أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





المعارضة السورية تدعوا الجيش

المعارضة السورية تدعو الجيش الحر لحماية المدنيين وعدم مهاجمة الجيش فرنسا تؤيد إقامة ممر إنساني في سورية وتعتبر المجلس ال ..



24-11-2011 06:53 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
المعارضة السورية تدعو الجيش الحر لحماية المدنيين وعدم مهاجمة الجيش
فرنسا تؤيد إقامة ممر إنساني في سورية وتعتبر المجلس الوطني السوري 'محاورا شرعيا'
2011-11-23


باريس ـ دمشق ـ نيقوسيا ـ 'القدس العربي' ـ وكالات: اتخذت الضغوطات الدولية على النظام السوري منحى جديدا الاربعاء حيث اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان بلاده تؤيد إقامة ممر إنساني محتمل في سورية وتعتبر المجلس الوطني السوري المعارض شريكا شرعيا تود أن تعمل معه، لكن لم يصل بعد الى حد الاعتراف الرسمي به.
وقال جوبيه في مؤتمر صحافي بعد لقاء مع رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون ان 'المجلس الوطني السوري هو المحاور الشرعي الذي سنواصل العمل معه'.
وشدد جوبيه على ضرورة ان يضم المجلس الوطني السوري اكبر عدد ممكن من تيارات المعارضة، مشيرا الى ان الاعتراف الرسمي به سيحصل في وقت لاحق. وقال 'نعمل على اعتراف رسمي مع الجامعة العربية وجميع حلفائنا'.
وردا على سؤال في مؤتمر صحافي بعد لقائه مع رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون عما إذا كانت إقامة ممر انساني في سورية أمرا ممكنا قال جوبيه 'إنه أمر بحثناه وسأقترح ادراجه على جدول اعمال المجلس الاوروبي'.
وقال جوبيه ايضا ان فرنسا تسعى الى اعتراف دولي بالمجلس الوطني السوري وان التدخل العسكري غير مطروح.
من جهته، دعا غليون الجيش السوري الحر الذي شكله عقيد منشق، الى عدم تنفيذ 'عمليات هجومية ضد' الجيش النظامي، كما اعلن رئيس المجلس في باريس الاربعاء.
واعلن برهان غليون اثر لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في باريس 'نأمل ان (يتحرك) هذا (الجيش) في المهمات الدفاعية لحماية الجنود الذين غادروا الجيش والمتظاهرين السلميين. لكن من دون اعمال هجومية ضد مواقع الجيش' النظامي. ودعا غليون الى 'تنسيق دولي افضل لمواجهة نظام يمارس سياسة الهروب الى الامام'.
واضاف غليون المقيم في فرنسا ان 'المعارضة ليست موحدة في اي من البلدان. اننا نبحث عن ارضية مشتركة (..) ناقشنا خريطة طريق اعددناها نحو انتقال ديمقراطي وسلمي لتجنيب سورية الحرب الاهلية والتدخل العسكري الذي يريد الجميع تجنبه'.
وهذا ثاني لقاء بين غليون وجوبيه منذ 10 تشرين الاول (اكتوبر).
جاء ذلك في الوقت الذي قتل فيه ستة مدنيين برصاص الامن الاربعاء، فيما صعدت تركيا الحليف السابق للرئيس السوري بشار الاسد لهجتها واعتبرت ان سورية وصلت الى 'مرحلة اللاعودة' في حملة القمع التي يشنها النظام السوري على المتظاهرين.
ويـأتي ذلك غداة التصويت على قرار اصدرته لجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة يدين قمع النظام السوري المستمر منذ ثمانية اشهر للمحتجين المطالبين برحيله.
واعتبرت الصين القرار انه 'يأتي بنتائج عكسية' بعد ان امتنعت عن التصويت له.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس 'سقط برصاص الامن الاربعاء شهيدان في حيالين، في ريف حماة (وسط) وشهيدان في حي البياضة في مدينة حمص (وسط) وقرويين على الحدود مع تركيا'.
وقال عبد الرحمن ان حصيلة قتلى الثلاثاء برصاص قوات الامن السورية ارتفعت الى 34 قتيلا الاربعاء بعد وفاة شاب متأثرا بجروح اصيب بها في الحارة في محافظة درعا (جنوب)، مشيرا الى ان القتلى هم 29 مدنيا وخمسة عسكريين منشقين.
وبالتزامن مع ذلك استمرت اللهجة التصعيدية لتركيا عبر الرئيس التركي عبد الله غول الذي قال في خطاب ادلى به الاربعاء اثناء زيارة دولة الى بريطانيا 'للأسف بلغت سورية نقطة اللاعودة'.
واضاف ان المنطقة بأسرها يمكن ان تنجر من جراء الازمة السورية الى 'الاضطرابات واراقة الدماء'.
وجاء تصريح غول بعد دعوة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي من 'اجل خلاص شعبك وبلادك والمنطقة'.
وقال اردوغان موجها حديثه الى الاسد 'ان القتال ضد شعبك.. ليس بطولة بل هو جبن'.
وامام الحضور في لندن قال غول ان مصير سورية، حيث يلوح شبح حرب اهلية، امر 'هام للمنطقة بأسرها إذ تقع سورية على خطوط تماس طائفية'.
24 11 2011 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

24-11-2011 04:16 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
موسى العربي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-11-2011
رقم العضوية : 194
المشاركات : 84
الدولة : AP
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 100
 offline 
look/images/icons/i1.gif المعارضة السورية تدعوا الجيش
شكرا لك أخي الكريم

تقبل مروري




الكلمات الدلالية
المعارضة ، السورية ، تدعوا ، الجيش ،


 







الساعة الآن 11:03 مساء