أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أمريكا السنية وروسيا الشيعية.

أمريكا السنية وروسيا الشيعية.. لماذا يلعبون بها؟ زادت حدة التوتر مؤخرا بين ايران وحلفائها من جهة ودول الخليج وحلفائها م ..



30-04-2012 06:47 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
أمريكا السنية وروسيا الشيعية.. لماذا يلعبون بها؟

زادت حدة التوتر مؤخرا بين ايران وحلفائها من جهة ودول الخليج وحلفائها من جهة اخرى وعلى اكثر من جبهة وطوق هذا التوتر كثيرا أمال ثورة الشعب السوري التي ادخلت في تجاذبات وصراعات اقليمية سيطال تأثيرها المنطقة والعالم بأسره.. فمع دعوة السعودية للبحرين في الدخول في وحدة لإحتواء ثورتها ودعوة بقية دول الخليج لهذا الاتحاد.. تأتي دعوة ايران للعراق للدخول في وحدة كاملة للحفاظ على المعتقد كما صرح نائب الرئيـــــــس الايراني.. ثم قرار ايران لتحويل الجزر الاماراتية الى عاصمة لمحافظة ايرانية.. تأتي دعوة اردوغان من قطر مهددة النظام العراقي الذي ذهب مهرولا الى ايران لتوحيد المواقف.. في ظــــــل دعم تركي غير محدود لاعداء الامس - الأكراد - لسحب الثقة عن حكومة العراق الشيعية.. استعدادا للتغيير في العراق.. اضف اليها قضية الهاشمي نائب الرئيس العراقي وتصعيد الوضع في البحرين واليمن اعتمادا على اذرع هنا وهناك الى ارسال قوات ايرانية مجهزة باسلحة دفاع وهجوم متطورة، وأوضاع أخرى مفخخة ربما ستنفجر هنا وهناك.. حتى يحسم الوضع بحرب او صفقة ستعيد تشكيل التوازنات والقوى في المنطقة.. في وسط هذا كله يبقى الوضع في سورية هو الموجه لبوصلة الاحداث المتوقعة والتي ستحرق المنطقة كلها في ظل اصرار ايران وحلفائها على عدم تنحي الاسد مهما كان الثمن ولو احرقت سورية بما فيها خاصة بعد دعوة فرنسا الى ادخال سورية تحت البند السابع.
ما يجري في سورية وتداخل الملفات الطائفية والمصالح الاقليمية وربط مصير لبنان والعراق بما ستؤول اليه الامور في سورية سيحول الثورة والشعب السوري الى مزاد يصبح فيه قيمة الفرد السوري ارخص من قيمة الرصاصة التي يقتل بها. وستزيد حدة التوتر الطائفي بين الشيعة والسنة لتتحول الى حرب بمستويات معينة في معظم الدول التي توجد بها اقليلت شيعية.
إن الصراع الحالي مهما ظهر بعناوين اقليمية وسياسية فانه في الاصل صراع مذهبي طائفي بامتياز تقف السعودية ودول الخليج وتركيا ومن وراءهم امريكا والتحالف الغربي من جهة وبين ايران وسورية ومن وراءهم روسيا والصين واذرعهم من جهة اخرى.
فالى اين ستصل الامور لو انفجر الوضع قبل حسم الملف السوري من قبل الثوار يؤازرهم العرب والمجتمع الدولي.. هذا مالايستطيع احد التكهن به او معرفة نتائجه.. لكنه حتما سيكون كارثيا على ثوراتنا وثرواتنا ومناطقنا واجيالنا ومعتقداتنا وسنجد الطائفية تجاوزت اقاليمنا لنجد روسيا الشيعية واوروبا السنية.
30 04 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

02-05-2012 10:20 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
منير رشيد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-06-2011
رقم العضوية : 72
المشاركات : 289
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 27-11-1988
الدعوات : 1
قوة السمعة : 467
 offline 
look/images/icons/i1.gif أمريكا السنية وروسيا الشيعية.
قضية مصالح لا غير




الكلمات الدلالية
أمريكا ، السنية ، وروسيا ، الشيعية. ،


 







الساعة الآن 12:38 مساء