أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
نتائج البحث


نتائج البحث عن ردود العضو :عيسي عبد القادر
عدد النتائج (522) نتيجة
08-12-2013 06:29 مساء
icon لماذا تركت سنة الجمع في مساجدنا اليوم | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
اولا هناك علل لابد من توفرها في سنة الجمع حتى نعمل بها اليوم وعندما يكون لدي الوقت ساوضحها لك باذن الله 
27-08-2013 03:39 مساء
icon هل يجوز للشريف إذا كان من آل البيت أن يأخذ من مال الصدقة ؟ | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
آل البيت اختلف أهل العلم فى أهل البيت من هم؟ فقال عطاء وعكرمة وابن عباس: هم زوجاته صلى الله عليه وسلم خاصة ، لا رجل معهن ، وذهبوا إلى أن البيت أريد به مساكن النبى صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى: {واذكرن ما يتلى فى بيوتكن} الأحزاب34. وذهبت فرقة منهم أبو سعيد الخدرى وجماعة من التابعين منهم مجاهد وقتادة والزمخشرى والكلبى أنهم: علىُّ وفاطمة والحسن والحسين خاصة.
وذهب فريق منهم الفخر الرازى والقسطلانى وآخرون إلى أنهم آولاده وأزواجه صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين ، وعلىُّ منهم ؛ لمعاشرته فاطمة وملازمته النبى صلى الله عليه وسلم.
وذهب زيد بن أرقم إلى أنهم من تحرم عليهم الصدقة، وهم آل علىٍّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس ، وهو الراجح. قال السيوطى: هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه الجمهور، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولهما: كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا، فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.........
وهذه الاصول ليست معلومه يقينا وفيها اختلافات لا تنتهي وهل اذا كان انسان من ال البيت فقيرا سيقدره المجتمع ويبجله ولا يتركه يفتقر كما هو شان الصحابه وبالتالي ندعه يموت جوعا اذن هنا مع مرور كل هذه القرون وعدم وجود تاريخ منضبط ومجتمع لا يعترف تقريبا بال البيت لايمكننا العمل بما ذكرت
وعليه فالمقياس الان هم الثمانية اصناف الذين ذكر الله في كتابه ( انما الصدقات للفقراء والمساكين ..............................)
ولا عبرة بغيرهم مما ذكرت كال البيت او ما اشبه ذلك
والله ورسوله اعلم
23-07-2013 02:24 مساء
icon القرآن الكريم للهواتف النقالة | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: البرامج الإسلامية
 مشكور اخي 
20-07-2013 06:55 مساء
icon ما حكم من شرب أو أكل بعد سماع أذان الفجر ؟ | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
لم توضح اخي الكريم هل اكل متعمدا او ناسيا او معتقدا ان الوقت لازال مبكرا قبل الاذان
اولا ينبغي ان تعرف ان الرزنامه التي يؤذن المؤذن وفقها وضعتها لجنة فيها علماء دين وفيها علماء فلك وفيها متخصصون موثوقون فلا تلتفت اخي الى بعض المتحذلقين الذين يزعمون انها غير دقيقه
المهم من اكل او شرب متعمدا بعد الاذان عليه القضاء والكفارة وهي ستون يوما
ومن فعل ذلك ناسيا او متاولا ان الفجر لازال فيقضي ذلك اليوم فقط ولا فرق في ذلك بين الاكل والشرب
والله ورسوله اعلم
09-07-2013 04:10 مساء
icon امرأة أنجبت طفل وطفلة غير شرعيين فهل يعتبران اخوة وهل يجوز لهما أن يتزوجا | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
نعم يا اخي يعتبران اخوة لام بدليل انهما يرثان امهما وترثهما ولا يجوز لهما الزواج من بعضهما

فكونهما ابناء زنى لا ينفي عنهما صفة الاخوة لانهما ابنا امراة واحده 
والله ورسوله اعلم
26-05-2013 09:43 مساء
icon حكم اذا قال لك الوالد انا بريئ منك | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
سبق وان ذكرنا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما الطاعة في المعروف. رواه البخاري. قال في كشاف القناع: ولا يجب الطلاق إذا أمره أبوه فلا تلزم طاعته في الطلاق لأنه أمره بما لا يوافق الشرع.اهـ.

وكذلك رد الزوجة هو طاعة لله لانك ظلمتها بطلاقك لها وتريد ان ترد لها مظلمتها ولست مذنبا اطلاقا وكلام ابيك لا عبرة به شرعا لانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق فراجع زوجتك وتوكل على الله القائل  ( وان جاهداك على ان تشرك بما ليس لك به علم فلا تطعهما )
والدليل انك اخطات بطلاقها هو عذاب الضمير الذي تعيشه
والله ورسوله اعلم
17-05-2013 09:44 مساء
icon هل لمس الزوجة أو تقبيلها إن لم يخرج المذي ينقض الوضوء ؟ | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
نعم اخي الكريم اللمس ان كان المقصود منه اللذة او لم تكن مقصودة وانما وجدها اللامس او قصدها ووجدها في هذه الحالات ينقض الوضوء حتى ولو لم ينزل مذي
في حالة واحدة لا ينتقض الوضوء وهي انه لم يقصد ولم يجد اما القبلة فانها ناقضة مطلقا لانها مظنة اللذه غالبا
والله ورسوله اعلم
16-04-2013 03:41 مساء
icon طلاق المكره | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لاحول ولا قوة الا بالله الا تدري يااخي انه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق    وان قلت الوالدين نعم طاعتهما واجبة ولكن ليس فيما يغضب الله الا تقرا قوله تعالى ( وان جاهداك على ان تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما )لماذا فككت هذا الرباط الغليظ وهذا الميثاق العظيم
مادمت كنت تدري انها غير مذنبة لماذا سايرت والديك كنت على الاقل تقف مع الحق
المهم هذا ليس اكراها كان بامكانك التملص منهما بطريقة او باخرى وبالتالي ف الطلاق واقع ولكن بامكانك ردها والله ورسوله اعلم

الصفحة 2 من 66 < 1 2 3 4 5 6 66 > الأخيرة »





الساعة الآن 12:19 مساء