أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إيران والحرب السرية

إيران والحرب السرية هذا النص مترجم بتصرف من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية ومأخوذ من المجلة الإلكترونية quot;مغرب مخاب ..



17-01-2012 07:10 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
إيران والحرب السرية
هذا النص مترجم بتصرف من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية ومأخوذ من المجلة الإلكترونية "مغرب مخابرات" بتاريخ 25 نوفمبر 2011:

"في لندن وباريس أكدت عدة شخصيات لـ"مغرب مخابرات" أن إسرائيل هي فعلا الآن في حرب مع إيران:" فالعمليات التفجيرية واغتيالات مسئولين إيرانيين مرتبطين بالبرنامج النووي والبالستي تعد خطوات أولى نحو ضربات عسكرية. فمن مصلحة إسرائيل زرع الرعب في أوساط القيادة العسكرية الإيرانية والبرهنة لها أن لا أحد في مأمن."شرح لنا ذلك ضابط قديم في الجهاز المعروف إم 6 والذي تحول في أيامنا هذه إلى الاستشارة الأمنية لفائدة إمارات الخليج.
هذه العمليات هي تمهيد لضربات جوية وبالستية والتي من المفروض أن تقوم بها إسرائيل ضد عدة مواقع إيرانية في ديسمبر أو في آخر تقدير جانفي 2012. بحسب بعض المصادر المطلعة على خطط القيادة العسكرية للجيش الإسرائيلي تعتمد إستراتيجية "تساحل" على ضربات الطائرات ف 15 راعام وف 16 طائرات الضبع الوحشي للطيران العسكري الإسرائيلي-هاي ح أفير- والممونة جوا ب س-130. وبإمكان إسرائيل أن تستعمل طائرات بدون طيار، آخر جيل لمهاجمة الأهداف بدقة أكبر.
على الطائرات الإسرائيلية أن تمر بالأجواء الأردنية العراقية التي تبقى الخيار الأقل خطورة فهو أقصر الطرق.
ستشارك ثلاثة غواصات دولفين من صنع ألماني في العملية. في مقدور هذه الغواصات أن تطلق صواريخ بحر/أرض بوباي Popeye. ذات مدي 1500 كلم.
بإمكان إسرائيل أن تستعمل صواريخ بالستية أريحا 2 وأريحا 3 القادرة على حمل متفجرات بوزن ألف كلغ والمعروفة بدقتها، إلى جانب كل هذا، على الإسرائيليين حل مشكلتين الأولى لها علاقة بالقدرات الضمنية للطيران العسكري الإيراني، إذا ما هي فاعلة فستواجه مشكلة تباعد وتناثر المواقع المستهدفة على مساحة شاسعة ووعرة. فحاليا إيران لها 300 موقع إنتاج عسكري وكلها تعود إلى وزارة الدفاع ووزارة إعادة البناء ومنظمة صناعات الدفاع. بناءا على المعلومات التي بحوزة الجيش الإسرائيلي سيهاجمون في المقام الأول أكبر تجمع صناعي موجود بإصفهان حيث توجد صناعات الطائرات والدبابات والذخيرة والبروبرجول أي وقود الصواريخ.
المجمع الثاني موجود في سيمام على بعد 150 كلم من طهران وفيه تصمم الصواريخ. ستتلقى معاملة خاصة المواقع النووية الموجودة بطهران، إصفهان، ناتانز، بوشهر، عارق ودزفول.وهناك مواقع أخرى ستستهدف كأماكن القيادة العسكرية العامة للجيش الإيراني وحراس الثورة والبنك المركزي الإيراني الذي يشرف على معظم الصفقات التجارية والطاقوية الدولية لإيران.
المشكلة الثانية تكمن في قدرة إيران في صد الضربات الجوية. وقد وقع ترقية هذا الجهاز إلي جيش مستقل عن الطيران العسكري الإيراني.
يتوفر سلاح الدفاع المضاد للجو على 6 كاشفات فضاء رادارات صينية الصنع ج ي-14 بمدى 300 كلم والتي كملت أنظمة الدفاع الجوية الأخرى أر-3د ذو المدى 200 كلم.
وقد اشترت إيران من روسيا 7 مدفعيات س-300 "س أ -10" لكن لا نعلم إن تسلمتها إيران أم لا. مع العلم أن العاصمة الإيرانية جهزت بمدفعيتين س-300 للتجريب.
تتمتع المواقع النووية بوجود أنظمة ش ك-2ب نسخة صينية للنظام الروسي الموجه س أ-2 و 10 هاوك و 6 س أ-5 قامون س-200
نظريا من الوارد أن يفقد الطيران العسكري الإسرائيلي بعض طائراته في العملية، يصل الاحتمال إلى 25 في المائة من الخسائر.مع عجزها في استعادة طياري الطائرات المحطمة.
ومن جهتها بإمكان إيران أن تهاجم إسرائيل بصورايخها البالستية شهاب 3 ذات المدي 2000 كلم.والقادر على حمل أسلحة دمار شامل، هذا ودول الخليج معرضة أيضا إلى صواريخ شهاب 1 و 2.
17 01 2012 ابصائر
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

17-01-2012 11:24 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 163
المشاركات : 348
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 207
 offline 
look/images/icons/i1.gif إيران والحرب السرية
شكرا على الأخبار




الكلمات الدلالية
إيران ، والحرب ، السرية ،


 







الساعة الآن 06:58 صباحا