أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





سيف الاسلام يسخر من معتقليه

سيف الاسلام يسخر من حكام ليبيا الجدد وأوكامبو يسلم بمحاكمة نجل القذافي في طرابلس 2011-11-22 عواصم ـ وكالات: سخر سيف الا ..



23-11-2011 05:58 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
سيف الاسلام يسخر من حكام ليبيا الجدد وأوكامبو يسلم بمحاكمة نجل القذافي في طرابلس
2011-11-22

عواصم ـ وكالات: سخر سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القافي الراحل من 'حكام ليبيا الجدد'، وظهر في شريط فيديو تداولته معظم وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت امس الثلاثاء، وخاطب الثوار الذين يحيطون به قائلا 'بعد فترة من الزمن ستجربون هؤلاء الحكام وتعرفونهم على حقيقتهم'، وخص بالاسم عبد الحكيم الخويلدي بلحاج، قائد المجلس العسكري للثوار في طرابلس، الذي ظهر كقائد لعملية تحرير العاصمة الليبية طرابلس (عملية فجر عروس البحر).
وتابع سيف الإسلام كلامه الساخر 'ستجدون أن هؤلاء الحكام (ملائكة) ومثل العسل، والله قدمت لهم الكثير من الخير في السابق، ولكن لم أجد فيهم ذرة خير'.
وقال أحد الثوار لسيف الإسلام 'باسم الشعب الليبي نؤكد أننا سنضمن لك محاكمة عادلة، ولن نظلمك، بل سنوفر لك أي محام تريده، وإذا كنت مذنبا ستنال جزاءك، وإن كنت بريئا فإنك ستعيش سالما بين إخوانك الليبيين الطيبين'.
فرد سيف الإسلام 'أنا لا أعرف ما مصيري السجن او القتل، وقسما بالله إذا مشيتم وراء فكرهم (الحكام الجدد) سترون منهم ما لم ترونه من القذافي الذي حكمكم أكثر من 40 سنة'.
الى ذلك سلم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو امس الثلاثاء بإمكان محاكمة سيف الإسلام القذافي في ليبيا لا أمام المحكمة في لاهاي وهو ما يعني إمكان الحكم عليه بالاعدام إذا أدين.
وبينما اجتمع مورينو اوكامبو مع مسؤولين في طرابلس استعد المجلس الوطني الانتقالي لاعلان تشكيل حكومة جديدة سيتعين عليها التوفيق بين المصالح الاقليمية والعقائدية التي يهدد التنافس بينها بالاخلال بالاستقرار الهش في البلاد.
وقال للصحافيين لدى وصوله إلى طرابلس 'سيف اعتقل لذلك فأنا هنا لضمان التعاون. طلبنا مذكرة اعتقال لانه لم يكن بمقدور الليبيين إقرار العدالة في ليبيا. أما الان والليبيون مصممون على إقرار العدالة وبمقدورهم إقرار العدالة فسنساعدهم على القيام بذلك ومن ثم فهذا هو النظام'.
وأضاف 'المحكمة الجنائية الدولية تتحرك عندما لا يستطيع النظام الوطني التحرك. وقد قرروا ان يفعلوا ذلك ولهذا فنحن هنا لنعرف ونفهم ما يفعلونه وللتعاون'.
ووعد المسؤولون الليبيون بإجراء محاكمة عادلة، لكن القوانين الليبية ما زالت تتضمن عقوبة الاعدام بينما أقصى عقوبة يمكن ان تنزلها المحكمة الدولية بالمتهم هي السجن مدى الحياة.
وقال مورينو اوكامبو 'ينص القانون على ان الاولوية للنظام الوطني. اذا أجروا المحاكمة هنا فسنناقش معهم كيفية إطلاع القضاة على المعلومات وبإمكانهم القيام بذلك. لكن قضاتنا يجب ان يشاركوا'.
واعتقل سيف الاسلام في كمين في عمق الصحراء وهو محتجز الان في بلدة الزنتان في منطقة الجبل الغربي حيث يتمركز محتجزوه.
وقال مسؤول في الزنتان لرويترز انه تم بالفعل اتخاذ خطوات لمحاكمة سيف الاسلام القذافي. وأضاف المسؤول أحمد عمار ان محققا ليبيا قابل سيف الإسلام الاثنين لاجراء تحقيق مبدئي.
وكشف اعتقاله عن التوتر بين العشائر المحلية برغم احتفال الناس به باطلاق نيران الاسلحة في الهواء في شتى انحاء البلاد.
23 11 2011 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
سيف ، الاسلام ، يسخر ، من ، معتقليه ،


 







الساعة الآن 10:49 مساء