أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





لا لناطحات السحاب.. نعم لناطحات النجوم

لا لناطحات السحاب.. نعم لناطحات النجوم مشعل السديري عندما كنت في المرحلة الابتدائية قدر لي أن أذهب إلى مدينة تبوك، وكان ..



06-02-2012 12:46 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
لا لناطحات السحاب.. نعم لناطحات النجوم
مشعل السديري

عندما كنت في المرحلة الابتدائية قدر لي أن أذهب إلى مدينة تبوك، وكانت في ذلك الوقت مجرد بلدة صغيرة، وحصل أن رجلا شيد مبنى من أربعة طوابق فأصبح أعلى منزل في البلدة، وأذكر أن شيخا وضع يديه على رأسه من شدة التعجب قائلا: لا شك أننا في آخر الزمن، وهذا المبنى ما هو إلا من علامات الساعة. وأخذ يردد الحديث الشريف القائل بما معناه أن من تلك العلامات أن الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون في البنيان.

ولا أدري ماذا سوف يقول ذلك الشيخ لو أنه ما زال حيا عندما يشاهد مبنى من (400) طابق لا أربعة طوابق؟! وقد تطاول بالبنيان لا رعاة الشاة فقط، ولكن حتى رعاة الأبقار في أميركا، وصيادو الأسماك في ماليزيا.

وكنت أظن إلى وقت قريب أن برج «خليفة» البالغ ارتفاعه (800) متر لن يصل إلى حده أحد، إلى أن سمعت أن الأمير الوليد بن طلال يزمع بتشييد ناطحة سحاب في جدة ارتفاعها (كيلومتر) كامل.

غير أنني لم أكد أبلع ريقي، حتى وصلني على (النت) عرض لمشروع شبه خيالي سوف يقام في مدينة دبي أيضا، وارتفاعه - صدقوا أو لا تصدقوا - هو: (2400) متر، وهناك بالأعلى لا يكاد يوجد أكسجين، وتكون درجات الحرارة منخفضة جدا، وسوف تشاهد المناظر مثلما كنت تشاهدها من الطائرة، ولكي تصعد إلى هناك، ما عليك إلا ركوب القطار الرصاصة - هكذا سموه - حيث يصعد بك 400 طابق هي عدد طوابق هذه المدينة الرأسية وهو يقف كل عشر دقائق أو كل مائة طابق - أو كل محطة قطار إذا كنت تفضل هذا التعبير - لماذا مائة طابق؟! الجواب بسيط، حيث إن المدينة مقسمة إلى أربع مجاورات رأسية كل واحدة تحتوي على مائة طابق من المبنى وتنتهي ببلازا للمدينة تجتمع فيها الحدائق وكل أنشطة التسوق والترفيه التي تتخيلها في مدينة، وترتبط البلازا بعناصر الحركة الخاصة بكل قسم أفقي من أقسام المجاورة، إذ إن المبنى أفقيا عبارة عن 6 أجزاء، ثلاثة منها تلتف للأعلى مع عقارب الساعة وثلاثة تلتف عكسها.

تبقى مشكلة المشاكل لدى كل معماري، وهي مواقف السيارات وتوفيرها بشكل كاف وغير مكلف، عذرا على الكلمة الأخيرة فقد نسيها المصممون لهذا البرج تماما، ربما لأنهم من كوكب آخر، فقد وفروا عدد 15 طابقا تحت سطح الأرض لمواقف سيارات آلية، بمعنى أنك لن ترى المواقف، كل ما عليك أن تنزل من سيارتك بالطابق الأرضي وسيتولى نظام آلي روبوتي توزيع السيارة في المكان المناسب، وعندما تطلب أنت سيارتك ستكون جاهزة أمامك قبل أن يرتد إليك طرفك.

أما إذا كنت من جماعة (VIP)، ولست من (قوم أبو نعيلة) كحضرتي، فلا تقلق لأن النظام الآلي سيتولى ركن سيارتك في أحد طابقين فوق الأرض مخصصين للصفوة.

وما عليك إلا أن تدق (سلف وتعشق وتدعس).

أرجو ألا يظن أحد أن (كل من طبل لي سوف أرقص له)، لهذا فلدي شك كبير بإمكانية تنفيذ هذا المشروع الأخير الذي وصلني على (النت)، أما لو كان صحيحا فأرجوهم أن يحجزوا لي غرفة في السطوح ومعها (برشوت).



تم تحرير الموضوع بواسطة :عيسي عبد القادر
بتاريخ:06-02-2012 12:48 مساء

توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

04-09-2012 01:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
شعبان بلخير
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 04-03-2012
رقم العضوية : 298
المشاركات : 80
الدولة : JP
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 124
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif لا لناطحات السحاب.. نعم لناطحات النجوم
جزاك الله كل خير على المشاركات الطيبة 805681
توقيع :شعبان بلخير
روى الطبراني وابن أبي الدنيا عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام”.




الكلمات الدلالية
لا ، لناطحات ، السحاب.. ، نعم ، لناطحات ، النجوم ،


 







الساعة الآن 09:51 صباحا