أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أحزاب تنشط الساحة السياسية والرئيس المرزوقي يتألق في لقاء "الشروق"

أحزاب تنشط الساحة السياسية والرئيس المرزوقي يتألق في لقاء quot;الشروقquot; وراء الأحداث كانت نهاية الأسبوع قبل الماضي و ..



25-02-2012 08:46 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
أحزاب تنشط الساحة السياسية والرئيس المرزوقي يتألق في لقاء "الشروق"

وراء الأحداث كانت نهاية الأسبوع قبل الماضي وبداية الأسبوع المنصرم حافلتين بنشاطات سياسية ووطنية ومغاربية متميزة، فقد كان يوم الجمعة 10 فيفري 2012 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1433هـ موعدا لانعقاد المؤتمر التأسيسي لجبهة العدالة والتنمية التي أسسها الشيخ عبد الله جاب الله وقد اعتبر هذا المؤتمر خطوة في التجديد الإسلامي ودعما معتبرا لقوى المعارضة الفاعلة، فقد ضاقت القاعة البيضاوية بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعدد الكثيف من الحضور من مؤتمرين ومدعوين من الجنسين ومن مختلف الأعمار والفئات، وكان في مقدمة المدعوين عدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات الوطنية والمجاهدين وإطارات الإعلام، كما حظي المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة في وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

كما شهد اليوم الموالي له أي يوم السبت 11 فيفري 2012، 18 ربيع الأول 1433هـ انعقاد مؤتمر حزب الفجر الجديد تحت قيادة منسقه الوطني السيد الطاهر بن بعيبش الأمين العام السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي (الموجود في السلطة حاليا) وكذا الأمين العام الأسبق للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، وقد حضر حوالي 1000 مندوب من 47 ولاية إلى مركب تعاضدية عمال البناء بزرالدة، الذي احتضن المؤتمر التأسيسي للحزب، بالإضافة إلى مدعوين من رؤساء الأحزاب والشخصيات الوطنية ومناضلي حقوق الإنسان وإطارات الإعلام ووزراء سابقين.
ويعتمد حزب الفجر الجديد وشعاره:" فجر جديد بجيل جديد" على الشريحة الغالبة في المجتمع، أي القوة الشبانية لتحقيق الانتشار على المستوى الوطني وتقديم البديل السياسي للقوى السياسية التقليدية الموجودة على الساحة، ويمثل كل من جبهة العدالة والتنمية وحزب الفجر الجديد عينة من قوى سياسية جديدة دخلت الساحة الوطنية بعد حزمة الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم 16 أفريل من السنة المنصرمة (2011) والهادفة إلى تعزيز الممارسة الديمقراطية، وقد جاء الإعلان عن تلك الإصلاحات في خضم موجة الربيع العربي التي أطاحت بالعديد من الأنظمة الاستبدادية في الوطن العربي كتونس ومصر وليبيا واليمن...!
وتشمل الإصلاحات التي صادق عليها البرلمان الجزائري مراجعة قانون الأحزاب وقانون الانتخابات وقانون الإعلام كمقدمة لتعديل الدستور في السداسي الأول من السنة الجارية وإجراء الانتخابات التشريعية في 10 ماي المقبل (2012).
وقد حصل 17 حزبا جديدا على رخصة عقد المؤتمر من وزارة الداخلية، وكان أول حزب يحصل عليها هو حزب الحرية والعدالة الذي يترأسه السيد محمد السعيد منذ أن أغلقت أبواب الداخلية في سنة 2004 في وجه اعتماد الأحزاب الجديدة، وتعتبر هذه الأحزاب هي الدفعة الأولى من مجموعة الأحزاب الجديدة التي تنتظر الحصول على رخصة المطابقة بعد إيداع الملفات لدى مصالح وزارة الداخلية.
أما الحدث الآخر الأبرز على المستوى الجزائري والمغاربي فقد تمثل في زيارة الرئيس التونسي للجزائر الدكتور محمد منصف المرزوقي، وكانت له خلال هذه الزيارة التي جاءت بدعوة رسمية من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والتي دامت يومين، محادثات هامة مع المسؤولين الجزائريين حول تفعيل اتحاد المغرب العربي.
وكان السيد محمد منصف المرزوقي قد صرح لوكالة الأنباء الجزائرية قبل حلوله بالجزائر أنه يستعيد حلم والده عندما كان الجميع يشعر بأنه مغاربي قبل أن يكون تونسيا أو جزائريا أو مغربيا مؤكدا أن هذا الجيل كان يمتلك دما مغاربيا أكثر منا وأن الوقت قد حان لاستعادة هذه الروح المغاربية.
وكان مساء يوم الأحد 12 فيفري 2012 الموافق 19 ربيع الأول 1433هـ مناسبة لالتقاء الرئيس التونسي بالمثقفين والإعلاميين ورجال الفن ومناضلي حقوق الإنسان في الجزائر بمناسبة التئام اللقاء الذي نظمته جريدة "الشروق اليومي" بدار الصحافة بالقبة، وكانت تلك لفتة كريمة من الدكتور المرزوقي المثقف والإعلامي والسياسي والناشط الحقوقي بتخصيص جزء من برنامج زيارته للجزائر لحضور هذا اللقاء الجميل المفعم بروح الشعر وصدق التواصل.
وقد كان لي شرف حضور هذا اللقاء ضمن وفد من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تكرمت إدارة الشروق اليومي بتوجيه الدعوة لهم.
والغريب أن التلفزة الوطنية التي أرسلت مندوبين عنها من صحافيين وتقنيين لتغطية هذا اللقاء الهام الذي جمع الرئيس التونسي والوفد المرافق له بنخبة ممثلي الثقافة والأدب والإعلام في الجزائر قد حجبت التغطية عن الجمهور الجزائري في نشراتها الإخبارية مفضلة مرة أخرى سياسة التعميم الإعلامي ومصادرة حق المواطن في الإعلام العمومي النزيه لتؤكد بذلك أن الإصلاحات لم تطرق بعد باب اليتيمة
25 02 02012 البصائر
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

25-02-2012 11:25 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الرائد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2012
رقم العضوية : 242
المشاركات : 483
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 140
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif أحزاب تنشط الساحة السياسية والرئيس المرزوقي يتألق في لقاء "الشروق"
والله لو انشغل هؤلاء الذين يدعون أنهم إسلاميون بالدعوى وتربية الأمة لكان التأثير

أبلغ من هذه السياسة النفاقية




الكلمات الدلالية
أحزاب ، تنشط ، الساحة ، السياسية ، والرئيس ، المرزوقي ، يتألق ، في ، لقاء ، "الشروق" ،


 







الساعة الآن 05:38 صباحا