أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات بن ناصر، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





البحرية الامريكية: ايران تعد زوارق انتحارية في الخليج

رئيس الموساد زار واشنطن لاستطلاع عواقب توجيه ضربة لطهران عواصم ـ وكالات: قال الاميرال مارك فوكس قائد القوات البحرية الا ..



14-02-2012 08:14 صباحا
عيسي عبد القادر
rating
الأوسمة:4
وسام العطاء
وسام العطاء
وسام القلم المميز
وسام القلم المميز
وسام المشرف المميز
وسام المشرف المميز
وسام الإشراف
وسام الإشراف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-10-2011
رقم العضوية : 176
المشاركات : 2102
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 7859
الدولة : الجزائر
 offline 
رئيس الموساد زار واشنطن لاستطلاع عواقب توجيه ضربة لطهران

عواصم ـ وكالات: قال الاميرال مارك فوكس قائد القوات البحرية الامريكية في منطقة الخليج الاحد ان ايران عززت قواتها البحرية في الخليج واعدت زوارق يمكن استخدامها في هجمات انتحارية، ولكنه اضاف ان بإمكان القوات البحرية الامريكية منعها من اغلاق مضيق هرمز.
ووجهت ايران سلسلة من التهديدات في الاسابيع الاخيرة لتعطيل حركة الملاحة في الخليج او ضرب القوات الامريكية كرد اذا ادت العقوبات الى وقف تجارة النفط الايرانية او اذا تعرض برنامجها النووي المتنازع عليه لهجوم.
وقال فوكس الذي يقود الاسطول الخامس الامريكي للصحافيين في قاعدة الاسطول في البحرين 'لقد زادوا عدد الغواصات.. وزادوا عدد سفن الهجوم السريعة. تم تزويد بعض تلك القوارب الصغيرة برأس حربية ضخمة يمكن ان تستخدم كشحنة ناسفة انتحارية. الايرانيون يملكون مخزونا ضخما من الالغام.
'وتابعنا باهتمام تطويرهم لصواريخ ذاتية الدفع قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وبالطبع.. تطوير برنامجهم النووي'.
واضاف ان ايران تملك الان عشر غواصات صغيرة.
ويقوم الاسطول الخامس الامريكي بدوريات في الخليج ويملك دائما حاملة طائرات عملاقة واحدة على الاقل ترافقها عشرات من الطائرات واسطول من الفرقاطات والمدمرات. ويقول خبراء عسكريون ان الاسطول الخامس اقوى بشكل كبير من البحرية الايرانية.
ولكن منذ ان قتل مفجرون انتحاريون تابعون للقاعدة في زورق صغير 17 بحارا كانوا على ظهر المدمرة الامريكية كولي في احد موانىء اليمن في عام 1996 تشعر واشنطن بقلق من امكان تعرض سفنها الحربية الضخمة لهجمات من جانب زوارق صغيرة معادية.
وسئل فوكس عما اذا كانت البحرية الامريكية مستعدة لهجوم او مشكلات اخرى في الخليج فقال' اننا يقظون جدا ووضعنا مجموعة كبيرة من الخيارات لاعطائها للرئيس ونحن مستعدون.. وماذا اذا حدث الليلة؟ اننا مستعدون اليوم'.
من جهة اخرى ذكرت مجلة (نيوزويك) الامريكية أن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي تامير باردو زار واشنطن مؤخراً لاستطلاع ردود الفعل المتوقعة في حال أقدمت إسرائيل على ضربة عسكرية ضد إيران.
وأفادت المجلة في تقرير نشرته امس الاثنين أن 'رئيس جهاز الموساد كان مؤخراً في واشنطن لعقد اجتماعات عالية المستوى بشأن إيران'. ونقلت عن مسؤول امريكي رفيع المستوى على صلة بالمحادثات قوله إن باردو أراد جسّ نبض إدارة أوباما واستطلاع العواقب المحتملة بحال قصفت إسرائيل مواقع نووية إيرانية على الرغم من الاعتراض الامريكي.
واضاف المسوؤل الامريكي أن باردو أثار عدة تساؤلات مثل 'ما هو موقفنا حيال إيران؟ هل نحن جاهزون للقصف؟ هل سنقوم بذلك لاحقاً؟ ماذا يعني إن قامت إسرائيل بذلك على أي حال'.
وقالت المجلة إن إسرائيل توقفت عن مشاركة كمية كبيرة من المعلومات مع واشنطن حيال استعداداتها العسكرية.
وأشارت إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما أبلغت إسرائيل عبر عدة قنوات ان واشنطن تريد' الوقت والمجال لصياغة العقوبات'، وقال مسؤول 'لم نفرض العقوبات الأقسى فحسب، بل بدأنا بالتحرك تجاه قطاع الطاقة أيضاً'.
وأضافت المجلة إن البيت الأبيض لا يريد أن تشن إسرائيل حرباً.. 'على الأقل ليس الآن'.
ويقول الإسرائيليون إن الولايات المتحدة تعتقد أن بإمكانها الانتظار لتصبح إيران قريبة جداً من امتلاك السلاح النووي لأن القوات الامريكية قادرة على القيام بعدة هجمات وشلّ البرنامج النووي الإيراني في تلك المرحلة، فيما القوات الإسرائيلية لا تستطيع تنفيذ هجوم مستمر ويتعين عليها الضرب في مرحلة أبكر.
ونقلت المجلة عن مسؤول إسرائيلي سابق أنه سمع هذا التفسير مباشرة من وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك.
وقال المسؤول السابق إنه 'في حال فوتت إسرائيل فرصتها الأخيرة، سيكون علينا إذاً أن نتكل فقط على الولايات المتحدة فقط، وفي حال قررت الولايات المتحدة عدم الهجوم سنواجه حينها إيران مسلحة بقنبلة'.
وأضاف أن إسرائيل طلبت من أوباما ضمانات بأنه سيستخدم القوة ضد إيران في حال فشلت العقوبات.
وذكرت المجلة ان عدة عوامل تساهم في موقف أوباما، وهي 'الحؤول دون وصول السلاح النووي إلى أيدي الملالي، وحماية الاقتصاد العالمي المعتمد على النفط وإدارة الورقة الجامحة وهي إسرائيل، والحرص على التمكن من الفوز بولاية رئاسية جديدة'
14 02 2012 القدس العربي
توقيع :عيسي عبد القادر
gazali

14-02-2012 11:28 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبد الواحد2
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-06-2011
رقم العضوية : 62
المشاركات : 219
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 135
الدولة : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif البحرية الامريكية: ايران تعد زوارق انتحارية في الخليج
شكرا لك أخي




الكلمات الدلالية
البحرية ، الامريكية: ، ايران ، تعد ، زوارق ، انتحارية ، في ، الخليج ،


 







الساعة الآن 12:26 صباحا