أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
نتائج البحث


نتائج البحث عن ردود العضو :عيسي عبد القادر
عدد النتائج (522) نتيجة
19-02-2013 03:27 مساء
icon أنا في مشكل وأرجو النصيحة.. | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
اقول لك ماقاله الرسول ص فاظفر بذات الدين تربت يداك   اياكم وخضراء الدمن قالوا وما خضراء الدمن يارسول الله قال المراة الحسناء في المنبت السوء
الدين هو الاساس ومن تزوج امراة لجمالها اذله الله ان كنت متاكدا من ايمانك فاجعل من حبها لك وسيلة لكي تتحجب وتحتشم ومع مرور الوقت قد تتوب الى الله ثم ان صدقت في توبتها ستظهر لك تلك الحقيقة وبعدها تزوجها ان شئت
والله الموفق
18-02-2013 08:06 مساء
icon مؤمنة ادركت الحكمة من التعدد | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: أخبار ومقالات على الصحف الجزائرية
 شكرا
نعم يبدو من خلال قوله تعالى( فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة .....)
فبدا الله بالاصل وهو التعدد ثم جاء بالفرع في الدرجة الثانيه عند خوف انعدام العدل
وهذا ماقال به الكثير من العلماء والله اعلم
09-01-2013 03:49 مساء
icon سؤال عن اكل لحوم العلماء | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 الجواب: 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
الإمام ابن عساكر رحمه الله تعالى، يقول: (لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله فيمن انتهكها معلومة، ومن أطلق لسانه في العلماء في الثلب ابتلاه الله بموت القلب) فمن اغتاب أخاه يكون قد أكل لحمه ميتاً، فإن أكله حياً بشع فكيف وهو ميت؟ فإن الصورة أبشع ، فكيف إذا كان مسموماً؟ فلحوم العلماء مسمومة وتؤثر على القلب.

وأنا أنصح إخواني أن يحفظوا ألسنتهم عن أهل الصلاح وأهل الدين والتقوى، وأنصحهم أن يثبتوا وألا يكونوا إمعات وألا يتأثروا بما يسمعوا.

ولا يوجد أحد معصوم لكم سل نفسك قبل أن تدخل في أي مسألة : ما هي الثمرة التي تترتب على هذا الأمر؟ فإن رأيت لك ثمرة معتبرة فابحث، وتثبت، وإياك أن تعجل، أما التكلم من وراء وراء، وأن يشتم ويلعن، وأن يتهم النوايا فهذا أمر خطير، وهذا أمره عند الله عز وجل.

ووجدت نقلاً للسعدي عن شيخ الإسلام، ابن تيمية – ويا ليتني أظفر به من كتب شيخ الإسلام وأنا حريص عليها- يقول: (بعض الناس كالذباب لا يقع إلا على الجروح) فبعض الناس لا هم له إلا أن ينقل؛ قال فلان؛ وعمل فلان؛ وهكذا، ولو أنه تجرد واتقى الله، وسأل نفسه في خلوته: ما هي الثمرة من هذا العمل، ولماذا السؤال عن هؤلاء الناس؟ ولا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع، فانشغل بالإعداد للإجابة عن هذه الأسئلة وانشغل بما ينجيك عند الله عز وجل.

وكم استغربت وكم ذهلت،يأتيني أخ معه أسماء سبعة عشر شيخاً، ويسأل الموجودين عنهم، وإن لم يطابق الجواب جوابه يبدأ بذكر معايب كل واحد من هؤلاء، ولا أدري ما الفائدة من وراء هذا، وأن لا ينشغل في مثل هذا المكان وفي مثل هذا الوقت، إلا بهذا ويفر على القاصي والداني، والعالم والجاهل، يريد أن يظهر لهم بأدلة قطعية، قامت عنده على أن هؤلاء السبعة عشر معيبون، فلما نظرت قلت: اللهم يا مقلب العقول ثبت عقلي على دينك، فهذا رجل عامي ، وذاك عامي، وجئت عندي تسألني ولا تعرفني ولا أعرفك، قال: علامة أن يكون الإنسان على خير، أن يقدح بهؤلاء، فلا حول ولا قوة إلا بالله، إيش هذا، قد نوافق أن البعض عنده إشكالات ، لكن أن لا يكون لك هم ولا شغل إلا هذا! هذا عقله ناقص.

وبالتالي أيها الأخوة علينا أن ننشغل بالبناء وأن تكون العلاقة بين طلبة العلم التكامل لا التآكل، والنصيحة لا الفضيحة، والمؤمن يستر وينصح، والمنافق ينشر ويفضح، فما من أحد معصوم والقلوب مفتوحة، والبيوت مفتوحة، والمجالس مفتوحة، فمن عنده نصيحة يجب عليه أن يقدمها، أما أن لا ننشغل إلا بأن يطعن بعضنا بعضاً، فهذا ينطبق علينا المثل الذي يقول: ((جاعت وأكلت أولادها)).

فنسأل الله عز وجل، أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ونسأله عز وجل، أن يحفظ علينا السنتنا وأن يرزقنا الورع والتقوى، وأن يجنبنا الهوى وركوب ما لا يطلب.
06-01-2013 07:28 مساء
icon [ مجاب ] : [ مجاب ] : هل من طلق زوجته يأثم إذا أخرجها إلى بيت أهلها ؟ وإذا كان كذلك فهل ينام معها ... | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 نعم هذا صحيح ولكنه جهل فاضح مخالف لقوله تعالى ( فطلقوهن لعدتهن واحصوا العدة واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن الا ان ياتين بفاحشة مبينه ) 
02-01-2013 10:53 صباحا
icon احتفالات المولد | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الصور والفيديوهات والصوتيات التذكارية
 لا يا اخواني هو فيديو احتفالات المولد
01-01-2013 09:33 صباحا
icon [ مجاب ] : هل من طلق زوجته يأثم إذا أخرجها إلى بيت أهلها ؟ وإذا كان كذلك فهل ينام معها ... | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
نعم يا اخي لا يخرج المراة المطلقة طلاقا رجعيا من بيتها الا جاهل لان المشكله ستكبر ويتدخل اناس اخرون وبالتالي قد يصبح  الرجوع اصعب ولهذا نهانا ربنا ان نخرج المراة المطلقة رجعيا من بيتها حتى لا تنتشر الاسرار الزوجيه خارج المحيط الاسري وغالبا ما ينتج عنه مهالك ولا شك ان من اخرجها وخالف امر ربه فهو اثم
نعم له ان ينام معها وهذا النوم او الجماع هو الرجوع وبالتالي اذا نام معها او جامعها قبل ثلاثة اشهر فقد راجعها وله الحق في ذلك مادام الطلاق رجعيا غير انه يستحب له ان يشهد رجلين على تلك الرجعة والله ورسوله اعلم
23-12-2012 07:58 مساء
icon ما حكم من وجد في ثوبه نجاسة أثناء الصلاة أي وهو داخل الصلاة | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
من راى في ثوبه نجاسة وهو في الصلاة بطلت صلاته وعليه غسل النجاسه واعادة الصلاة من جديد
اما من وجدها بعد الانتهاء من الصلاة في ثوبه او المكان الذي صلى فيه او في بدنه يعيدها في الوقت اذا لم يفت اما اذا خرج وقت تلك الصلاة فلا اعادة عليه لان الاعادة واجبة مع الذكر والقدرة في الوقت اما من نسي او كان عاجزا على ازالتها و خرج وقتها فلا اعادة عليه
انظر المجموع للنووي ( 3/162) المغني لابن قدامة ( 1/714) حاشية الدسوقي على الشرح الكبير ( 1/68).
والله ورسوله اعلم
20-12-2012 06:49 مساء
icon هل من طلق زوجته يأثم إذا أخرجها إلى بيت أهلها ؟ وإذا كان كذلك فهل ينام معها ... | الكاتب :عيسي عبد القادر |المنتدى: منتدى الإستفتاء (تحت إشراف أئمة مساجد)
 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ص
اولا المراة التي نهى الله عن اخراجها من بيتها هي المطلقة طلاقا رجعيا (لا تخرجوهن من بيوتهن )
لان البقاء معها في بيت واحد فيه مدعاة لا رجاعها لانهما لايتحملان الابتعاد عن بعضهما فترة طويله وهذه هي الحكمة
اما المطلقة ثلاثا لايجوز المبيت معها في غرفة واحدة لانها لاتحل له حتى تنكح زوجا غيره
والله ورسوله اعلم

الصفحة 3 من 66 < 1 2 3 4 5 6 66 > الأخيرة »





الساعة الآن 09:04 صباحا