أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الاســــتقرار الأســــري يـــورث

الاســــتقرار الأســــري يـــورث كتبت : سالي حسن يحلم كل زوجين بأطفال أصحاء متفوقين ومتميزين‏..‏ وعندما يفكرون في مستقب ..



01-12-2011 06:50 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
الاســــتقرار الأســــري يـــورث
كتبت : سالي حسن

يحلم كل زوجين بأطفال أصحاء متفوقين ومتميزين‏..‏ وعندما يفكرون في مستقبلهم يكون همهم ادخار المال الذي يؤمن احتياجاتهم المادية دون الالتفات الي احتياجاتهم النفسية في الشعور بالدفء الأسري‏.‏


والذي يتمثل لهم في علاقة الأم والأب مع بعضهما البعض داخل وخارج المنزل. علي الرغم من أن هذه العلاقة هي التي تشكل حاضر ومستقبل الأطفال, بل تحدد نوعية اختيارهم لشريك الحياة, والأكثر من ذلك مدي نجاح أو فشل حياتهم الزوجية فيما بعد.
د. هبة محمد وجيه قطب ذ.:.
75%.. عن أسلوب تربيتها فتحاول اختيار النموذج العكسي في التربية, فمثلا إذا كان أبوه عصبيا في تربيته يقرر أن يكون هادئا مع أولاده. ولكن المشـكلة التي تقـررها د. هبة هي أنه مهما حاول الشخص أن يكون مختلفا عن أسلوب تربيته فسيفاجأ بأنه ــ بطريقة تلقائية ــ يتعامل مع ابنه بنفس الأسلوب الذي تربي به بل ويقول نفس الكلمات التي كان يسمعها من أهله ويكرر نفس الأخطاء. فإذا تربي أب في بيت عصبي وقرر أنه سيكون هادئا مع أولاده وأصرعلي ذلك ودرب نفسه فسينجح مادام الوعي موجودا أما لو تعرض لموقف أو مشكلة ما فسنجد لاشعوريا العصبية هي أول رد فعل طبيعي له.
لذلك تشدد علي ضرورة أن يدرك الأم والأب أهمية دورهما في حياة أولادهما منذ أول يوم, فكل حركة وتصرف يؤثر فيه, فالطفل كقطعة الأسفنج التي تمتص كل ما يراه حوله وتطبع في عقليته وتشكلها, كما تؤكد أن أسلوب التربية بالمحاكاة هو الأمثل في الطفولة فإذا أردنا تعليم أطفالنا خلقا حميدا فلابد أن يقوم به الأب أو الأم أمامهم حتي يحاكوه.
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

01-12-2011 09:03 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ميدو1
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-04-2011
رقم العضوية : 10
المشاركات : 312
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 249
 offline 
look/images/icons/i1.gif الاســــتقرار الأســــري يـــورث
شكرا لك أخي الفاضل

تحياتي






الكلمات الدلالية
الاســــتقرار ، الأســــري ، يـــورث ،


 







الساعة الآن 06:50 صباحا