أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

[table][tr][td] مواجهات عنيفة بين الفلسطينيينوقوات الاحتلال فى «الأقصى» و«الخليل» [/td][/tr][/table][table][tr][td]عفو ..



26-02-2012 07:54 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
[table][tr][td] مواجهات عنيفة بين الفلسطينيينوقوات الاحتلال فى «الأقصى» و«الخليل»

[/td][/tr][/table][table][tr][td]عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجيل[/td][/tr][tr][td]
تصوير- حسام دياب[/td][/tr][tr][td]
عشرات الإصابات وقعت خلال مظاهرات فلسطينية حاشدة فى الخليل أمس [/td][/tr][/table]
أصيب، أمس، عشرات الفلسطينيين فى مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أثناء محاولتها اقتحام ساحة المسجد الأقصى بالقدس بعد صلاة الجمعة، بدعوى القبض على عدد من المصلين الذين رشقوها بالحجارة، وأطلقت القوات غاز الأعصاب على مسيرتين بمدينة الخليل فأصابت عشرات آخرين.
قال شهود عيان إن قوات الاحتلال هاجمت بالعصىّ والغاز المسيل للدموع الشبان الفلسطينيين الذين تظاهروا عقب الصلاة رفضاً لسياسة تهويد المدينة واقتحام الشرطة والمستوطنين المتكرر للمسجد.
وخلال المواجهات حلقت طائرة عمودية إسرائيلية فوق «الأقصى»، فيما اندلعت لاحقًا مواجهات عنيفة فى منطقة «باب حطة» ببلدة القدس القديمة، وفى حى رأس العامود القريب من المسجد.
وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن مئات المصلين الفلسطينيين ألقوا الحجارة عليها لوقت قصير، مما أسفر عن إصابة عدد من جنودها بجروح سطحية، وتم إسعافهم فى الحال، وأشارت إلى أنها استخدمت قنابل الصوت لتفريق المتظاهرين، وأن العشرات منهم اتجهوا إلى داخل المسجد ليحتموا به.
وقال مدير أوقاف القدس، الشيخ عزام الخطيب، إن اقتحام المسجد بهذا العنف لم يحدث منذ فترة طويلة، والمزاعم بأن المصلين رشقو الشرفة الإسرائيلية بالحجارة «غير صحيحة». وأضاف أن القوات الإسرائيلية المدججة بكميات كبيرة من الأسلحة تواجدت بكثافة منذ الصباح، الأمر الذى يدل على نيتها المسبقة، مشيراً إلى أن تحليق الطائرات فى سماء «الأقصى» استعراض غير مبرر للقوة.
وشهدت ساحات ومرافق المسجد تجمعات حاشدة بالمصلين من مدينة القدس وضواحيها، بالإضافة إلى المصلين الوافدين من مختلف التجمعات السكانية داخل الأراضى المحتلة.
من ناحية أخرى، أطلقت القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع وغاز الأعصاب والمياه القذرة، فأصابت العشرات الذين شاركوا فى مسيرتين حاشدتين من «تل رميد» ومسجد «وصية الرسول» بالخليل لإحياء الذكرى الثامنة عشرة لـ«مذبحة الحرم الإبراهيمى»، والمطالبة بفتح «شارع الشهداء».
26 02 2012 المصري اليوم


توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

26-02-2012 11:12 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 163
المشاركات : 348
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 207
 offline 
look/images/icons/i1.gif مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال
اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان




الكلمات الدلالية
مواجهات ، عنيفة ، بين ، الفلسطينيين ، وقوات ، الاحتلال ،


 







الساعة الآن 02:59 صباحا