أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ايران تهدد بتدمير إسرائيل إذا ما شنت حربا ضدها..

ايران تهدد بتدمير إسرائيل إذا ما شنت حربا ضدها... وتل ابيب تبقي خياراتها مفتوحة لشن هجوم عليها عواصم ـ وكالات: حذر نائب ..



08-02-2012 08:40 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
ايران تهدد بتدمير إسرائيل إذا ما شنت حربا ضدها... وتل ابيب تبقي خياراتها مفتوحة لشن هجوم عليها

عواصم ـ وكالات: حذر نائب القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال مسعود جزائري إسرائيل من شن حرب ضد بلاده لأنه سيتم تدميرها قبل ان تستطيع الولايات المتحدة التدخل في تلك الحرب.
ونقلت صحيفة 'الأخبار' اللبنانية عن جزائري قوله ردا على سؤال حول ما إذا كانت ايران تخشى ان تقدم إسرائيل على توجيه ضربة لها من أجل توريط الولايات المتحدة 'لدى الإسرائيليين معلومات بأن أي احتكاك سيؤدي إلى تدمير إسرائيل. وقبل أن تدخل امريكا في هذه الحرب، ستتعرض إسرائيل لأضرار كبيرة جداً. لذلك نحن نعتقد أن هناك أشخاصاً في إسرائيل يدركون هذه الحقيقة ويعملون لكي لا تقع هذه الاحتكاكات'.
وأضاف 'إسرائيل تعرف تماماً أنه لا يمكنها أن تضاهي إيران، وأنها لا تستطيع أن توازيها. لذلك أنا أعتقد أن كل ما يصدر عن إسرائيل بهذا الشأن هو حرب إعلامية ونفسية. وخاصة بعد الهزائم التي منيت بها على أيدي حزب الله وحماس'.
وقال جزائري 'بداية نهاية إسرائيل ستكون مع أول صاروخ تطلقه باتجاه الجمهورية الإسلامية'.
وحول إمكانية توجيه ضربة امريكية لإيران قال 'صحيح أنها (امريكا) دولة مقتدرة، إلا أن صنّاع القرار والمسؤولين الامريكيين يعرفون تماماً نقاط ضعفهم في المنطقة المحيطة بنا، وسائر مناطق العالم. وهم يعلمون أن إيران قادرة على توجيه ضربات موجعة لهم في نقاط ضعفهم هذه'.
وأضاف جزائري 'نحن نعتقد أن هناك عقلاء في امريكا، يحاولون منع وقوع أي حرب. لأن أي حرب امريكية على إيران ستلحق أضراراً كبيرة بهم. وطبعاً إن الحروب تلحق الأضرار بجميع أطرافها، ولكن لن تكون إيران المتضرر الوحيد من هذه الحرب وإنما سيلحق الضرر بامريكا ودول عديدة'.
من جهة أخرى دعا المسؤول الإيراني امريكا الى ان 'تراعي الدخول والخروج من مضيق هرمز من دون أن تتسبب في أضرار، وهذا الأمر لا ينطبق فقط على الولايات المتحدة بل على جميع الدول التي تريد الدخول والخروج من وإلى الخليج اعبر مضيق هرمز'.
ولفت الى ان قسماً كبيراً من مضيق هرمز في الشرق والغرب 'تحت سيطرتنا'.
وعما إذا كانت ايران ستغلق مضيق هرمز بعد ان نفذت أوروبا وامريكا تهديداتها وفرضت حظراً نفطياً على إيران، قال جزائري 'أعلن لك بشكل قاطع أن الجمهورية الإسلامية جاهزة وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ أي سيناريو يحفظ المصالح القومية للجمهورية الإسلامية في مضيق هرمز'.
وأضاف ' إذا شعرنا بأن العقوبات النفطية على إيران تستلزم إغلاق المضيق في وجه كافة السفن، فتأكد تماماً أننا لن نتردد لحظة في ذلك ونحن قادرون على ذلك وسننفذه. وقد تكون الظروف مختلفة في المستقبل، لذلك علينا انتظار ما ستؤول إليه الأمور في المستقبل'.
واعتبر ان وجود القوات الامريكية في منطقة الشرق الأوسط والخليج 'يساوي في ظروف الحرب وجود رهائن امريكيين عندنا.'
وقال 'لدينا قلق من احتمال وقوع أي حرب سواء في الشرق الأوسط أو الخليج أو في الجمهورية الإسلامية أو في أي مكان في العالم، ونعتقد أن الحوار يجب أن يحكم العلاقات بين البشر والدول، بدل أن يتحول ذلك إلى حروب ونزاعات مسلحة'.
لكنه لفت الى انه 'إذا تعرضت الجمهورية الإسلامية لأي تهديد عسكري، وبعيداً عن أي شعارات أو بروباغندا إعلامية، أقولها صراحة إن الإمكانات المتوفرة تسمح لنا بالدفاع عن أنفسنا، وخاصة أن العمق الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية يمكّنها من إلحاق ضربات قاسية بالعدو. وأعود وأكرر، بهذا الصدد لا ينتابنا أي قلق'.
من جانبه جدّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، امس الثلاثاء، رفض بلاده تعليق تخصيب اليورانيوم، فيما تتمسك اسرائيل بموقفها الغامض من امكانية شن هجوم على ايران في محاولة لابقاء خياراتها مفتوحة في ما يتعلق بوقف طموحات طهران لامتلاك اسلحة نووية، بحسب خبراء اسرائيليين
وقال مهمانبرست في مؤتمره الصحافي الأسبوعي امس إن 'أية قضية تحرم شعبنا من حقوقه مرفوضة ولا يمكن التطرق إليها'، في إشارة الى مسألة تعليق تخصيب اليورانيوم.
ونسبت وسائل إعلام إيرانية الى مهمانبرست قوله إن العقوبات الغربية على إيران 'لن يكون لها أي تأثير'.
وبشأن مواكبة قطر والإمارات للعقوبات ضد إيران، قال مهمانبرست إن 'الدول الأخرى التي تواكب العقوبات، إنما هي تضحي بمصالحها الوطنية للمآرب السياسية اللامشروعة للآخرين، وبالتالي فهي التي تتضرر'.
ويرى استاذ العلوم السياسية حزيقيل درور الذي حلل الاساليب المختلفة التي قد تستطيع ان تواجه بها اسرائيل طموحات ايران النووية في كتابه الاخير ان الاحاديث الهجومية من قبل الدولة العبرية تخدم مجموعة من الاهداف.
وقال درور لوكالة 'فرانس برس'، 'بالتاكيد تريد اسرائيل ان تقوم دول اخرى بمنع ايران من امتلاك اسلحة نووية وبالتاكيد تستخدم احتمال شن هجوم اسرائيلي على ايران كاحدى الطرق لاقناعهم بفعل ذلك'.
وتزايد الحديث عن هجوم في اسرائيل مع اعلان وزير الشؤون الاستراتيجية موشيه يعالون الاسبوع الماضي بانه لا يوجد منشاة ايرانية مهما كانت معززة محصنة من اي هجوم اسرائيلي.
قالت طهران امس الثلاثاء إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران لن يكون لها تأثير وهى تهدف للدعاية فقط .
وقال مهمانباراست 'البنك المركزي الإيراني ليس له تعاملات مالية مع الولايات المتحدة ولذلك فأنه لن يتأثر بالعقوبات الجديدة'.
وأضاف 'لذلك فأن العقوبات ليس لها تأثير وإنما هي مجرد حرب نفسية و دعاية من جانب الولايات المتحدة'.
وكانت أمريكا والاتحاد الأوروبي قد أعلنا الأسابيع الأخيرة عن عقوبات جديدة ضد إيران بسبب أنشطتها النووية.
وشجبت إيران امس الثلاثاء قرار الولايات المتحدة تشديد العقوبات التي تستهدف البنك المركزي الإيراني وتمنح البنوك الأمريكية سلطات جديدة لتجميد أصول مرتبطة بالحكومة الإيرانية بوصفه 'خطوة عدائية' لن يكون لها تأثير.
وفي تحد جديد للضغوط العالمية على ايران لكي تحد من برنامجها النووي قال نواب في البرلمان الايراني انهم سيقرون بسرعة مشروع قرار يحظر تصدير النفط الايراني للاتحاد الاوروبي قبل موعد سريان قرار أوروبي بحظر الخام الايراني.
وقال رامين مهمان باراست المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحافي أسبوعي 'هذه خطوة عدائية... حرب نفسية ليس لها تأثير... ليس هناك جديد. هذا الأمر مستمر منذ أكثر من 30 عاما.'وأضاف 'العقوبات لن يكون لها أي تأثير على مسارنا النووي'.
ونقلت وكالة 'فارس' شبه الرسمية للانباء عن النائب البرلماني محمد جواد كريمي قدوسي قوله 'ردا على تحرك الدول الاوروبية الذي يؤيده الصهاينة (اسرائيل) لحظر النفط الايراني نحن مستعدون لفرض حظر على صادرات النفط لبعض الدول الاوروبية'.
وقال النائب برويز سارواري 'مسودة القرار استكملت تقريبا وهي ستلزم الحكومة بأن توقف فورا تصدير النفط للاتحاد الاوروبي. كما سيحظر مشروع القرار استيراد اي سلع من الاتحاد الاوروبي'. وصرح بأن غالبية نواب البرلمان يؤيدون مسودة التشريع العاجل.
08 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

08-02-2012 11:06 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
فتيحة أمة الله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-06-2011
رقم العضوية : 63
المشاركات : 266
الدولة : الجزائر
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 354
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif ايران تهدد بتدمير إسرائيل إذا ما شنت حربا ضدها..
شكرا لك




الكلمات الدلالية
ايران ، تهدد ، بتدمير ، إسرائيل ، إذا ، ما ، شنت ، حربا ، ضدها.. ،


 







الساعة الآن 04:27 مساء