطة العسكرية الليبية، أسفرت عن سقوط قتلي". ودارت مواجهات مسلّحة عنيفة، في وقت سابق اليوم، بين قوات من الشرطة العسكرية الليبية النظامية، ومجموعات من "ثوار زوارة" غير بعيد عن معبر "رأس جدير" الحدودي بين ليبيا وتونس.
وقال شاهد ، ان المواجهات التي اندلعت في ساعة متأخرة من مساء أمس، تواصلت صباح امس بشدة، حيث استخدم المسلّحون أسلحة رشّاشة خفيفة وأخري متوسطة.
وأوضح أن الاشتباكات بدأت عندما شنّت مجموعات من "ثوار زوارة" هجوماً عنيفاً علي أفراد الشرطة العسكرية الليبية التي بسطت نفوذها قبل يومين علي الجانب الليبي من معبر "رأس جدير" الحدودي مع تونس.
وكانت وحدة من الشرطة العسكرية الليبية تدخلت ليلة السبت-الأحد الماضية علي مستوي معبر "رأس جدير" من الجانب الليبي، حيث تمكنت من احكام سيطرتها علي الجانب الليبي من المعبر المذكور الذي كان تحت سيطرة "ثوار زوارة".
ولم تُسجل في تلك الليلة مواجهات بين الجانبين، حيث انسحبت مجموعات "ثوار زوارة" سلمياً أمام الوحدة العسكرية الليبية النظامية التي كانت معزّزة بآليات عسكرية ثقيلة.
وأضاف الشاهد أن المعارك بين الجانبين الليبيين تدور داخل الأراضي الليبية، وأن وحدات الجيش التونسي والحرس الوطني (الدرك) المنتشرة في المكان، في حالة استنفار قصوي تحسباً لأي طارئ، فيما أُغلق معبر "رأس جدير" أمام حركة الأفراد والآليات.
وقال قادة المجالس الـ 8 في مدن الجفرة، سرت، زليتن، مصراتة، ترهونة، مسلاتة، بني وليد والخمس بعد لقاء عقدوه بمدينة الخمس شرق طرابلس، ان هذه المبادرة جاءت كمساهمة من الثوار في بناء وتأسيس الجيش في بلادهم.
وحدد قادة المجالس المذكورة اسماً وشعاراً لهذا اللواء الي جانب لباس مميز لمنتسبيه وأقروا وضع آلية وخطة عمل للبوابات ونقاط التفتيش وتقليصها ووضع الضوابط لها.
وحدد القادة خلال الاجتماع مهام اللواء الذي سيكون مقره مدينة مصراته، واتفقوا علي أن تكون له سرايا في كل منطقة من المناطق المذكورة لحماية المنطقة الوسطي من أية اختراقات تهدف الي زعزعة الأمن والاستقرار.
يشار الي أن الحكومة الليبية تسعي جاهدة لضم الثوار في وزارتي الداخلية والدفاع بمحاولة منها للسيطرة علي الانتشار الكثيف للأسلحة في جميع المدن الليبية.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت خلال اليومين الماضيين عن تمكنها من استيعاب أكثر من 10 الآف من الثوار في مختلف أجهزتها الأمنية، وهي شرعت في صرف مرتباتهم وحددت نهاية هذا الشهر كآخر موعد لالتحاق الراغبين من الثوار في أجهزتها.
ويدعو المجلس الوطني الانتقالي المليشيات للاندماج في الشرطة والجيش الجديدين لكن لم تستجب حتي الان الا نسبة صغيرة منها.
وأبلغ ناكر التلفزيون الليبي ان الناس تحتاج الي رواتب أعلي واستقرار اقتصادي وتأمين طبي ومنازل وسيارات وان الرجال العزاب يريدون الزواج.
وقال انهم يريدون قروضا بدون فوائد حتي يمكنهم ان يعيشوا عيشة كريمة. وتساءل لماذا لا تقدم لهم الحكومة قروضا قيمتها 100 الف دينار ليبي (60 الف دولار) حتي يحققوا احلامهم.
ويعتقد كثير من الليبيين ان المليشيات عازفة عن حل نفسها لانها تأمل في ترجمة قوتها العسكرية الي سلطة ونفوذ في ليبيا الجديدة.[/size]
[/size]

يومية الزمان العربية
02/03/2012

02-03-2012 08:27 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 163
المشاركات : 348
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 207
 offline 
look/images/icons/i1.gif ليبيا:ثوار زوارة يطردون الشرطة ويسيطرون علي معبر جدير
ليبيا سائرة نحو الإنقسام وهذه خطة منذ أول يوم تم تسليح " بما يسمون بالثوار "




الكلمات الدلالية
ليبيا:ثوار ، زوارة ، يطردون ، الشرطة ، ويسيطرون ، علي ، معبر ، جدير ،


 







الساعة الآن 07:36 مساء