أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مقتل مستشارين واصابة سبعة جنود امريكيين في افغانستان

مقتل مستشارين واصابة سبعة جنود امريكيين في افغانستان واستمرار الاحتجاج على حرق المصحف عواصم ـ وكالات: افاد مصدر حكومي ا ..



27-02-2012 08:22 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
مقتل مستشارين واصابة سبعة جنود امريكيين في افغانستان واستمرار الاحتجاج على حرق المصحف

عواصم ـ وكالات: افاد مصدر حكومي امس الاحد لوكالة 'فرانس برس' ان المستشارين الامريكيين قتلا السبت في مبنى وزارة الداخلية الافغانية بعد جدل مع احد زملائهما الافغان حول قضية احراق المصاحف الثلاثاء في قاعدة امريكية.
وقال هذا المصدر الذي رفض الكشف عن هويته بسبب الطابع الحساس لهذه القضية ان المستشارين الامريكيين 'وصفا القرآن بانه كتاب سيء بحضور (زميلهما الافغاني). وقد حصل شجار بينهم. ثم فقد اعصابه فاطلق النار عليهما'.
وكان مستشارين عسكريين امريكيين في القوة الدولية لارساء الامن في افغانستان بقيادة الحلف الاطلسي قتلا السبت بالرصاص في مكتبهما في وزارة الداخلية في كابول، في حين تواصلت التظاهرات احتجاجا على حرق مصاحف في قاعدة امريكية في افغانستان منذ الثلاثاء الماضي.
جاء ذلك فيما اصيب سبعة جنود امريكيين بجروح بعد ان القى رجال يشاركون في تظاهرة مناهضة للامريكيين احتجاجا على حرق مصاحف في قاعدة عسكرية امريكية قنبلة يدوية على معسكر للحلف الاطلسي في ولاية قندوز (شمال) كما افادت مصادر متطابقة.
وقال قائد شرطة اقليم امام صاحب عبد الشكور فدوي سالانغ لوكالة 'فرانس برس'، 'ان المتظاهرين القوا قنبلة يدوية على قاعدة للقوات الخاصة في مدينة امام صاحب. واصيب سبعة امريكيين ينتمون الى القوات الخاصة بجروح'. واقرت قوة ايساف بحدوث 'انفجار خارج احد المنشآت في شمال افغانستان بدون مزيد من التوضيحات.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية امس الاحد إنها تشتبه في أن أحد موظفيها ربما يكون قتل ضابطين أمريكيين داخل الوزارة أمس.
وقال بيان أرسل بالبريد الالكتروني إلى وسائل الاعلام 'يشتبه في ضلوع أحد الموظفين في الهجوم وقد فر. تحاول وزارة الداخلية القبض على المشتبه به'.
من جانبه دعا الرئيس الافغاني حميد كرزاي في كلمة بثها التلفزيون امس الاحد مواطنيه الى الهدوء بعد ستة ايام من الاحتجاجات العنيفة على احراق مصاحف في قاعدة امريكية، اسفرت عن سقوط '29 قتيلا وحوالى مئتي جريح' على حد قوله.
وجدد كرزاي امس الاحد دعواته إلى الهدوء في بلاده وطالب الولايات المتحدة بمعاقبة المسؤولين عن حرق نسخ من القرآن في قاعدة عسكرية.
وقال كرزاي في خطاب متلفز 'مشاعر شعبنا في هذا الشأن مشروعة ونحترمها .. ولكن علينا جميعا أن نسعى إلى الحفاظ على الهدوء'.
ودان الرئيس الافغاني 'بشدة' احراق المصاحف، مؤكدا انه 'يحترم مشاعر الناس وانهم محقون ويجب ان يتم احترامهم'. لكنه اكد انه 'حان الوقت الآن لالتزام الهدوء ولاحلال السلام'.
وشهدت افغانستان اعمال عنف في جميع انحاء البلاد، من بينها هجوم على مجمع للامم المتحدة في قندوز شمال افغانستان. لذلك كان التحالف الذي يقاتل طالبان منذ عشر سنوات الى جانب الجيش الافغاني ينتظر كلمة كرزاي هذه.
وقال الرئيس الافغاني ان 'التظاهرات اسفرت مع الاسف عن سقوط ضحايا. استشهد 29 شخصا وجرح مئتان آخرون. طلبنا من قوات الامن التزام اليقظة'.
وللمرة الاولى منذ ستة ايام لم تسجل اعمال امس الاحد على الرغم من تنظيم بعض التظاهرات.
وذكر كرزاي بانه يأمل في ان 'يعاقب' المسؤولون عن احراق المصاحف، مشددا على رغبته في متابعة هذه القضية عن كثب.
كما عبر عن اسفه لمقتل 'ضابطين امريكيين' في وزارة الداخلية السبت. وقال 'الآن لا نعرف من هو مطلق النار. هل هو افغاني او اجنبي.. في الوقت الحالي ليس هناك اي شىء معروف'.
وذكرت شبكة الاخبار المتواصلة الافغانية 'تولو نيوز' ان الرجل الذي يجري البحث عنه يدعى عبد الصبور (25 عاما). واوضحت ان هذا الشرطي درس في باكستان والتحق بالوزارة في 2007 كسائق قبل ان يتم تدريبه وترقيته ليعمل رجل امن في الوزارة.
ورفض المصدر ان يؤكد لفرانس برس هوية المشبوه او التفاصيل المتعلقة به مكتفيا بالقول ان الرجل الذي يجري البحث عنه 'وقع' سجل الدخول الى الوزارة والخروج منها 'في الوقت نفسه'.
وقد سحب حلف شمال الاطلسي وبريطانيا رعاياهم من المؤسسات الحكومية الافغانية بعد مقتل مستشارين عسكريين امريكيين اثنين
وقال الحلف شمال الاطلسي ان المستشارين العسكريين الامريكيين اللذين يعملان في اطار القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن (ايساف)، كانا في وزارة الداخلية عندما اطلق عليهما 'شخص' النار، بدون ان يضيف اي تفاصيل.
وصرح مصدر حكومي لوكالة 'فرانس برس' ان الرجلين قتلا برصاص احد افراد الشرطة الافغانية.
اما حركة طالبان، فقد تحدثت عن مقتل 'اربعة مستشارين' في وزارة الداخلية بيد 'المجاهد' عبد الرحمن 'ردا على عدم احترام الغزاة لمقدسات الاسلام وخصوصا احراق المصاحف في قاعدة باغرام' شمال شرق كابول.
واكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ان قتل المستشارين 'غير مقبول' داعية السلطات الافغانية الى تأمين حماية افضل لقوات التحالف والحد من موجة العنف.
لكن البيت الابيض قال ان الولايات المتحدة تبقى 'ملتزمة شراكتها مع الحكومة والشعب الافغانيين فيما نعمل على تحقيق هدفنا المشترك بالقضاء على القاعدة وتعزيز الدولة الافغانية'.
وتنشر الولايات المتحدة قوات تضم 130 الف رجل في افغانستان لمحاربة تمرد طالبان. وقد اوفدت مستشارين الى الحكومة الافغانية.
وفي لندن، اعلنت وزارة الخارجية ان سفارتها ستسحب مستشاريها الملحقين بهيئات حكومية في كابول موقتا
27 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

27-02-2012 11:07 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
منصور21
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-01-2012
رقم العضوية : 218
المشاركات : 76
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 50
 offline 
look/images/icons/i1.gif مقتل مستشارين واصابة سبعة جنود امريكيين في افغانستان
قاتلهم الله 704746




الكلمات الدلالية
مقتل ، مستشارين ، واصابة ، سبعة ، جنود ، امريكيين ، في ، افغانستان ،


 







الساعة الآن 09:58 مساء