منتديات بن ناصر
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://benaceur-php.com/forums/t1634
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

العودة إلى الطبيعة.. شعار الطب الجديد
عيسي عبد القادر 08-12-2011 06:54 صباحا
العودة إلى الطبيعة.. شعار الطب الجديد:
الطب البديل ساحر القرن الحادي والعشرين
مريم نور تغزو عالمنا العربي بعلم المايكروبيوتك
الأعشاب هي الأساس

اتفاقية الجات تدق أبواب العالم، وقريباً يبدأ سريانها، وأحد القطاعات المتوقع ارتفاع أسعارها بشدة قطاع الدواء، من هنا بدأت أصوات كثيرة تعلو مطالبة بالبحث عن "علاج بديل" ينقذ ملايين المرضى محدودي الدخل من "فاتورة" الجات الباهظة، وبدأ الكلام يكثر عن طب بديل يحقق حلم: الشفاء بأسعار في متناول الجميع.
هاهو العالم يترنح من كوارث السياسيين والتي أدت الى حروب انتشرت فيها الأمراض ورفعت من طلب الناس للعلاج. ومع ارتفاع حاجة سكان الأرض للعلاج نمت أسعار تلك الأدوية نمواً فادحاً في عالم يغطي الفقراء ثلثيه، وأصبحت الحاجة ملحَّة لإيجاد طب بديل يوفر للفقراء الصحة ويبعدهم عن شبح المرض وخاصة بعد انفتاح اقتصادي هيمن على عقول الملايين.
"الطب البديل" يجب ان يكون بعيداً كل البعد عن التقليدية في العلاج ولكن في نفس الوقت لا بد ان يثبت للجميع أنه قادر على الشفاء بعد قدرة الله عز وجل.
.. أساسه التخلص من كل المواد الكيماوية المسماة بالأدوية ليعتمد اعتماداً كلياً على الطبيعة الأم، وباتباع نظام غذائي معين حسب احتياجات محددة يستطيع من خلاله المريض ان يتماثل للشفاء من أمراض كثيرة وخطيرة وحتى مميتة.
ولقد عرفت البشرية طباً مماثلاً في عصور ماضية يُطلق عليه في وقتنا الحالي طب الأعشاب وانتشر استخدامه بين المجتمعات بكافة طبقاتها.
الكون هو الأم
بالرغم من ان المايكروبيوتك في الأساس كلمة يونانية إلا أنها اصبحت أكثر شهرة في عالمنا العربي بقيادة الدكتورة مريم نور.
ومن المعروف ان المايكروبيوتك تعني أنثى وذكر إلا انها في حد ذاتها ليست إلا جزءاً بسيطا من ما يُعرف بالطب البديل، وهذا العلم يعتبر أسلوبا جديدا في الحياة الحالية ويعتمد على التوازن مع الطبيعة الأم، إذن هو "نظام الكون" الذي يعتمد توازنه كما نعلم على جنسين محددين هما الذكر والأنثى بعد الله جل جلاله.
ويقول الأب الروحي لهذا العلم "جورج اوشاوا" إنه أي المايكروبيوتك يتدرج في سبعة مستويات بدءاً من الميكانيكي فالحسي ثم الوجداني يليه العقلاني فالاجتماعي فالتصوري إلى ان يصل الإنسان إلى مستوى السمو وفيه يصل لفهم كامل لهذا العلم. ويعتمد فهم المخلوق لهذا العلم على أنه الإنسان يملك مطلق الحرية والتحكم العقلي في حياته خلال مراحله العمرية المتفاوتة.
وتقول مريم نور ان الصوديوم والبوتاسيوم هما محورا هذا النظام في رقصة الذكر والأنثى، ونحن معاً نحاول التعايش بسلام وحب مع أنفسنا ومع الآخرين في طريقنا للفهم الكامل "لنظام الكون".
منتديات بن ناصر

Powered by PBBoard ©Version 3.0.3