أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قوات «الأسد» تقصف «حمص» بالمدفعية.. وسقوط ١١٥ قتيلاً

سقوط ١١٥ قتيلاًقوات «الأسد» تقصف «حمص» بالمدفعية.. و [table][tr][td][table][tr][td]عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجي ..



26-02-2012 07:58 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
سقوط ١١٥ قتيلاًقوات «الأسد» تقصف «حمص» بالمدفعية.. و


[table][tr][td][table][tr][td]عفو، الروابط لا تظهر إلا بعد التسجيل[/td][/tr][tr][td]
«رويترز»[/td][/tr][tr][td]
مقاتلون من الجيش السورى الحر المعارض أمام دبابة استولى عليها المنشقون [/td][/tr][/table]
مع توجه السوريين غداً «الأحد» للاستفتاء على الدستور الجديد وسط دعوات للمقاطعة، تصاعدت وتيرة الحملة العسكرية للقوات الحكومية على مدينة حمص للأسبوع الثالث على التوالى بسقوط ١١٥ قتيلاً فى ٢٤ ساعة، فيما كشفت تقارير عن دعم أثرياء سوريا للمعارضة فى بلادهم بأسلحة ليبية. وبعد ٤ أشهر كاملة هى المدة التى استغرقتها اللجنة الوطنية لإعداد مشروع دستور جديد لسوريا، دُعِى السوريون للاقتراع على مسودة الدستور الجديد وسط دعوات تقودها المعارضة لرفضه ومقاطعته. جاء ذلك فيما أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، أن المعارضة السورية ستقوم بتسليح نفسها فى نهاية المطاف، وأنها مستعدة للمراهنة على عدم بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى السلطة.
وقالت موجهة كلامها مباشرة لروسيا والصين - اللتين منعتا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إصدار قرارين يستهدفان وقف العنف فى سوريا -: «إن وحشية الحكومة ضد شعبها أمر لا يمكن احتماله على المدى البعيد». وكشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن القوات المنشقة عن الجيش الموالى للحكومة، والتى تعمل تحت لواء «الجيش السورى الحر»، تحصل على تمويل من السوريين الأثرياء الذين يعملون خارج البلاد، خاصة فى الخليج، إذ يشترون السلاح من تجار من ليبيا ومن العراق ويرسلونه إلى سوريا، ومن بين تلك الأسلحة كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والسترات الواقية. ويقول أحد الأثرياء إن أغلب الأسلحة تأتى من ليبيا، حيث إن الكثير من الليبيين يريدون الانتقام من الأسد، لأنه دعم نظام العقيد الراحل معمر القذافى.
وفيما يرفض تيار بناء الدولة السورية فى الداخل بزعامة المعارض لؤى حسين أى دعوات قد تصدر عن مؤتمر أصدقاء سوريا الذى استضافته تونس، أمس، تهدف إلى تدخل عسكرى خارجى فى سوريا، ذكرت مسودات تم تداولها للمؤتمر الذى انطلق، أمس إن «أصدقاء سوريا» سيمهلون نظام الرئيس السورى بشار الأسد ٧٢ ساعة لوقف إطلاق النار والسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المناطق المحاصرة خاصة إلى حمص، أو مواجهة عقوبات إضافية تشمل حظرا على السفر، وتجميد أصول ووقف شراء النفط السورى، ووقف الاستثمارات فى البنية التحتية والخدمات المالية المتصلة بسوريا، وخفض العلاقات الدبلوماسية، ومنع شحنات الأسلحة المتجهة إلى الحكومة السورية.
وتشير مسودة المؤتمر إلى أن العنف الذى يرتكبه النظام السورى يتضمن جرائم «قد ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية». وتؤكد الالتزام بالحل السلمى غير العسكرى للأزمة السورية ودعمها مبادرة جامعة الدول العربية «القيادية»، و«الاعتراف بالمجلس الوطنى السورى ممثلاً شرعياً للشعب السورى» ودعم «المعارضة السياسية السلمية» ودعوة أطرافها إلى «الاتفاق على وثيقة وآلية تنسيق موحدتين للمرحلة الانتقالية وما بعدها». وتؤكد مسودة بيان مجموعة أصدقاء سوريا «التزامها بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها الوطنية وسلامة أراضيها.
ميدانيا، قتل ١٠٠ شخص فى أعمال عنف فى سوريا خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، بينهم ٦٧ مدنيا، فى وقت أكدت فيه الأمم المتحدة امتلاكها لائحة بأسماء مسؤولين سوريين رفيعى المستوى يشتبه فى ارتكابهم «جرائم ضد الإنسانية». وأحدث الضحايا كان بسقوط ٥ قتلى بنيران مدفعية القوات الحكومية السورية بحى بابا عمرو فى مدينة حمص أمس، فى الأسبوع الثالث من القصف المستمر لأحياء تسيطر عليها المعارضة.
وفيما انطلقت مظاهرات يقودها أبناء شبه جزيرة سيناء المصرية فى العريش للتنديد بالمجازر التى يرتكبها النظام السورى ضد أبناء شعبه، أكد على أكبر ولايتى، المستشار الدبلوماسى للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله على خامنئى، أن نظام الأسد «لن يسقط» على الرغم من التكهنات الغربية والدعم الذى يقدمه الأمريكيون والعالم العربى للتمرد فى سوريا
26 02 2012 المصري اليوم

[/td][/tr][/table]
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

26-02-2012 11:05 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
زرقي رشيدة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-11-2011
رقم العضوية : 183
المشاركات : 227
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 284
 offline 
look/images/icons/i1.gif قوات «الأسد» تقصف «حمص» بالمدفعية.. وسقوط ١١٥ قتيلاً
من شابه أباه فما ظلم




الكلمات الدلالية
قوات ، «الأسد» ، تقصف ، «حمص» ، بالمدفعية.. ، وسقوط ، ١١٥ ، قتيلاً ،


 







الساعة الآن 12:45 مساء