أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الإمام المجاهد عادل إمام والكومبارس الدولي حسني مبارك

الإمام المجاهد عادل إمام والكومبارس الدولي حسني مبارك أحمد عمر انتبه المخرج المبدع عاطف الطيب مبكرا في فلم amp;#39;زوجة ..



02-05-2012 07:02 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
الإمام المجاهد عادل إمام والكومبارس الدولي حسني مبارك
أحمد عمر

انتبه المخرج المبدع عاطف الطيب مبكرا في فلم 'زوجة رجل مهم' إلى أنّ السلطة الاستبدادية توظف الفن في إنتاج الشعوب 'الفلول' المنهزمين من غير قراع للكتائب. كان التهريج واحدا من الصناعات الثقيلة التي يعمل الاستبداد على ضخها في السوق ليهدر للشعب ألمه في غبار الترماي. يقول العلماء أنّ الضحك من أهم أسباب الصحة والسعادة، نعم بشرط ألا يكون مثل ألم الديك المذبوح بسكين الذل. التهريج: هو الخط الفاصل بين لحم الضحك المنتج وبين شحم من شحمه ورم.
قالت الزوجة 'ميرفت أمين ' لجارتها أن مسرحية مدرسة المشاغبين ما 'بقتش تضحك'، وكان النظام يواظب على بثها على الهواء لتمويت الشعب المصري من الضحك على تلاميذ يسخرون من معلمتهم. وقد فوجئت بأن الزعيم السادات كان يجتمع كل خميس مع المشاغبين الظافرين، أبطال القرن العشرين ليتداولوا في الشأن العام، وهموم الأمة المصرية! لقد كان الزعيم عادل إمام ظاهرة كوميدية خارقة، وهو أطول الكوميديين عمرا فنيا، واستطاع في أفلامه الأخيرة انتقاء نصوص مطبوخة جيدا في مرق المحرمات الثلاث: الدين والجنس والسياسة. وكان الحائط الديني هو من أوطأ الحيطان عليه. لا أحد يماري في انه كان يتمتع بمباهج المحرّمين الآخرين، فهو زعيم وكازانوفا في جميع أفلامه، مع انه من اقل الناس حظا في الوسامة، ومع ذلك يتم التعاطي معه في افلامه كلها 'كمستر ايجبت' في الجاذبية، في تجاوز لشروط النص الدستورية.. احد النقاد المعروفين شبّه كوميدياه بكوميديا شكل القرد (كوميديا شكل الضفدع لإسماعيل ياسين). كان الفنان 'المجاهد' عادل إمام يستحصل الموافقات على السيناريو باليد من زميله الكوميديان غير الضاحك وغير المأسوف على فنه.. الكومبارس الدولي: حسني مبارك.

فياغرا فضائية قاتلة

يجمع المراقبون على أنّ ثورة الاتصالات هي التي أتاحت هذا التواصل البشري بين الشعوب الغارقة في الشمع الأحمر والزفت الأسود. وقد استغرق الشعب العربي نصف قرن حتى يقتلع قدميه من دبق الشمع الأحمر ويتخلص من وثاق الجاذبية الأرضية المضاعفة التي زرع الاستبداد تحت قشرتها الجيولوجية مغانط الطوارئ والأحكام العرفية التي لا تسمح له بالحركة إلا ' تحت سقف الوطن' الواطئ .. يتفرج المواطن على الفضائيات الغنية ببروتينات الحرية وفيتامينات الديمقراطية والرأي الآخر فيخرج متضخما بالوهم مثله مثل ذلك الفأر الذي شرب حليب السباع فخرج يطلب النزال مع اكبر هرّ في الحارة . يحدث هذا حتى في فضائيات التبن التي بات عليها الترويج والتبشير للإصلاحات، فيسمعها السامع ويظنّ أنه سبع بحقوق مواطنة كاملة ثم مايلبث أن يغرق في الشمع الأحمر المحظور الذي لا يزال على النار .

والله لكشو... ها العصفور


هذا عنوان برنامج حواري في تلفزيون التبن الوطني. كان قد استضاف ضيفين مستدامين، لإشاعة ثقافة الحوار ولبن العصفور.. قال احدهما أن ثقافة الحوار موجودة عند صاحب أول أبجدية، وما علينا سوى أن نصغي لبعضنا بعضا. أشار بذكاء إلى أن للإنسان أذنين ولسانا واحدا ونسي أن يقول: مغلولا. هذا بالضبط نموذج المثقف السلطاني الذي عاش على لبن العصفور. وقد أشار بذكائه الفريد الذي مرده حليب العصفور السحري المغذي إلى أنّ سبب غياب ثقافة الحوار ليس الأحكام العرفية أو قانون الطوارئ، أو الاستبداد المستدام وإنما (طبول مثل التي في السيرك عند نمرة مبتكرة): الاحتلال العثماني الطويل، وليس خطيئة آدم الأصلية. كان الاستعمار دائما خطيئة أصلية في أعراف مثقفي البلاط الذين لهم أجسام الجمال و.. أحلام العصافير.
.. وقد سألت كاتبة وباحثة مرة هذا السؤال: كيف تشرحين لطفل معنى السعادة فقالت ببداهة: أعطيه كرة ليلعب. لم تقل الباحثة أن السعادة صعبة بسبب الاستعمار العثماني الطويل. كان يمكن لبرنامج 'كش العصافير' استضافة ضيفين وطنيين مثل حسن عبد العظيم وقدري جميل (الذي يضرب به المثل في المعارضة الوطنية) ومنحهما كرة غير مربعة الشكل ليلعبا لعبة الحرية. قال تعالى: 'أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ{8} وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ{9} وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْن .. لكنهم جعلوه نجداً واحداً فقط، وعاشت الرعية آذانا صاغية، ورقابا مطأطئة، ومن دون 'جبهة' يجرؤون على رفعها.. حتى اكتشف نيوتن العرب محمد البوعزيزي قانون الجاذبية .. السماوية.

الكتاتني في بلا حدود:

العرب جميعا يقرون بأن المصريين سادة الظرف والمرح والفكاهة، مع أن السوريين، أهل حمص وادلب خاصة، ظرفاء لا يشق لهم غبار ولا يصطلى لهم بنار، واعتقد أن المصري ظريف حتى في أيام الحداد والسواد، وكل ما هو آت آت،. ذلك لأن 'لغته' قد صيغت صياغة كاريكاتورية. هل أتاكم نبأ لقاء احمد منصور مع محمد سعيد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري في برنامج 'بلا حدود'، عندما قال له: انتم نازلين 'تخبطوا' في الحكومة من غير فايدة. وكان احمد منصور باسلا في التخبيط بالكتاتني بلكمات الأسئلة ويلح في مسألة العزل السياسي لشيخ الأزهر الذي يلقبه الناس بالإمام الأكبر - وهو لقب كسروي - الذي كنت أتمنى عليه، وعلى الإمام الأكبر الذي قبله أن يقول عند المخاطبة بهذا النداء الخارق: استغفر الله، أنا لست إماما والله اكبر. وإنما أنا عابر سبيل وموظف في الأزهر ورفيق في الحزب الوطني سابقا.

معجزة النبي العزير عليه السلام
يتوهم المشاهد مع كل سؤال أن إبراهيم الجبين مشرف على إسدال الستارة على برنامجه، وانه سيمضي حقبا. وقد بوغت السياسي الكردي عبد الحميد درويش بطلبه (برنامج 'الطريق إلى دمشق' في قناة الاورينت) توجيه رسالة إلى شعبه باللغة الكردية!
سرد عبد الحميد بعض الذكريات التي كان من أهمها أن الكرد في سوريا كانوا يتحسرون على الحديث بلغتهم ومحرومين من اقتناء الدار والدابة و.. اللسان. كان بعض الكرد يضطرون إلى تنسيب أبنائهم إلى أقربائهم أو جيرانهم فيجد الأب نفسه اصغر من ابنه المتبنى بسنتين! يعتبر مايكل هارت في كتابه المائة الاوائل أن نيوتن، آكل التفاح، أهم من المسيح عليه السلام. لكنّ النظرية النسبية أطاحت بنظرية نيوتن الكلاسيكية. في وقت كانت الرعية تعيش مثل كائنات أينتشين النسبية (كل سنة بألف سنة) وها هو المواطن الذي عاش مختوم الفم بالشمع الأسود، ينظر إلى ابنه المتظاهر الباسل ويقول له: أنت أبي.. سامحني يا بني.. ويكاد يخفض له جناح الذل من الرحمة.
عودة إلى مصر وحكاية الظرف
بدلا من المفردات الرصينة مثل مريض يقول المصريون؛ عيّان. وبدلا من انجرح يقولون؛ اتعور. وبدلا من مزاح يقولون؛ هزار. وبدلا من اتكسر يقولون؛ ادتشدش. وبدلا من ضربوه يقول دغدغوه. وهنالك مصري مقيم في فضائية التبن يقوم بعمليات دغدغة ودشدشة وتخبيط مستمرة في المشاهدين السوريين بحسده فضائية التبن على إجراء حوارات غير مسبوقة مع معارضين مثل قدري جميل ليس لها مثيل في فضائيات مصر الكنانة، ولا في العالم ولا في مجموعة كواكب درب الزبالة.
ضربة حرة غير مباشرة
فرّ من القبعة الزرقاء فرارك من ..المجذوم.
02 05 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

02-05-2012 10:17 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
زيدون احمد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-06-2011
رقم العضوية : 71
المشاركات : 177
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 8-8-1980
قوة السمعة : 233
 offline 
look/images/icons/i1.gif الإمام المجاهد عادل إمام والكومبارس الدولي حسني مبارك
خبيث وحشرة لا تضر ولا تنقص من قدر هذا الدين العظيم إلا كما ينقص المخيط من ماء البحر إذا أدخل فيه




الكلمات الدلالية
الإمام ، المجاهد ، عادل ، إمام ، والكومبارس ، الدولي ، حسني ، مبارك ،


 







الساعة الآن 11:36 مساء