أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مصر: تعثر تشكيل فريق رئاسي من معسكر الثورة

مصر: تعثر تشكيل فريق رئاسي من معسكر الثورة بسبب الخلاف على اسم المرشح لمنصب الرئيس القاهرة ـ amp;#39;القدس العربيamp;#3 ..



28-04-2012 07:57 مساء
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
مصر: تعثر تشكيل فريق رئاسي من معسكر الثورة بسبب الخلاف على اسم المرشح لمنصب الرئيس

القاهرة ـ 'القدس العربي': قالت مصادر مطلعة ان المحاولات لتشكيل فريق رئاسي من مرشحي التيار الثوري قد تعثرت بسبب الخلاف على شخص المرشح لمنصب الرئيس.
واجتمع مسؤولو حملات ثلاثة من المرشحين للرئاسة مساء الخميس وهم حمدين صباحي وأبو العز الحريري وهشام البسطويسي بمقر الجمعية الوطنية للتغيير لبحث التنسيق فيما بينهم بشأن المبادئ الأساسية الواجب توافرها في البرنامج الانتخابي لمرشح واحد للمعسكر الثوري يتنازل الآخرون لصالحه لعدم تفتيت الأصوات في الانتخابات.
وقالت مصادر ان هذا هو الاجتماع الرابع وان تلك الاجتماعات كانت قد بدأت بمشاركة منسقي حملات المرشحين المذكورين، إضافة إلى ممثلين عن حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، في الوقت الذي أكد المرشح خالد علي موافقته على ما ستتمخض عنه تلك الاجتماعات وأنه سيقوم بالتنازل في حال الاتفاق على مرشح.
وأشارت تلك المصادر إلى تأجيل فكرة لجنة الحكماء التي ستقوم باختيار مرشح المعسكر الثوري بقرار ملزم، موضحة أن قرار اللجنة سيتم اللجوء إليه في حال إخفاق المرشحين في الاتفاق فيما بينهم، كما أكدت تلك المصادر أن اللقاء القادم لممثلي حملات المرشحين سيتم مساء السبت وسيجري خلاله الاتفاق على موعد للقاء بين المرشحين بأنفسهم للتشاور فيما بينهم.
وأصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه ضرورة أن يتم التوافق بين مرشحي القوى الديمقراطية على مبادئ عامة يشتمل عليها البرنامج الانتخابي للمرشح الذي سيخوض الانتخابات ويتم التنازل لصالحه ومن بينها التأكيد على الطابع المدني للدولة والتزام المرشحين في برامجهم بدولة مدنية ديمقراطية تقوم على حقوق المواطنة المتكاملة المتساوية دون تمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون بين مسلم ومسيحي ورجل وإمرأة. كما أعلن المجتمعون ترحيب حملاتهم بانضمام أي مرشح ينتمي إلى معسكر قوى الثورة إلى هذه المبادرة ويتبنى هذه المبادئ في برنامجه.
وأكد ممثلو الحملات في بيانهم أيضا على ضرورة تضمين تلك المبادئ في الدستور المصري وأن يكون معبرا عن طموحات وأهداف الثورة بتمثيل كل أطياف المجتمع المصري السياسية والاجتماعية.
في الوقت نفسه نفت مصادر بحملة أبو الفتوح إنسحابه من الاجتماعات وأشارت إلى انشغال مسؤولي الحملة بجولته المقررة في محافظتي المنوفية والبحيرة.
في حين نوهت مصادر أخرى إلى أن آخر لقاء شهد تساؤلا حول ما إذا كان المرشحون جميعا مستعدين أن يعلنوا تجميد عضويتهم بأحزابهم حال نجاحهم في الانتخابات وفي تلك الحالة أن يوافق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على أن يحل نفسه من البيعة لمرشد الإخوان المسلمين لأنه رغم وجود خلاف سياسي بينه وبين الجماعة إلا أن البيعة لم تحل حتى الآن.
وأضافت المصادر أن من بين الأسئلة التي أثيرت خلال الاجتماعات منذ بدايتها ومن ضمنها هل المرشحون كلهم مستعدون لدولة مدنية برلمانية حديثة تقوم على المواطنة الكاملة دون تمييز وصدرت الإجابات الإيجابية والمباشرة عن حملات الحريري والبسطويسي وحمدين.
وأشارت تلك المصادر إلى أن ما يتم السعي إليه الآن هو الالتزام بالتنازل وأن يتوحد المرشحون بإصدار بيانات مشتركة في مواقف معينة وأن يكون قرار لجنة الحكماء ملزما في حال عدم الاتفاق فيما بينهم.
وكان آخر اجتماع في هذا الشأن ضم منسقي حملات المرشحين عبد المنعم أبو الفتوح وهشام البسطويسي وحمدين صباحي وأبو العز الحريري برعاية الدكتور عمار علي حسن الكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي وبمشاركة الشيخ مظهر شاهين والذي أكد تشكيل لجنة حكماء لاختيار مرشح موحد من بين المرشحين الخمسة المعبرين عن تيار الثورة
28 04 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

28-04-2012 10:16 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عيسي بشرى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-02-2012
رقم العضوية : 286
المشاركات : 191
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 15-9-1996
قوة السمعة : 340
موقعي : زيارة موقعي
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif مصر: تعثر تشكيل فريق رئاسي من معسكر الثورة
شكرا لك ابي العزيز

على نقل هذه المعلومات

28-04-2012 11:59 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
فتيحة أمة الله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 22-06-2011
رقم العضوية : 63
المشاركات : 266
الدولة : الجزائر
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 354
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif مصر: تعثر تشكيل فريق رئاسي من معسكر الثورة
شكرا لك يا شيخنا الكريم




الكلمات الدلالية
مصر: ، تعثر ، تشكيل ، فريق ، رئاسي ، من ، معسكر ، الثورة ،


 







الساعة الآن 03:54 مساء