أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الزهار : خروج (حماس) من سورية ليس موقفاً سياسياً

في اتصال هاتفي مع (العرب اليوم) [size=6]الزهار : خروج (حماس) من سورية ليس موقفاً سياسياً[/size] [IMG]https://www.alara ..



07-03-2012 10:27 صباحا
عبد الحليم
rating
الأوسمة:1
وسام التواصل
وسام التواصل
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-06-2011
رقم العضوية : 55
المشاركات : 253
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 241
 offline 
في اتصال هاتفي مع (العرب اليوم)

[size=6]الزهار : خروج (حماس) من سورية ليس موقفاً سياسياً[/size]

mahmoudzaharpic


2012/03/07
العرب اليوم - أسعد العزوني
قال القيادي في حركة حماس د.محمود الزهار في اتصال أجرته معه " العرب اليوم" في معرض اجابته على سؤال بخصوص علاقة الحركة مع سورية وخروج قيادتها من دمشق شدد د. الزهار أن حماس اعتمدت منذ عام 1990 سياسة الحياد, وألا تنحاز لطرف دون آخر في الساحة التي تقيم فيها, مؤكدا أن حماس لم تتدخل في ثورات الربيع العربي رغم أنها تستفيد منها, مع أنه أكد أن سورية وفرت للمقاومة كل ما تحتاجه.
وكشف القيادي الحمساوي أن حركته نصحت النظام السوري باعطاء الشعب السوري حقوقه حتى تقوى سورية بكل حكوماتها حكومة وشعبا لاسترداد الجولان المحتل,لكنه أشار الى اتهام بعض الأطراف لحماس بالخيانة لسورية متسائلا : هل المطلوب منا مواجهة الشعب لصالح النظام أم مواجهة النظام لصالح الشعب ونحن لا نمتلك جيشا في سورية ? مؤكدا أن ذلك ضد سياسة الحركة.
وتابع أن خروج كوادر وقيادات حماس من دمشق كان قرارا فرديا وليس موقفا سياسيا منوها أن أبوابا أخرى فتحت لهؤلاء وغيرهم من الكوادر الذين اضطروا للعيش في الخارج, وقال ان هناك من انتقل الى غزة, والأردن وقطر وكذلك مصر, مضيفا ان مصر ترحب بقادة حماس, لكن دون فتح مكاتب.
أما بخصوص اتفاق الدوحة, فشدد القيادي الحمساوي على صعوبة تحقيقه في هذه الظروف لاستحالة قيام الرئيس محمود عباس الذي من المفترض أن يكون رئيسا للوزراء, باجراء انتخابات لأن اسرائيل سترفض ذلك, منوها الى قيام اسرائيل باعتقال المرشحين الفلسطينيين.

العرب اليوم 07/03/2012

07-03-2012 10:58 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
زرقي رشيدة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-11-2011
رقم العضوية : 183
المشاركات : 227
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 284
 offline 
look/images/icons/i1.gif الزهار : خروج (حماس) من سورية ليس موقفاً سياسياً
السؤال المطروح : لماذا الدول التي تزعم أنها سنية لم تدعم المقاومة الفلسطينية المشروعة

بينما دعمتها وبشدة الدول الشيعية والعلوية

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ g




الكلمات الدلالية
الزهار ، خروج ، (حماس) ، من ، سورية ، ليس ، موقفاً ، سياسياً ،


 







الساعة الآن 11:06 مساء