أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إسرائيل وافقت على مطالب الأسرى

رصدت أوامر لخلايا الجهاد بإطلاق مئات الصواريخ حال وفاة أحد المضربين إسرائيل وافقت على مطالب الأسرى بعد تحذيرات مصرية وضغ ..



16-05-2012 01:34 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
رصدت أوامر لخلايا الجهاد بإطلاق مئات الصواريخ حال وفاة أحد المضربين
إسرائيل وافقت على مطالب الأسرى بعد تحذيرات مصرية وضغوط أوروبية من 'انفجار المنطقة'

غزة ـ 'القدس العربي' من أشرف الهور: كشفت مصادر إسرائيلية امس عن أن موافقة اسرائيل على الانصياع لمطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام الاثنين، جاء عقب تحذيرات مصرية لتل أبيب بأن المنطقة ستشهد انفجاراً إذا ما مس أحد المضربين بسوء، إضافة إلى ضغوط مارستها الدول الأوروبية واللجنة الرباعية.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن تلك المصادر قولها ان الحكومة الاسرائيلية 'اضطرت للموافقة على مطالب الأسرى الفلسطينيين بعد تحذيرات مصرية شديدة بأن المنطقة ستنفجر في حال موت احد الأسرى'.
وبحسب المصادر فقد ذكرت أن أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية رصدت أوامر صدرت إلى القيادات العسكرية الميدانية في حركة الجهاد الإسلامي بالاستعداد لإطلاق مئات الصواريخ على جنوب ووسط إسرائيل 'ما يعني الدخول في حرب مفتوحة مع قطاع غزة وحماس في توقيت لا تريده المستويات الأمنية والعسكرية'.
وأشارت إلى أن ضغوطا شديدة مارسها الاتحاد الأوروبي والرباعية الدولية وسط تحذيرات من صرف الانتباه عن الملف الإيراني النووي أو استغلال إيران ومنظمة حزب الله للقضية لـ 'دفع عناصر فلسطينية للتصعيد'.
وبحسب المصادر فإن هذا الأمر كان له أثر في إيجاد حل لقضية إضراب الأسرى.
وكان الأسرى الفلسطينيون أنهوا الاثنين إضراباً عن الطعام بعد 28 يوما متواصلة، عقب جهود ووساطة مصرية بذلها مسؤولون في جهاز المخابرات المصرية مع إسرائيل.
وفض الأسرى إضرابهم، بعد أن وقعوا على اتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية، بحضور السفير المصري، يلبي غالبية مطالبهم التي دفعتهم للإضراب، ومن بينهم الأسرى بلال ذياب وثائر حلاحلة المضربين منذ 76 يوماً.
ويقضي الاتفاق بإخراج جميع الأسرى المعزولين انفراديا وتوزيعهم على السجون، والسماح لأهالي الأسرى في قطاع غزة بزيارة ذويهم في السجون الإسرائيلية بعد فترة دامت لخمس سنوات منعت فيها تلك العائلات من الزيارة، إضافة إلى إطلاق سراح الأسرى الإداريين فور انتهاء محكومياتهم، وتلبية بعض مطالب الأسرى الخاصة بوضعهم داخل السجون.
وكان عدد من الأسرى المضربين أمضوا أكثر من عشر سنوات في زنازين العزل الانفرادي.
واعتبر الفلسطينيون الاتفاق نصراً للأسرى، وخرجت مسيرات جماهيرية في قطاع غزة ليل الاثنين ترحب بهذا الانتصار.
وفي إسرائيل ذكر محللون سياسيون أن هذا الاتفاق حقق انتصارا للفلسطينيين، بعد أن تمكنوا من الحصول على اتفاق يقضي بإنهاء سياسة العزل.
016 05 2012 القدس العربي 805681
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
إسرائيل ، وافقت ، على ، مطالب ، الأسرى ،


 







الساعة الآن 10:12 مساء