أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ايران تطالب بضم البحرين.

يران تطالب بضم البحرين.. وتعتبر سلوك السعودية معارضا لميثاق الامم المتحدة المنامة: قمة خليجية لـ#39;توقيع ميثاق اتحاد دو ..



16-05-2012 01:28 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
يران تطالب بضم البحرين.. وتعتبر سلوك السعودية معارضا لميثاق الامم المتحدة
المنامة: قمة خليجية لـ'توقيع ميثاق اتحاد دول الخليج' قبل نهاية 2012 والرياض وقطر تدعمان والكويت والامارات تتحفظان جزئيا وعُمان لا تريد
لندن ـ 'القدس العربي' ـ من احمد المصري: اعلن مستشار العاهل البحريني لشؤون الاعلام ان قادة دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون قمة استثنائية قبل نهاية 2012 في الرياض 'لتوقيع ميثاق اتحاد دول الخليج العربي' امس الثلاثاء.
ونقلت وكالة الانباء البحرينية 'بنا' عن نبيل بن يعقوب الحمر قوله ان 'قمة استثنائية لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سوف تعقد في الرياض خلال الشهور القادمة' قبل القمة السنوية (في كانون الاول/ديسمبر) 'للتوقيع على ميثاق الاتحاد'. واكد 'ان اتحاد دول الخليج العربي قريب جدا'.
واوضح 'ان من يدعي ان الاتحاد تأجل فهو غير صادق في ادعائه'، مؤكدا ان 'الاتحاد اقر والان يتم البحث في الآليات التنفيذية للاتحاد'.
وبين ان الموقف من الاتحاد كالتالي: البحرين والسعودية وقطر دعم كامل، الكويت ودولة الامارات تحفظ على بعض النقاط سيتم الان معالجتها وعمان تحفظ كامل.
وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قال في مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني الاثنين ان قادة دول الخليج قرروا ان مسألة الوحدة تحتاج الى مزيد من البحث.
وتأتي فكرة اتحاد دول الخليج العربي التي اطلقها في كانون الاول (ديسمبر) العاهل السعودي وتدعمها البحرين، في اجواء من توتر العلاقات مع ايران التي تتهمها الدول العربية المجاورة لها بالتدخل في شؤونها الداخلية.
من جانبها وصفت صحيفة 'كيهان' المقربة من المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي خامنئي، في عددها الصادر امس الثلاثاء البحرين بـ'جزء' من إيران، وطالبت بالعمل بقوة على ضمها.
واضافت الصحيفة في تقريرها أن الاتحاد بين السعودية والبحرين يعد 'مؤامرة خطيرة'، تهدف إلى 'توتير الوضع الراهن في الشرق الأوسط'.
الى ذلك قال المتحدث باسم الخارجة الايرانية رامن مهمانبرست في اشارة الى تصرحات وزير الخارجية السعودي سعود الفصل، والاخبار المرتبطة باحتمال الاتحاد بن البحرين والسعودية، 'ان الحل الوحد لأزمة البحرين يكمن في الاستماع والاهتمام بالمطالب الشعبية وتلبية هذه المطالب وان اي تدخل اجنبي او طرح مشاريع غير مبدئية دون الاهتمام بتطلعات الشعب، انما سؤدي الى توسيع رقعة الجرح القائم وتعميقه'.
من جانبه قال عضو الهئة الرئاسة بمجلس الشورى الايراني محمد دهقان امس الثلاثاء ان سلوك السعودية تجاه البحرين يتعارض مع ميثاق منظمة الامم المتحدة لان البحرين دولة مستقلة ومن اعضاء المجتمع الدولي.
وقال دهقان في حديث مع مراسل وكالة الانباء الايرانية 'ارنا' ان السعودية 'ليس لها الحق في المساس بسيادة اراضي البحرين والهيكلة السياسية لهذا البلد'.
واضاف 'ان حكام البحرين ايضا ليس لهم الحق بان يبيعوا البلاد الى دولة اخرى وان يسمحوا لسائر الدول بالتدخل في شوونها'.
و استدعت وزارة خارجية البحرين امس القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة وذلك احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها السيد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني، والنائب حسين علي شهرياري، حول البحرين.
وكان رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، إعتبر الإثنين، أن البحرين ليست لقمة سائغة تبتلعها السعودية بسهولة.
وكان النائب حسين علي شهرياري، ممثل أهالي مدينة زاهدان، قال مخاطباً رئيس المجلس 'كما تعرفون فإن البحرين كانت المحافظة الرابعة عشرة في إيران حتى عام 1971، ولكن للأسف وبسبب خيانة الشاه والقرار السيئ الصيت لمجلس الشورى الوطني آنذاك، فإن البحرين إنفصلت عن إيران'.
16 05 2012 القدس العربي


تم تحرير الموضوع بواسطة :عيسي عبد القادر
بتاريخ:16-05-2012 01:32 مساء

توقيع :عيسي عبد القادر
gazali




الكلمات الدلالية
ايران ، تطالب ، بضم ، البحرين. ،


 







الساعة الآن 12:57 صباحا