أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





سنة حلوة ياجميل

سنة حلوة يا جميل ! عبدالرحمن الجوهري سيبلغ عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية هذا العام، أكثر من ملياري مستخدم، من أرجاء الك ..



27-11-2011 07:59 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
سنة حلوة يا جميل !

عبدالرحمن الجوهري
سيبلغ عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية هذا العام، أكثر من ملياري مستخدم، من أرجاء الكرة الأرضية. يذهب الناس إلى الافتراضي. إما بحثا عن واقع غير واقعهم، وهربا منه، وإما إمعانا في اكتشاف فراغات أكبر، غير التي يعشيون.
كان هذا مفتتح العام الماضي. لم يكن لمتنبئ، ولا صحافي متمرس، ولا مفكر خبير، ولا أي أحد أن يتنبأ بهذا الذي حدث. ربيع يلهب العالم، من تشيلي غربا، وإلى الصين الشرق. من وول ستريت، وإلى ميدان التحرير. الثورة العربية تلهم العالم دروسا جديدة في ديمقراطية السلم الحقيقية، لا المزورة برؤوس المال والإعلانات والمؤثرات الخارجية.
من كان يتنبأ بكيفية ما ستبدو عليه أول اجتماعات القمة العربية حتى الآن، وقد تغير فيها خمسة رؤساء ــ آخرهم في طريقه للخروج نحو عار التاريخ ــ. كل ما جرى كان خارجا عن إدراك، ليس الولد الشقي الذي قاد عربة بيع خضار في تونس، ليقود أمة كاملة من العرب خارج تونس.
ارتبك المنجمون. أسقط في يد المحللين السياسيين. ما الذي يجري. لا يمكن لأحد أن يتنبأ الآن. الشارع وحده من يرسم طريق الوصول، ومن يعين السائرين عليه..
بدا العرب كبارا. تغير بعض الصورة النمطية لدى العالم. مفكر يقول: الجامعة العربية تعود إلى الشعوب. آخر يزعم أن ما يجري مؤامرة. وثالث يعتقد أنها اقتراب القيامة الوشيك. ونرى بابتسامة التفاؤل أن ثمة فرحة كبيرة وبهجة تطال العالم، وهو يرى من أصغر صغاره وإلى أعلى كباره أنه قد يشارك في صنع حياته.
لذلك هي سنة، برغم كل القتل والدم الإفك الذي جرى فيها، مغيرة ومتغيرة. تبدو أكثر زخما من سنوات وعقود سبقتها. ولا ندري عن التي تليها. لهذا ليكن هذا اليوم، مفتتح سنة رائعة وجميلة لك، ملأى بالبهجة والروعة والتخطيط المثمر والجاد.
27 11 2011 عكاظ
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

27-11-2011 11:00 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الحليم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-06-2011
رقم العضوية : 55
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 241
 offline 
look/images/icons/i1.gif سنة حلوة ياجميل
شكرا لك أخي كثيرا وبارك الله فيك

تقبل مروري




الكلمات الدلالية
سنة ، حلوة ، ياجميل ،


 







الساعة الآن 03:39 مساء