أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بشار والكرسي وخراب الدار..!

بشار والكرسي وخراب الدار..! شاهد و مشهود شاهد و مشهود بات من الواضح أن نظام الأسد الذي تحكمه عائلته بمساعدة أبناء طائفته ..



29-02-2012 09:04 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
بشار والكرسي وخراب الدار..!
شاهد و مشهود
شاهد و مشهود بات من الواضح أن نظام الأسد الذي تحكمه عائلته بمساعدة أبناء طائفته العلوية لم يعد قادرا على الرجوع إلى الوراء بعد سلسلة المجازر التي طالت الأبرياء من النساء والولدان والشيوخ والعجائز والشباب في معظم المحافظات السورية...

فالحل السياسي التوافقي الذي راهن عليه بعض العرب أصبح صعب المنال، وإن تحقق فسيكون ذلك معجزة من المعجزات الكبرى لأن النظام السوري في الوقت الراهن دخل مرحلة عداء بينه وبين شعبه وقاد حربا بشعة ضده لا تختلف ممارساته فيها عن ممارسات الجيش الإسرائيلي ضد "جنين" و"غزة" استعمل فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة وقد كشف الإعلام العالمي جانبا منها بالصوت والصورة..!
إن أمام بشار الأسد بعد وصوله إلى مرحلة لا رجوع وصعوبة إبرام الحل السياسي بينه وبين المعارضة، بل والشعب الذي نال القسط الأكبر من العذاب، ثلاثة أمور لا رابع لهما:
- ترك السلطة بعد أن يدركه الغرق والفرار إلى أي بلد –ربما إيران أو روسيا أو الصين أو فنزويلا وهي أضعف الاحتمالات- يقبل به ضيفا ثقيلا عليه، ويكون بذلك قد سار على مذهب "زين الهاربين" الذي لما أدركه الغرق توجه تلقاء الرياض تاركا خلفه كرسيه الذي ناضل من أجل البقاء جالسا عليه وأراق الدماء للحفاظ على وجوده وهتك الأعراض وسجن الأبرياء ونفى الأصفياء..!

- جر المعارضة إلى حرب أهلية لخلط الأوراق وتهديد المنطقة برمتها وكسب ورقة ضغط على الداعمين للثوار في الخارج للقبول بالحد الأدنى من الحل الذي يطلبه رؤوس النظام السوري من أجل الخروج من سوريا دون متابعة قضائية أو المساس بثرواتهم التي نهبوها من الشعب على مذهب" علي صالح" الذي ترك الكرسي مقابل ضمانات بعدم ملاحقته وبعض كبار المسؤولين في نظامه قضائيا أو تجريمهم من طرف محكمة العدل الدولية التي لا تتعامل بالعدل بقدر ما تتعامل بزر كنترول من الحكام الكبار في العالم..!
- محاولة الصمود والمقاومة إلى آخر رمق على طريقة "ملك ملوك إفريقيا" وهذا الخيار لا أظنه واردا لأن "بشار الأسد" وهو أحرص الناس على حياة قد أعد العدة للخيار الأول وأظنه قد هيأ مكان إقامته مع عائلته وبعض كبار المسؤولين في نظامه في إيران أو روسيا واستعد جيدا من أجل هذه اللحظة التاريخية في حال وقوعها..!
تمنيتُ لو أن النظام السوري-الذي كان محسوبا على جبهة الصمود والمقاومة- أهدر طاقاته قبل دخوله في هذه "المعمعة" في تحرير الجولان ورد عدوان الكيان الصهيوني الذي يعيث الآن فسادا في فلسطين وأقدام جنوده النجسة تطأ الحرم المقدسي بين الحين والآخر أمام مرأى حكام العرب الذين لا يحملون الرشاش إلا في وجوه شعوبهم، حتى ظهر جليا أنهم يتسابقون في شراء الأسلحة من هنا وهناك من أجل قمع الشعوب وإذلالهم والحفاظ على كراسيهم وحمايتها من الزوال..!
وأتمنى أيضا أن يرحم النظام عندنا هذا الشعب الذي عانى من العشرية الحمراء ويتعلم من أخطاء الأنظمة الزائلة أو التي هي على وشك الزوال بسبب الثورات العربية، ويفتح المجال بحق أمام الشعب ليختار بكل حرية من يمثله ويحكمه
29 02 2012 البصائر
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

29-02-2012 11:25 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الحليم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-06-2011
رقم العضوية : 55
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 241
 offline 
look/images/icons/i1.gif بشار والكرسي وخراب الدار..!
لماذا لم تتدخل فرنسا وقطر مثل ليبيا أم أن هناك حسابات أخرى




الكلمات الدلالية
بشار ، والكرسي ، وخراب ، الدار..! ،


 







الساعة الآن 06:21 صباحا