أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الإخوان المسلمون: الأحكام الصادرة ضد مبارك ومعاونيه حدث خطير

الإخوان المسلمون: الأحكام الصادرة ضد مبارك ومعاونيه حدث خطير 2012-06-02 [IMG]https://www.alquds.co.uk/latest/data/20 ..



02-06-2012 07:12 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
الإخوان المسلمون: الأحكام الصادرة ضد مبارك ومعاونيه حدث خطير


2012-06-02

2012-06-02-12-53-04
الرئيس المصري المخلوع بعد خروجه من قاعة المحكمة

القاهرة- (د ب أ): اعتبرت جماعة الإخوان المسلمون في مصر الأحكام الصادرة ضد الرئيس السابق حسني مبارك ومعاونيه "صادمة"، داعية القوى الوطنية لاجتماع عاجل للاتفاق على ما يجب اتخاذه تجاه هذا الحدث الذي وصفته بـ(الخطير).
وقال بيان للجماعة تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه السبت :"جاء الحكم في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير صادما لأهالي الشهداء والشعب المصري كله،وعاد ليطرح من جديد السؤال من قتل الشهداء ما دام قادة الشرطة أبرياء ؟".

وأضاف: "إذا كانت الأدلة أمام القضاء غير كافية،فلابد أن تتم محاكمة الأجهزة التي أخفت عنهم الأدلة وتخلصت منها،ورفضت أن تمد النيابة العامة بها رغم مطالبة النيابة لها بها، وهو ما ذكرته النيابة في مرافعتها".

وأشار البيان إلى أن "هذا التقاعس في تسليم أدلة الإدانة إنما هو تستر على الجرائم وإهدار لدم الشهداء وإعاقة لإقامة الحق والعدل ومنع القصاص من القتلة المجرمين وغل أيدي القضاة عن الحكم بالعدل".

وقال إن "الأحكام المتوالية ببراءة ضباط الشرطة والمتهمين بقتل الشهداء إنما تحمل رسالة لهم ولغيرهم أن يستمروا في العدوان على المواطنين إلى حد القتل وهم في حماية النظام آمنون".

وأشار البيان إلى أن معنى هذا الحكم أن "رأس النظام والداخلية فقط هما من سقط،أما باقي النظام كله فهو باق...إننا بدأنا نشك كثيرا في إمكانية استرداد الأموال الباهظة التي سرقها رؤوس النظام وهربوها للخارج".

وأوضح أن هذا الحكم له دلالاته وتداعياته على واقع مصر ومستقبلها السياسي "وعلى الشعب المصري أن يشعر بالخطر العظيم الذي يهدد ثورته وآماله ويهدر دماء شهدائه وتضحيات أبنائه".

وختم البيان بالقول :"إننا ندعو كافة القوى الوطنية والثورية للاجتماع العاجل للاتفاق على ما يجب اتخاذه تجاه هذا الحدث الخطير".

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت قضت اليوم بالسجن المؤبد على مبارك (84 عاما) ووزير داخليته حبيب العادلي في قضية الاشتراك في القتل العمد للمتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 كانون ثان/ يناير 2011 ، فيما برأت نجلي الرئيس السابق وكبار مساعدي وزير الداخلية.

وأكد أحمد عبد العاطي المنسق العام لحملة مرشح الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) محمد مرسي أن الأحكام الصادرة ضد الرئيس السابق حسني مبارك ومعاونيه "صادمة" للشعب المصري.

وقال عبد العاطي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن "الحكم على مبارك ومعاونيه كان صادما للشعب المصري الذي كان ينتظر قصاصا عادلا لقتلة أبنائه وهو يمهد إلى براء ة مبارك".

وتابع بالقول: "نرى الحكم كان مخففا لما ارتكبه مبارك من جرائم جنائية وسياسية في حق الوطن على مدار أكثر من 30 عاما"، مشيرا إلى أن الحكم ببراءة قيادات الداخلية "وهم المسئولون الحقيقيون عن قتلة الثوار يعني أننا نكافىء القاتل ولا أتوقع أبدا أن الشعب المصري سيفرط في حقوق أبنائه".

وردا على سؤال بشأن تأثير هذه الأحكام على سيرة عملية الإعادة لانتخابات الرئاسة، أجاب بالقول :"لا شك أن هذه الأحكام ستؤثر على العملية الانتخابية، وستزيد المصريين إصرارا على النزول لاختيار رئيس قادر على إعادة محاكمة هؤلاء والقصاص لدماء الشهداء".

وحذر عبد العاطي من حالة "ثورة عارمة" في مصر بسبب هذه الأحكام التي "نعتبرها مخففة بالمقارنة بما اقترفه مبارك ومعاونوه من جرائم بحق الوطن".

02 06 2012 القدس العربي



توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
الإخوان ، المسلمون: ، الأحكام ، الصادرة ، ضد ، مبارك ، ومعاونيه ، حدث ، خطير ،


 







الساعة الآن 04:12 مساء