أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ايها الزوجان استمعا

ايها الزوج المؤمن أشعر زوجتك باحتياجك اليها وحاول الا تبدو دائما بمظهر الرجل الذي لا يحتاج الى أحد و خصوصا زوجته، و إنم ..



28-11-2011 01:22 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
ايها الزوج المؤمن

أشعر زوجتك باحتياجك اليها وحاول الا تبدو دائما بمظهر الرجل الذي لا يحتاج الى أحد و خصوصا زوجته، و إنما أشركها معك في حل مشكلات الحياة و استمع لرأيها و حاول أن تخصص فترة زمنية مناسبة لتقضياها معا بفردكما في جو من الود و التفاهم. *إذا كنت تطلب منها أن تكون أنيقة،نظيفة،معطرة،في بيتها و ليس عند الخروج فقط فحاول أنت أيضا أن تكون كذلك. *تدليل الزوجة و الاطراء على ما تقوم به يدفعها إلى بذل المزيد لإرضائك فلا تتردد في أن تسمعها هذه الكلمات. *إذا كنت غاضبا من شيء عبر عن غضبك في وقته و لكن بأسلوب مناسب لا يسمح بأن يتحول الخلاف في الرأي إلى معركة بين طرفين ولا تركز على حقوقك تجاهها بل ذكر نفسك أيضا بواجباتك وحاول أن تعطي أكثر مما تأخذ ستجد أن المردود إيجابي في النهاية لصالحك ولصالح أولادك. *حاول أن تفصل بين العمل و البيت ولا تجعل من أحدهما امتدادا للآخر واكتم أسرارك مع زوجتك حتى عن أقرب الناس إليك ولا تسمح لصديق أو قريب يتدخل بينكما فوجود شخص ثالث يحطم بالتأكيد أية فرصة لإقامة التوازن و التقارب بينكما. *إحذر التلفظ بكلمات جارحة لشريكة حياتك سيطر على الكلمات التي تخرج منك حتى لو كنت غاضبا فوقع الكلمات يكون أحيانا أقسى من طلقات الرصاص ولا أحد ينسى حتى بعد رحل المشكلة الكلمات الجارحة التي وجهت إليه. *لا تنتقد زوجتك أو تسخر منها أو تلومها في وجود أخرين..دع ما تود قوله حتى تكونا على انفراد في غرفتكما الخاصة بعيدا عن اسماع الآخرين و بهدوء و دون كلمات جارحة..فالكلمات الطيبة صدقة فاحرص على أن تجعل كلماتك كلها صدقات.

ايتها الزوجة المؤمنة

*إذا وجدت أن زوجك تضايقه بعض الأمور في عمله فاعملي ان يعقبها من انفعال وثورة داخل البيت يكون عادة سببه مشكلات العمل عندئذ عاملي هذا الانفعال بسعة صدر و لباقة أنثوية قادرة على امتصاص هذا الضيق وليس في هذا إهانة أو تنازل عن كبرياء على العكس سوف يشعر بأهميتك له في السراء و الضراء و لكن هذا لا يعني أيضا التهوين من المشكلات أو الإفراط في الحديث عنها في جميع الأوقات فأي رجل يجب ان يبتعد في بيته عن محيط العمل كلما أمكن ليشعر بالراحة و التغيير وحتى لا يصبح البيت امتدادا لمكان العمل وتقلباته و صراعاته المشروعة و غير المشروعة. **نصيخه من امرأة إعرابيه نصحت إبنتها ليلة زفافها: *يابنيتي: إنك فارقت بيتك الذي منه خرجت.. و عشك الذي فيه درجت..إلى وكر لم تعرفيه.. وقرين لم تألفيه..فكوني له أمة يكن لك عبدا..واحفظي عنه عشر خصال.. *أما الأولى و الثانية:فاصحبيه بالقناعة..وعاشريه بحسن السمع و الطاعة. *أما الثالثة و الرابعة:فالتفقد لموضع عينيه و أنفه..فلا تقع عينيه منك على القبيح، ولا يشم منك إلا أطيب ريح. *أما الخامسة و السادسة:فالتفقد لوقت منامه و طعامه..فإن الجوع ملهبه..و تنغيص النوم مغضبه. *أما السابعة و الثامنة:فالاحتراس بماله..والارعاء على حشمه و عياله..و ملاك الأمر في المال حسن التقدير و حسن العيال حسن التدبير. *أما التاسعة و العاشرة:فلا تعصي له أمرا ولا تفشي له سرا فإنك إذا خالفت أمره أو غرت صدره و إن أفشيت سره لم تأمني غدره. أســــــوأ النساء و أكثرهن شرا: *التي لسانها كأنه حربة تبكي من غير سبب و تضحك من غير عجب عرقوبها حديد منتفخة الوريد و كلامها وعيد و صوتها شديد و تدفن الحسنات و تفشي السيئات وتعين الزمن على زوجها ولا تعين زوجها على الزمن..إن دخل خرجت وإن خرج دخلت..وإن ضحك بكت و إن بكى ضحكت، تبكي وهي ظالمة و تشهد وهي غائبة،يتدلى لسانها بالزور و يسيل دمعها بالفجور و أبتلاها الله بالويل و الثبور..هذه هي أكثر النساء شرا و أسوأهن

اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا من المهتدين ءامين
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

28-11-2011 02:02 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رشيد 2
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-11-2011
رقم العضوية : 191
المشاركات : 63
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 95
 offline 
look/images/icons/i1.gif ايها الزوجان استمعا
والله مواضيع قيمة أخي عبد القادر

بارك الله فيك




الكلمات الدلالية
ايها ، الزوجان ، استمعا ،


 







الساعة الآن 06:20 صباحا