أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





نموذج تونس الثوري

نموذج تونس الثوري أحتفظ بذكريات جد جميلة عن تونس، البلد الذي عشت فيه لخمس سنوات والذي كنت أشعر فيه أنني أحد أفراد شعبه ا ..



05-01-2012 07:12 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
نموذج تونس الثوري
أحتفظ بذكريات جد جميلة عن تونس، البلد الذي عشت فيه لخمس سنوات والذي كنت أشعر فيه أنني أحد أفراد شعبه الكريم.

دشنت عزيمة وإرادة الشعب التونسي صفحة تغيير شامل في العالم العربي الإسلامي والعالم بأسره، وهذه حسنة نحفظها لإخواننا التونسيين.
بدأت الديكتاتورية في تونس من أولى أيام الاستقلال كما كان حال جل الدول العربية والمسلمة بعد طي صفحة الاستعمار العسكري المباشر وهذا من إندونيسيا إلى ليبيا والقائمة طويلة.
نسبة التعليم والثقافة عالية في المجتمع التونسي وأكثر ما يتميز به التحضر والجانب السلمي الذي اتخذته انتفاضة تونس، أظهر لنا قدرتنا الذاتية في التغيير الحضاري الراقي، الانتخابات التشريعية الأخيرة كانت اختبارا جديا لمدى مصداقية المرحلة الانتقالية والقائمين عليها.
أكثر ما ينبغي على الشعوب العربية أن تعيه أن أهمية الثورة لا تكمن في حدوثها بقدر ما عليهم الحفاظ على مكاسب هذه الثورة والذهاب إلى التغييرات بشكل مرحلي وتوافقي بين جميع الشركاء في الميدان من السلطات إلى الشعب إلى المجتمع المدني بفعالياته إلى الأحزاب السياسية والتيارات الفكرية.
في المرحلة التي تلي الثورة تسود فوضى نسبية، لكن لابد من تجاوز هذه المرحلة بسرعة، لا تحتمل مصالح الناس تلاعبا كبيرا بمصيرها. تبقى إرادة الكل في الخروج من حالة التردد والفوضى والانتقام، نحن رأينا في تونس كيف أن المرحلة الانتقالية تخللتها تجاوزات، حتى أن بعض مظاهر الحكم الاستبدادي برزت للعيان في قمع بعض المظاهرات.
ثم إن المستفيدين من الحقبة الزائلة ليس بوسعهم التنازل، من مصلحتهم إدامة العهد القديم ولو بطريقة مختلفة، فرأيناهم عادوا خلف واجهات متنوعة، دون ذكر ضغوط القوى الكبرى وعلى رأسها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وتونس هي نموذج مصغر يجب أن نتعلم منه ونستفيد من دروسه، فالفساد لن يختفي في لمحة بصر والمجلس التأسيسي الذي عليه صياغة الدستور والذي بناء عليه تجرى الانتخابات الرئاسية وتشكل الحكومة أمامه مهام كبيرة وتبعات ثقيلة، والأهم في كل هذا أن يعطي كل الشركاء درسا في التغيير المنظم المرحلي القائم على الاحترام المتبادل والتنافس على الخير وليس التسابق على المصالح الضيقة.
رأينا فوز حزب ذات طرح وبعد إسلامي في الانتخابات التشريعية الأولى ما بعد الثورة، وقد كانت في المجمل انتخابات نزيهة ونظيفة وتميزت بمشاركة واسعة. يبقى تحقيق الأصعب وهو الانتقال بتونس من نظام ديكتاتوري قمعي إلى نظام حكم راشد، يضع في الميزان أولا وأخيرا مصالح الشعب التونسي وطموحاته الشرعية في حرية وعدل وفضيلة.
05 01 2012 البصائر

توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

05-01-2012 11:47 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
نذير 1255
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-10-2011
رقم العضوية : 166
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 227
 offline 
look/images/icons/i1.gif نموذج تونس الثوري
نسأل الله لإخواننا في تونس دوام الحرية مع العافية وفي كل بلاد المسلمين




الكلمات الدلالية
نموذج ، تونس ، الثوري ،


 







الساعة الآن 04:00 صباحا